المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

افتتاح مبهر لأوليمبياد لندن يمزج التاريخ بالموسيقى والثقافة

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36035 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو خالدابوالحسن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو نشيط
عضو نشيط
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 181
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Zoro122
29072012
مُساهمةموضوع: افتتاح مبهر لأوليمبياد لندن يمزج التاريخ بالموسيقى والثقافة



على مدار نحو أربع ساعات متواصلة، استعرض المخرج المتألق دانى بويل تاريخ الأمة البريطانية أمام عشرات الآلاف من الجماهير والرياضيين فى الاستاد الأوليمبى الجديد بالعاصمة البريطانية لندن.

وبهر «بويل» الجميع بحفل الافتتاح الراقى لدورة الألعاب الأوليمبية «لندن 2012»، الذى شهد افتتاح فعاليات الدورة الأوليمبية الثلاثين رسمياً.

وبدأ الحفل بلمحة من الدراج المتألق برادلى ويجنز، وانتهى بتمرير الشعلة الأوليمبية إلى جيل جديد، وبين هذا وذاك كانت الفقرة الأكثر إثارة من خلال فيلم مصور يمثل هبوط جيمس بوند ومعه الملكة البريطانية إليزابيث الثانية على الاستاد الأوليمبى بمظلة بعد رحلتهما من قصر باكنجهام بطائرة مروحية.

وبمشاركة أكثر من سبعة آلاف فرد منهم بعض الأطفال، استعرض «بويل» تاريخ بريطانيا وموسيقاها ومجموعة من أبرز أفلامها قبل أن يبدأ طابور العرض الذى شارك فيه آلاف أيضاً من الرياضيين والرياضيات الذين يمثلون 204 دول تشارك فى الأوليمبياد على مدار الأيام المقبلة.

وامتزجت كل هذه الأمور فى استعراض ومهرجان رائع ومتعدد الثقافات، وكانت فقرة الملكة إليزابيث بمثابة طبقة الكريمة التى تزين وجه الكعكة.

وأمام أفراد العائلة الملكية فى بريطانيا وسيدة الولايات المتحدة الأولى ميشيل أوباما، وعدد من أشهر الشخصيات من شتى مجالات الحياة، كانت التحية الكبرى من نصيب البعثة البريطانية لدى دخولها إلى أرض الاستاد فى ختام طابور عرض البعثات المشاركة.

وفى كلمته أمام الحضور، قال البلجيكى جاك روج، رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، إن بريطانيا كانت «مقراً لولادة الرياضة الحديثة» وإن الأوليمبياد «عادت لبيتها» قبل أن يسلم الكلمة إلى الملكة إليزابيث الثانية لتعلن افتتاح فعاليات الدورة التى تستمر حتى 12 أغسطس المقبل. وعندما وصلت الشعلة أخيراً إلى الاستاد الأوليمبى عبر نجم كرة القدم الإنجليزى المخضرم ديفيد بيكهام وذلك على متن قارب سريع، شارك عدد من أبرز الرياضيين الأوليمبيين فى تاريخ بريطانيا مثل سير ستيف ريدجريف ودالى طومسون ومارى بيترز وكيلى هولمز مع سبعة لاعبين شبان فى إيقاد الشعلة الأوليمبية بوسط الاستاد.

وشارك نحو 15 ألفاً من المتطوعين فى الإعداد لهذا الحفل وتنفيذ فقراته وبلغت تكلفته 27 مليون جنيه استرلينى «نحو 42 مليون دولار».

وشارك فى الحفل كل من بيكهام والممثل كينيث براناه وجيه كيه رولينج، مؤلفة هارى بوتر، والممثل الكوميدى راون أتكينسون «مستر بين» وغيرهم كثيرون.

وظهر «أتكينسون» وسط أوركسترا لندن السيمفونى وأثار ضحك الجماهير من خلال نقل الصورة إلى فيلم مصور لمجموعة من الأشخاص يركضون على الشاطئ وهو مشهد من فيلم «شاريوتس أوف فاير». وتحول الاستاد الأوليمبى، الذى يستضيف العداء الجامايكى الشهير أوسين بولت، والعديد من أفضل نجوم العالم على مدار الـ16 يوماً المقبلة، إلى اللوحة التى رسمها «بويل» لبريطانيا. وشارك فى حفل الأوليمبياد أكبر بعثة مصرية، والتى تضم 117 لاعباً ولاعبة، وحمل بطل الجودو هشام مصباح علم مصر فى طابور العرض.


توقيع العضو : Zoro122


رب اغفرلي وارحمني وسامحني
وتوفني مع الصالحين يارب
العالمين
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



افتتاح مبهر لأوليمبياد لندن يمزج التاريخ بالموسيقى والثقافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

افتتاح مبهر لأوليمبياد لندن يمزج التاريخ بالموسيقى والثقافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري