المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
99 المساهمات
90 المساهمات
61 المساهمات
12 المساهمات
6 المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 37387 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hagermedhat فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 416205 مساهمة في هذا المنتدى , في 66841 موضوع

جارى تحميل الصفحة...


شاطر  |  



كوين ن
كاتب الموضوع
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 107
الجـــنـــس : انثى
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا كوين ن
24062022
مُساهمةموضوع: الأخطاء عند تخزين الأغراض المنزليّة


الأخطاء عند تخزين الأغراض المنزليّة

تتعدّد الأخطاء عند تخزين الأغراض المنزليّة، لذا من الضروري إيلاء الآتي أهميّة عند القيام بهذه المهمّة:
شركة نقل اثاث بالمدينة المنورة
شركة تخزين عفش بالرياض

- إنّ المغالاة في توزيع صناديق التخزين عشوائيًّا، تنشر الفوضى في الغرفة.
- يعيق تثبيت الرفوف على الجدار خلف الباب، فتح الأخير وإغلاقه، كما يساهم في تقشير طلاء الباب، في حال احتكاكه بالرفوف.
- تقع الغالبيّة في خطأ إهمال ترتيب الأغراض حسب أولويّة الاستخدام. لذا، من الضروري ترتيب تخزين الأغراض المنزليّة المستعملة باستمرار في صورة تجعلها في متناول اليدين، لعدم مضيعة الوقت أثناء البحث عنها.
- يُفضّل حفظ أدوات التنظيف حسب مكان استخدامها، سواء في الحمّام أو المطبخ.
- لا يجب تخزين الملابس من دون غسلها أو تجفيفها جيّدًا. علمًا بأنّه يصعب إزالة البقع عنها، إذا تُركت طويلًا.


شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض
شركة نقل اثاث بينبع
خدمات نقل الاثاث

__________

اخطاء تخزين الأغراض المنزلية

إيجاد مساحة تخزينية لوضع أغراض البيت المتراكمة أمر يشغل كل الأمهات، ولكن أحيانا يقعن فى أخطاء أثناء بحثهن عن وسيلة لتخزين أغراض المنزل:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


أولا: الحاوية البلاستيكية الكبيرة ذات الأدراج
قد تكون حلا مثاليا للكثير من الباحثات عن مكان للتخزين، ولكن قبل اتخاذ قرار بشراء هذه الحاوية هل لديك مكان لتضعيها فيه، وهل تستطيعين تنظيفها بشكل أسبوعي من الأتربة التي ستتراكم عليها.
ثانيا: الكثير من الصناديق وحاويات التخزين
استخدام الكثير من الصناديق وحاويات التخزين من شأنه أن يسبب فوضى في منزلك، لهذا لا تقومي بشراء حاويات أو صناديق تخزين إلا إذا كان لديك مكان لتخزينها.
(اقرأي أيضًا: أفكار للتخزين في المطابخ الصغيرة)
ثالثا: تغطية أماكن التخزين بستائر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
حل مؤقت لا يمكن الاستعانة به دائما، فبمجرد أن تزداد الأغراض لن تستطيعي إخفاءها بالستائر، لذلك هذا الحل ليس عمليا مطلقا.
رابعا: عدم الاهتمام بترتيب الأشياء حسب الأولوية
عليك دائما ترتيب أولوياتك، وتحديد الأشياء التي تحتاجين أن تضعيها في مكان قريب من متناول يدك والأخرى قليلة الاستخدام التي لا تحتاجين إليها كثيرا.
خامسا: وضع أغراض التنظيف في مكان واحد
قد تبدو فكرة جيدة، ولكن من ناحية العملية فهي تسبب الفوضى، وخاصة إذا كان البيت أكثر من طابق لذا يفضل وضع أغراض تنظيف المطبخ داخل المطبخ والخاصة بالحمام داخله، كما عليك الفصل بين أغراض التنظيف الخاصة بكل طابق.
سادسا: عدم شراء أثاث به أماكن للتخزين
لعل أمن أبرز صيحات الديكور في الآونة الأخيرة تلك التي تحتوي على أماكن للتخزين، حيث ستسهل عليك هذه المشكلة.


________

نصائح
طرق تجعل الانتقال إلى منزل جديد أكثر سهولة

لانتقال إلى منزل جديد لا يتطلب جهدا جسديا شاقا فقط، ولكنه يستنزف المزيد من النقود ويتسبب بالكثير من الفوضى على جميع الأصعدة، وبين الترتيب وشراء الأثاث الجديد ونقل القديم وإجراء كل العمليات اللازمة، نحتاج عموما الى فترة تقارب الاسبوع، وللمساعدة في هذه المهمة الصعبة، إليك مجموعة من الارشادات التي تجعل عملية الانتقال أسهل قليلا:

- ضع بطاقات تعريف على كل صندوق:

لا يوجد أمر مثير للإحباط أكثر من الضياع وسط كومة من الصناديق، دون معرفة ما تحتويه، والمؤسف أكثر هو وجود الصناديق الخاطئة في الغرف الخاطئة، ويمكن تجنب هذه الفوضى عن طريق ترتيب الصناديق جيدا، ووضع بطاقات تعريف لاصقة على كل منها، والتأكد من أنها لا تنتزع بسهولة كي لا تسقط أثناء الانتقال.

- قم بقياس كل غرفة قبل الانتقال:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

بالتأكيد توجد أفكار مشعة عن كل غرفة في المنزل الجديد، ولكن هذه التخيلات الرائعة قد تفسد بسبب عدم قياس الغرفة جيدا قبل شراء الأثاث، وذلك حتى لو بدت الغرفة كبيرة، وتم شراء غرفة نوم أو حتى كرسي وبدا مناسبا، إلا أن الكثير من الأخطاء قد تقع، ولذا قم بتسجيل كل القياسات، واحذر من أن تضيع القياسات مع بعضها.

- قم بقياس الشبابيك:

من المهم جدا أخذ موقع الشبابيك جيدا بعين الاعتبار كي لا تحجب الضوء، فمعرفة طول الشبابيك سيمنح معرفة أفضل عند شراء الأثاث وكيفية وضعه. واخذ صور للمنزل الفارغ أثناء التسوق، أمر يسهل عملية شراء الأثاث وتخيله في المنزل.

- بناء على كمية الأشياء المنقولة:

دع أصدقاءك يساعدوك في هذه العملية، فمساعدة الأصدقاء ستجعل عملية الانتقال أكثر متعة، وستخفف الأعباء التي تترافق مع عملية الانتقال، وخصوصا الأعباء النفسية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
- إبدأ في الصباح الباكر:

يحبذ البدء في عملية الانتقال في الفجر، وذلك حتى لو كنت من الأشخاص الذين لا يناسبهم الاستيقاظ الباكر.

فمع التعب المرافق للانتقال ستنام مبكرا، وهذا يساعدك في البدء بالانتقال في الصباح الباكر، وفكر بأنك ستتجنب بهذا الأزمة الضاغطة للأعصاب التي لا تنقصك بالتأكيد.

وبذا سيكون لديك الوقت لتصحح الأخطاء، في حال حدثت.

- تأكد من خياراتك:

إذا كنت تستأجر شاحنة لنقل الأشياء، لا تستسلم للعرض الاول من قبل أول صاحب شاحنة تصادفه، وقم بالتجول والسؤال اكثر لتحديد انسب خياراتك وانتقاء افضل الأسعار المعروضة بالنسبة لك، وربما تكون الشاحنات المتمركزة في الأماكن البعيدة متوفرة بارخص الأسعار.

- لا تنقل كل الأشياء مرة واحدة:

بدلا من نقل الاثاث كاملا، قم بفصل الأشياء سهلة الكسر، مثل الزجاجيات والتلفزيون والكمبيوتر، ومن ثم المعدات الثمينة في النقلة الثانية، وإذا أمكن انقلها في السيارة، وخصوصا إذا كان الانتقال هو إلى مكان بعيد، فالأفضل أن يجلس أحد مع الأغراض في المقعد الخلفي للحفاظ عليها سليمة.

- تقبل الأخطاء:

الكثيرون يفكرون بأنه من السهل وضع كل شيء وترتيبه في مكانه الصحيح في المنزل الجديد، ولكن لا تضغط أعصابك بهذه الأفكار المثالية إذا حدثت بعض الأخطاء في ترتيب الأثاث، فهذا لا يعني هذا أنه ليس بالإمكان إصلاحها في ما بعد.

_____

تسهيل عملية الانتقال الى البيت الجديد على الاولاد
كل عملية تغيير تكون صعبة
وعند الحديث عن انتقال الى بيت جديد فان
التغيير يكون كبيرا بشكل خاص،
من العادات اليومية والاجواء العامة
وحتى الانتقال الى مجتمع جديد وبيئة غير مألوفة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
كيف نواجه الامر؟
بالنسبة للأهل، الانتقال الى بيت جديد يكون جراء اعتبارات ومبادرة هم يقفون من ورائها، بالنسبة للأولاد فان الانتقال هو حقيقة عليهم مواجهتها ومواجهة نتائجها، بدون ان يكونوا شركاء كاملين في اتخاذ القرار. يمكن استعمال التقنيات التالية من اجل منع الصدمات الزائدة والتخفيف على الاولاد عند الانتقال الى بيت جديد.
متى ننتقل الى بيت جديد؟
عملية الانتقال الى بيت جديد عملية صعبة ايضا بدون حدوث انقطاع لروتين الحياة اليومي. من المفضل جعل توقيت الانتقال في فترة تغيير- انتهاء السنة الدراسية، انتقال من الحضانة الى المدرسة الابتدائية، انتقال من الابتدائي الى الاعدادية وغيرها.

شركة شحن عفش من جدة الى الاردن
شركة شحن عفش من جدة الى الاردن
شركة شحن عفش من جدة الى الاردن
__________________-


متى نخبرهم؟
كلما كان الاولاد اكبر، كلما كان من المفضل دمجهم في عملية الانتقال في مرحلة مبكرة اكثر.
الشبيبة - مع تلقي قرار الانتقال، وحتى عدة اشهر قبل الانتقال الفعلي.
طلاب الابتدائية - عدة اسابيع قبل الانتقال وقبل ان يشعروا هذا بأنفسهم او يسمعون عنه من جهات خارجية.
اطفال – قبل اسابيع قليلة كلما امكن قبل الانتقال. ادراك التسلسل الزمني لا زال غير متطور لدى الاولاد في هذه الاجيال على كل الاحوال، ومن المؤسف ان يمتلئوا بالمخاوف عشية الانتقال المتوقع لقترة اطول مما يتطلب الامر.
قبل الانتقال
كيف نخفف من صعوبة مفارقة البيئة الآمنة المألوفة؟
فراق الاصدقاء – اولاد، خاصة في جيل المدرسة واكثر وخاصة الشبيبة، سيجدون صعوبة كبيرة في مفارقة رفاقهم. من المفضل استشارتهم حول تنظيم وداع رسمي من الرفاق على شكل حفلة او لقاء، والترتيب معهم حول الطرق التي يمكنهم بها المحافظة على العلاقة مع رفاقهم: هواتف، عناوين بريد الكتروني، عناوين وغيرها.
مفارقة الاغراض - ان كان افراد العائلة هم من يرزمون وتستمر وقتا طويلا، يمكن ومفضل الاستعانة بالأولاد في هذه العملية، من خلال التشديد على الحقيقة انه على الرغم من ان الاغراض ترزم و "تختفي" فانها ستعود لتظهر في البيت الجديد. يمكن تصوير البيت القديم كجزء من عملية تركه.
المحافظة على اغراض الانتقال - يجب ابقاء الاغراض المفضلة جدا على الاطفال الصغار في مكان قريب منهم وعدم رزمها. مثلا، دبدوب او كتاب مفضل جدا على الولد سيخفف عنه ان كان في متناول يده. تلك الاغراض ستجعل الانتقال الى اقل تهديد حيث انها حافظ على جزء من المنظر المألوف والآمن.

كيف نخفف من صعوبة التأقلم في البيئة الجديدة؟
مشاركة في القرارات واتخاذها - يشعر كثير من الاولاد افضل حول الانتقال الى بيت جديد ان شعروا انهم جزء من عملية اتخاذ القرارات. هنالك قرارات مختلفة يمكن اشراك الاولاد بها في كافة الاجيال: اية غرفة ستكون لهم في البيت الجديد؟ ماذا سيكون لون الجدران؟ما هي الاغراض التي ستنتقل الى البيت الجديد وايها يفضل رميها او توزيعها؟
تعارف مسبق مع البيئة – من المهم قدر الممكن تعريف الاولاد ببيئة السكن التي سينتقلون اليها قبل الانتقال. التنزه في الحي الجديد، زيارة الحديقة في الحي، زيارة الحديقة او المدرسة الجديدة، التعرف بالمعلمين والحاضنات. ان امكن من المفضل ايضا زيارة البيت الجديد عدة مرات قبل الانتقال من خلال التشديد على ايجابيات البيت الجديد.
في يوم الانتقال
يوم الانتقال هو يوم مليء بشكل خاص شركة النقل واشخاص غرباء يدخلون ويخرجون من البيت، تفريغ الاثاث والغرف، مراقبة مستمرة للأهل لعمليات التفريغ، النقل والتفريغ، تقنيون يأتون لربط خطوط الهاتف، كهرباء او كوابل- الكثير من الاعمال وقليل من الوقت لانتباه.

شركة شحن عفش من جدة الى الكويت
شركة شحن عفش من جدة الى الامارات
شركة شحن عفش من جدة الى البحرين
شركة نقل عفش من جدة الى البحرين
شركة نقل عفش من جدة الى البحرين
شركة شحن عفش من جدة الى بيروت
شركة شحن عفش من جدة الى دمشق
شركة شحن عفش من جدة الى لبنان
شركة شحن عفش من جدة الى لبنان
شركة شحن عفش من جدة الى سوريا
شركة شحن عفش من جدة الى سوريا
شركة شحن عفش من الرياض الى مصر
ارخص شركة نقل عفش بالرياض
شركة نقل عفش من جدة الى الرياض
شركة نقل عفش من الرياض الى جدة
شركة شحن عفش من الرياض لمصر
اولاد صغار
من المفضل الترتيب مع الاصدقاء او الجدود والجدات ليحافظوا على الاولاد الصغار يوم الانتقال. رفقة شخص معروف ومحب يعتمدون عليه، ستخفف عنهم الشعور بالانفصال او الحزن.

في حالة لم تتمكنوا من اباء الاولاد خارج البيت، يجب ابقاء تفريغ غرفتهم حتى النهاية، وتفريغ غرفة الاولاد في البيت الجديد وترتيبها اولا، من اجل تقصير الوقت الذي يشعرون به انه لا مكان يحميهم ويتواجدون به قدر الممكن. من المفضل الاهتمام بإبقاء اغراض الانتقال معهم لتساعدهم على الهدوء عند ازدياد مخاوفهم. يجب الاهتمام بكل الامور التي سيحتاجونها في الايام الاولى بعد الانتقال لتكون في متناول اليد. وايضا يجب الاهتمام بتوفر الطعام – الاولاد الجائعون يميلون الى الشعور بالعصبية.

بعد الانتقال
تمسّكوا بالعمليات او العادات المألوفة – الاولاد الصغار سيشعرون بالاطمئنان عند ابقاء اجزاء من جدول يومهم السابق كما هو على الرغم من التغييرات: مراحل الخلود الى النوم، مراحل الاغتسال والاستحمام وغيرها.
منح الشرعية للصعوبات - سيعاني الشبيبة والاولاد من صعوبات، من اكثر ومن اقل.اتيحوا للأولاد مشاركتكم بالمخاوف، الصعوبات، التخبطات.
تمكينهم من البقاء على اتصال - اتيحوا للأولاد البقاء على اتصال مع الاصدقاء القدامى والبيئة القديمة. في حالة كان الانتقال في منتصف السنة، من المفضل ابقاء الولد في الاطر التعليمية والدورات حتى انتهاء السنة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

هل ترغبون في توفير الوقت ووجع الراس والانتباه الى الاولاد في يوم الانتقال؟
استعملوا خدمة انتقال الى بيت جديد Online من بيزك لنقل خدمات الاتصالات الخاصة بكم الى البيت الجديد
.


توقيع العضو : كوين ن

مواضيع مماثلة

-
» خدمات تخزينية-تخزين مقتنيات واثاث -تخزين بضائع-تخزين اوراق ومستندات-تخزين اغذية- -تخزين تحت التحفظ - نقل -توزيع- تغليف -تعبئة- جميع الخدمات اللوجيستية في مكان واحد (سيفتي ستوردج)
» مستودعامستودعات تخزين اثاث بالرياض شركة الشمست تخزين اثاث بالرياض شركة الشمس
» صور لبعض الأخطاء التي يقع فيها بعض الصائمين في شهر رمضان
» ا"الشورى" مستاء من الأخطاء الطبية والشهادات المزورةPy:hesham5456
» تخزين اثاث

شارك الموضوع على : reddit



الأخطاء عند تخزين الأغراض المنزليّة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

الأخطاء عند تخزين الأغراض المنزليّة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
الأخطاء عند تخزين الأغراض المنزليّة Collap12تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري