المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

أرقام وإحصائيات مصر أمام نيوزيلندا: هجوم كاسح والنتيجة «نقطة»

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36035 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو خالدابوالحسن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو نشيط
عضو نشيط
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 181
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Zoro122
29072012
مُساهمةموضوع: أرقام وإحصائيات مصر أمام نيوزيلندا: هجوم كاسح والنتيجة «نقطة»



أضاع منتخب مصر الأولمبي فرصا بالجملة أمام نيوزيلاند في ثاني مبارياته بأولمبياد لندن 2012 ليكتفي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بعد مباراة تسيدها الفراعنة تماما، وتوالت الفرص المهدرة برعونة وقلة تركيز من كل اللاعبين طوال المباراة خاصة في الشوط الثاني الذي شهد تراجعا بدنيا واضحا على أغلب لاعبي المنتخب المصري بعد المجهود الكبير الذي بذلوه، بالإضافة إلى تأخر تغييرات الجهاز الفني بقيادة هاني رمزي، ليضع الفراعنة أنفسهم في مأزق قبل مواجهة روسيا البيضاء الأخيرة الحاسمة من أجل التأهل إلى الدور التالي أو مغادرة الأولمبياد مبكرا.

كانت الأرقام والإحصائيات كاشفة لتفوق كاسح للفراعنة في كل شيء عدا ترجمة هذا التفوق إلى أهداف.. وبرزت النقاط التالية:

** سدد لاعبو المنتخب المصري 28 كرة على مرمى نيوزيلندا منها 10 بين القائمين والعارضة (بدقة 36%) مقابل 4 تسديدات فقط للفريق المنافس منها اثنتين بين القائمين والعارضة (بدقة 50%) والفارق كبير وواضح جدا بين اكتساح هجومي للفراعنة افتقر للدقة والتركيز في اللمسة الحاسمة، في حين كان يمكن لمنتخب نيوزيلندا أن ينهي المباراة لصالحه رغم فرصه النادرة.

** شن الفراعنة 41 هجمة على مناطق المنافس الدفاعية، اكتمل منها 26 هجمة (بنسبة نجاح 63%)، مقابل 16 هجمة فقط لنيوزيلندا اكتمل منها 4.. وكانت الجبهة اليمنى هي الأكثر اشتعالا حيث نفذ منها المنتخب المصري 44% من هجماته ثم الهجوم من العمق أيضا بنسبة 39% من إجمالي الهجمات، إلا أن هجوم العمق كان هو الأكثر نجاحا في الوصول للمرمى.. واعتمد منتخب نيوزيلندا كثيرا على محاولات الهجوم على الجبهة اليسرى الدفاعية للمنتخب المصري.

** صنع المنتخب المصري 17 فرصة حقيقية للتهديف أهدر 95% منها واكتفى بتسجيل هدف واحد فقط، في حين لم يصنع منتخب نيوزيلندا سوى 3 فرص تهديفية فقط.. والملاحظ أن كم الأرقام الكبيرة لصالح الفراعنة كانت تشير إلى تحقيق فوز عريض وسهل إلا أن الفعالية والإيجابية في التنفيذ أضاعت كل هذا التفوق الواضح والكاسح.

** بلغت نسبة استحواذ منتخب مصر على الكرة 60% مقابل 40% للمنافس الذي تحسن كثيرا في الشوط الثاني في هذا الأمر مع تراجع لاعبي مصر البدني الواضح، ومرر لاعبو مصر الكرة ضعف ما مرره لاعبو نيوزيلندا طوال المباراة، بواقع 409 تمريرة صحيحة للفراعنة مقابل 206 للمنافس.. ومرر لاعبو مصر 60 كرة خاطئة مقابل 49 لنيوزيلندا.

** 26 تمريرة عرضية كانت من نصيب الفريق المصري مقابل 10 فقط لمنتخب نيوزيلندا، وبلغ عدد العرضيات السليمة للفراعنة 11 كرة (بنسبة دقة 42%)، وكان أحمد فتحي هو الأغزر في إرسالها لكن افتقر للدقة (3 عرضيات صحيحة من إجمالي 9) في حين كان محمد صلاح أفضل بواقع (4 عرضيات صحيحة من إجمالي 6)، والجبهة اليمنى كما هو واضح كان لها نصيب الأسد في إرسال 20 كرة عرضية من الإجمالي (77%).

** رغم إضاعته لفرص محققة، كان عماد متعب هو أكثر اللاعبين تسديدا على المرمى (7 تسديدات منها 3 بين القائمين والعارضة)، تلاه الثنائي محمد صلاح وأحمد فتحي، وكلاهما سدد 6 كرات على المرمى منها اثنتين بين القائمين والعارضة وسجل «صلاح» هدف المنتخب الوحيد خلالها، كما سدد «أبو تريكة» 3 مرات منها واحدة فقط بين القائمين والعارضة، وكان لكل من النني وجمعه وحسن محاولتين على المرمى.

** محمد صلاح هو أكثر اللاعبين صناعة لفرص التهديف (5)، تلاه أبو تريكة (3) وامتلك Assist في كرة الهدف الوحيد الذي سجله الأول.. وصنع متعب فرصتين، بالإضافة إلى فرصة واحدة من قدم النني وإسلام وحسن.

** صالح جمعة كان الأكثر ارتكابا للأخطاء في وسط الملعب (4) بينما كان محمد صلاح هو أكثر اللاعبين تعرضا للأخطاء (4) من قبل لاعبي المنافس محاولة لإيقاف خطورته الكبيرة في هذا اللقاء طوال الشوط الأول تحديدا وبعض فترات الشوط الثاني الذي تراجع فيها بعد تغيير المنتخب النيوزيلندي الناجح في تلك الجبهة.

** قدم خط وسط المنتخب المصري مباراة جيدة هذه المرة في تشكيل ضغط كبير على المنافس، وكان أحمد فتحي هو أكثر اللاعبين استخلاصا وقطعا للكرة (19) وأنقذ الفريق من كرة هدف محقق في نهاية المباراة، كما برز محمود علاء بشكل جيد جدا باستخلاص (18 كرة) ومنع العديد من الهجمات النيوزيلندية، وإن يسأل الثنائي مع حجازي عن كرة الهدف بسبب التمركز والتغطية الخاطئة.. كما استخلص صالح جمعه الكرة 14 مرة وحسام حسن 12.. ولم يفقد لاعبو المنتخب المصري الكرة كثيرا (15 كرة فقط) بسبب عدم وجود ضغط من المنافس وقدرة الفراعنة على الحفاظ على الكرة بين أقدامهم.

** محمد صلاح كان أغزر اللاعبين تمريرا للكرة (57 كرة صحيحة) وتأثرت دقة تمريره قليلا بعدد التمريرات الخاطئة التي خرجت من قدمه (Cool لتبلغ 88%، تلاه حسام حسان (55 تمريرة صحيحة) وبلغت دقة تمريره 86% بسبب 9 تمريرات خاطئة أيضا من قدمه، وكان النني هو أفضل لاعبي المنتخب تمريرا بنسبة (98%)، بينما كان إسلام هو أقل اللاعبين دقة في التمرير (80%).

** لم يختبر «الشناوي» كثيرا في تلك المباراة بسبب ندرة هجمات المنافس الخطرة، ولا يسأل عن الهدف الذي مني به مرماه، ومع فرص الدقائق الأخيرة للمنتخب النيوزيلندي، نجح «الشناوي» في التصدي لتسديدة واحدة وتعامل بنجاح مع كرتين عرضيتين وأخفق في واحدة، وقام بتشتيت كرة واحدة فقط غير سليمة، كما غادر مرماه بشكل خاطئ في أخطر هجمات نيوزيلندا التي أنقذها أحمد فتحي قبل نهاية المباراة بعدة دقائق.



توقيع العضو : Zoro122


رب اغفرلي وارحمني وسامحني
وتوفني مع الصالحين يارب
العالمين
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



أرقام وإحصائيات مصر أمام نيوزيلندا: هجوم كاسح والنتيجة «نقطة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
2012-07-29, 6:25 pm
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبه:
عضو نشيط
المشاركات : 181
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
أوسمتك يا Zoro122
الحالة:
وسائل الإتصال:
مُساهمةموضوع: رد: أرقام وإحصائيات مصر أمام نيوزيلندا: هجوم كاسح والنتيجة «نقطة» 2012-07-29, 6:25 pm

عاوزين ردوود

توقيع العضو : Zoro122


رب اغفرلي وارحمني وسامحني
وتوفني مع الصالحين يارب
العالمين
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
2012-07-29, 6:37 pm
الكاتب:
اللقب:
عضو ممتاز
الرتبه:
عضو ممتاز
المشاركات : 2783
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
أوسمتك يا Omar
الحالة:
وسائل الإتصال:
مُساهمةموضوع: رد: أرقام وإحصائيات مصر أمام نيوزيلندا: هجوم كاسح والنتيجة «نقطة» 2012-07-29, 6:37 pm


شكرا يا كبيــــــــــــــــــــر


توقيع العضو : Omar


                                                                                      no mercy





'  B_u_S '


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أرقام وإحصائيات مصر أمام نيوزيلندا: هجوم كاسح والنتيجة «نقطة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري