المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
144 المساهمات
77 المساهمات
58 المساهمات
22 المساهمات
21 المساهمات
18 المساهمات
12 المساهمات
10 المساهمات
8 المساهمات
7 المساهمات
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 37306 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو hanyramzy فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 411453 مساهمة في هذا المنتدى , في 62460 موضوع

شاطر  |  



غوايش
كاتب الموضوع
عضو نشيط
عضو نشيط
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 155
الجـــنـــس : انثى
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا غوايش
06122019
مُساهمةموضوع: فوائد زيت الحلبة الصحية

فوائد زيت الحلبة الصحية -زيت-الحلبة-الصحية

فوائد زيت الحلبة الصحية

فوائد زيت الحلبة الصحية دعونا اولا  نتعرف من اين  يتم الحصول على زيت الحلبة نعم احبتي يتم الحصول علية من بذور الحبلة المعروفة بقيمتها الغذائية وفوائدها الصحية العديدة وهذه الزيوت بالرغم من انها غير منتشرة إلا انها تستخدم في العديد من الاستخدامات والصناعات مثل العلاج بالروائح العطرية.

وتم استخدامها من قديم العصور حيث تم إيجاد بذور الحلبة في مقبرة الفرعوني توت عنخ امون وكذلك تم إيجاد وصفة بذور الحلبة وزيت الحلبة في العديد من كتب العلماء المصريين القدماء كنوع من أنواع العلاج لذلك يعتبر زيت الحبلة من اهم الزيوت الموجودة في الطبيعية.

مصدر زيت الحلبة:


يتم انتاج زيت الحبلة عن طريق تقطير بذور الحلبة بالبخار والبذور تأتي من العشب حيث يوفر كل عشب حوالي 10 إلى 20 بذرو ويوجد منها أكثر من نوع ولكن هذه الزيوت تكون عضوية وطبيعية بالكامل ويكون هذا الزيت المستخلص مفيدًا جدًا بسبب مضادات الأكسدة ومضادات الأورام ومضادات السكري والعديد من المكونات الأخرى الموجودة فيه ومن اهم أنواع زيت الحلبة هما:


  • زيت الحلبة المضغوطة – يحتوي هذا النوع على دهون ولكن من النوع الصحي المفيد للجسم.
  • زيت الحلبة الأساسي – يحتوي على عناصر تأتي من بذور الحلبة نفسها ولها فوائد صحية فريدة.


القيمة الغذائية لزيت الحلبة:


يوفر زيت الحلبة الكثير من الأحماض الدهنية والمكونات الغذائية مثل مركب Cad-Cadinene الذي يتوفر في زيت الحلبة بنسبة 27.6٪ من مكونات الزيت.

وكما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية المشبعة مثل الحامض الدهني الاولي وحمض النخيل وحمض البيني وحمض الأراكيدك. ويوجد أيضًا في هذا الزيت الأحماض الدهنية الأخرى مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك.

الفوائد الصحية لزيت الحلبة:


يوجد العديد من الفوائد الصحية لزيت الحبلة  فسوف نذكر لكم اهم تلك الفوائد بشكل مُلم ومختصر فتابع القراءة:

تكبير الثدي عند النساء:


زيت الحلبة له فوائد صحية مختلفة. وتكبير الثدي هو واحد من الفوائد الأكثر شعبية بين النساء. حيث يوفر زيت الحلبة الوسائل الطبيعية لشد الثدي ويساعد أيضًا في توسيع الصدر. والمنتجات المرتبطة مثل الكريمات والزيت تحتوي على هذا المكون. ومع ذلك، يمكن استخدام الزيت مباشرة من قبل الشخص لتدليكه.

العلاج العطري:


هي عملية يتم فيها استخدام الخاصية العطرية لزيت الحلبة. حيث يتم تحويل هذا الزيت إلى بخار. ويساعد البخار الذي تم الحصول عليه في خفض ضغط الدم المرتفع كما يريح الجهاز العصبي. ويستخدم هذا العلاج أيضًا لتقليل الحمى.

حيث ان بضع القطرات فقط من هذا الزيت تصبح كافية للحصول على رائحة قوية.

حماية الكلى من اهم فوائد زيت الحلبة:


استخدام زيت الحلبة يساعد في تحسين صحة الكلى. فالمكونات الموجودة في هذا الزيت تساعد في تحسين عمل البنكرياس والكلى.

العناية بالشعر:


يمكن استخدام زيت الحلبة  في تحسن صحة الشعر بشكل كامل سواء كنت تعاني من تساقط الشعر او ضعف الشعر او القشرة او المظهر العام فسيساعدك هذا الزيت في التخلص من كل هذه المشاكل بشكل سريع وقد تحدثنا سابقا عن طرق استخدام الحلبة لعلاج مشاكل الشعر وطرق التحضير بشكل كامل ومدة كل طريقة للحصول على النتائج المطلوبة.

السيطرة على مرض السكري من اهم فوائد زيت الحلبة:


فائدة أخرى مهمة للغاية من زيت الحلبة هو أنه يساعد على السيطرة على مرض السكري. حيث يحتوي هذا الزيت على مركبات تساعد في الحد بشكل فعال من مستويات الجلوكوز في الدم. وهذا الزيت له أيضًا تأثيرات إيجابية على البنكرياس والأنسولين، مما يسمح له بتحسين حالة خلايا بيتا. ويمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري خلط بضع قطرات من هذا الزيت مع أي زيت أساسي آخر. ويمكن أن تقدم ملعقة كبيرة من هذا الخليط يوميًا نتائج مذهلة في السيطرة على مرض السكري في الجسم.

يحل زيت الحلبة مشكلة تهيج الجلد:


تهيج الجلد هو مشكلة شائعة ويواجها الكثير الناس. فالظروف البيئية القاسية والظروف الجوية القاسية يمكن أن تسبب مشاكل في الجلد وتهيج في البشرة بشكل عام.

وفي مثل هذه الحالات، يصبح زيت الحلبة علاجًا طبيعيًا. فعندما يخلط زيت الحلبة بالزيت الأساسي مثل زيت الزيتون، ويتم تدليكه على للبشرة. سيوفر لك الاسترخاء ويقلل من مشاكل الجلد مثل الحكة والتورم.

يساعد زيت الحلبة في الحد من حب الشباب:


حب الشباب أصبح ظاهرة مزعجة عند الشباب بسبب التورم الناتج عنه. والطريقة الطبيعية للتخلص من هذه البثور هي تطبيق زيت الحلبة على الوجه. ويمكن تطبيقه مع بعض القطرات المختلطة مع أي زيت آخر.

وذلك لان المكونات في هذا الزيت تقلل الاحمرار والتورم، وتقلل من الحكة. وخصائص مضادات الأكسدة لهذا الزيت تقلل من نمو البثور وتمنع فرص ظهور الرؤوس السوداء.

يساعد على فقدان الوزن:


يحتوي زيت الحلبة على تأثير مزدوج يساعد في تنحيف الجسم. فهذا الزيت يحسن أداء التمثيل الغذائي ويقلل أيضًا من الحاجة إلى الطعام.

وتستخدم الوظائف المحسنة في الجسم العناصر الغذائية بطريقة فعالة، والتي توفر الطاقة المثلى للجسم. وبالتالي، فإن الحاجة إلى الغذاء تتناقص، مما يؤدي إلى فقدان الوزن. وتحسين الأيض أيضاً يوفر اللياقة البدنية للجسم.

علاج التدليك:


يتمتع زيت الحلبة بالقدرة على تلبية احتياجات البشرة الطبيعية. وهذا هو السبب في أنه يستخدم كزيت للتدليك شعبياً. ويوفر العلاج الاسترخاء للبشرة ويحسن صحة الجلد. ويساعد التدليك في تقليل مشكلة الالتهاب.

يساعد في ضعف الانتصاب:


الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب يحصلون على الكثير من الفوائد عن طريق استخراج زيت الحلبة. فيوفر هذا الزيت مستويات هرمون تستوستيرون مثالية بطريقة طبيعية، مما يساعد في زيادة الرغبة الجنسية ومستوى الأداء.

لذلك يستخدم هذا الزيت كعلاج للعجز الجنسي. وذلك بصرف النظر عن الاضطرابات الجنسية، فيعتبر هذا الزيت مفيدًا أيضًا في تقليل الصلع لدى الرجال والفتق ومشاكل أخرى. ويجب أن يقترح الطبيب الطريقة الصحيحة لاستخدام هذا الزيت لهذه الأغراض.

يحسن زيت الحلبة الهضم:


الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة المختلفة مثل عسر الهضم، والإمساك، والتهاب وغيرها من المشاكل سوف يساعدهم زيت الحلبة في حل هذه المشكلة حيث انه يساعد في تحسين عملية الهضم، مما يؤدي إلى تحسين صحة الجسم.

يقوي القلب:


يوفر زيت الحلبة قوة للقلب. ويجعل الشرايين قوية جدا، مما يعزز أداء الشرايين. فحوالي 2 إلى 5 غرامات من الحلبة كل يوم يساعد في السيطرة على مستويات الكوليسترول في الجسم.

الآثار الجانبية والحساسية لزيت الحلبة:


على الرغم من أن زيت الحلبة له فوائد استثنائية مختلفة، إلا أن استخدام هذا الزيت يتطلب احتياطات. فالاستخدام المباشر للزيت الخام يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل الحساسية والطفح الجلدي وغيرها من المشاكل.

فبالنسبة لمرضى السكري، قد يكون نقص المعرفة بتعليمات الاستخدام مشكلة. وبالتالي فأنه يجب ان يكون علي علم ودراية كاملة بطريقة الاستخدام من طبيبه الخاص لذلك الاستشارة الطبية ضرورية حتى في العلاج الطبيعي.

وقد ينتج عن استخدام هذا الزيت مشاكل في التنفس وحدوث آثار جانبية مع بعض الأدوية الأخرى. وبالتالي، يجب على الأشخاص الذين يأخذوا ادوية اخري استشارة الطبيب أيضاً قبل استخدام الزيت. ويجب على النساء تجنب تناول زيت الحلبة أثناء الحمل نهائي. وبهذا نكون تحدثنا عن فوائد زيت الحلبة الصحية راجين من المولى القدير ان يمن علينا بالصحة والعافية دائما .




المصدر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



مواضيع أخرى

فوائد الحلبة الصحية على صحة الإنسان

ما هو الربو

الأطعمة تتسبب حرقة المعدة

ما هو فقر الدم

فوائد اللوز

تكبيرات العيد

فوائد الثوم الصحية

فوائد الحلبة للشعر

فقر الدم




توقيع العضو : غوايش

شارك الموضوع على : diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive



فوائد زيت الحلبة الصحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

فوائد زيت الحلبة الصحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
فوائد زيت الحلبة الصحية Collap12تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري