المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
9 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396982 مساهمة في هذا المنتدى , في 49381 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو مستجد
عضو مستجد
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 27
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا اسلام طارق
08082016
مُساهمةموضوع: أشياء تمنع الملائكة دخول بيوتكم

كثير من الناس يشتكي من عدم استقرار الأوضاع في بيته، قلة في البركة، وعدم استقرار النفس في المنزل، بعض الناس يقضي كثيراً من الوقت خارج البيت، هروباً منه، يحس بالضيق والانزعاج في منزله. ولهذا الانزعاج، وعدم الطمأنينة أسباب، ويمكننا التعرض لهذا الموضوع من عديد من الجوانب، لكن سأقف على جانب واحد منه، ربما تكون بقية الأمور مرتبطة بهذا الموضوع.

هذه القضية أيها الأخوة، والتي سببت الشكوى من البيوت، هو هجر الملائكة لبيوتنا.نعم، إن عدم دخول ملائكة الرحمة.الذين يطوفون بالرحمة والتبريك والاستغفار لبيوت المسلمين، لهو من أعظم الأسباب في شكوى كثير من الناس.من عدم الاستقرار والطمأنينة في البيوت.

وعندما نقول بهجر الملائكة لبيوتنا، فإننا نقصد ملائكة الرحمة، وإلاّ فإن ثمة ملائكة لا يخلو منهم بيت، كأولئك الذين لا يفارقون ابن آدم، لأنهم مأمورون بإحصاء أعمال بني آدم، وكتابتها.وكذلك ملائكة الموت.

هل فكر أحد منا في هذه المسألة، هل طرأت هذه القضية في بيته، أو عندما يشتكي ولا تستقر نفسه في منزله، هل طرأ عليه، بأن هجر الملائكة لبيته من أعظم الأسباب في ذلك، ولعل هذه القضية ينقلها إلى صلب الموضوع الذي أريد أن أتكلم فيه.وهو ما هي الأسباب، وما هي الأمور التي لو حصلت في بيت المسلم، خرجت الملائكة منها، ما هي البيوت التي لا تدخلها الملائكة، من بيوت المسلمين؟.

أولاً: بيت قاطع الرحم : 
اعلموا رحمكم الله، فإن الملائكة لا تتنزل على القوم فيهم قاطع الرحم أو ولقد تعهد ربنا سبحانه وتعالى، بوصل من وصل رحمه، وقطع من قطعها. فكن حريصاً أخي المسلم، إذا أردت أن لا تخرج الملائكة من بيتك، وأن تطمئن في منزلك، أن تصل رحمك، وتزور أهلك ورعيتك، وتتعهدهم بما يصل شئونهم، وتقضي لهم حاجاتهم، حتى تنال رضى ربك ورحمته، ودعاء الملائكة لك.عن عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((إن الملائكة لا تنزل على قوم فيهم قاطع رحم)).

البيت الثاني من البيوت التي لا تدخلها الملائكة والذي يكون بيته وبالاً وشقاء عليه، بيت العاق لوالديه :
أوصى ربنا تبارك وتعالى بالوالدين خيراً، وَوَصَّيْنَا ٱلإِنْسَٰنَ بِوَالِدَيْهِ [العنكبوت:8]، وقد أوصى بهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ((إن الله حرم عليكم عقوق الأمهات))، وعن أبي بكر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟)) قلنا بلى يا رسول الله قال: ((الإشراك بالله وعقوق الوالدين))، وكان متكئاً فجلس، فقال: ((ألا وقول الزور وشهادة الزور)).

البيت الثالث من البيوت التي لا تدخلها الملائكة بيت فيه :
روى البخاري في صحيحه حديث أبي طلحة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لا تدخل الملائكة بيتا فيه ولا صورة))، إن دين الإسلام دين نظافة وطهارة، والدين الكريم يرشدنا إلى أضرار اقتناء الكلاب ويحذر من لعابها وينهى عن اقتنائها إلا لفائدة مرجوه مثل وجوده في زراعة أو حراسة يقول الحافظ بن حجر رحمة الله تعالى: قوله عليه الصلاة والسلام: ((لا تدخل الملائكة بيتاً)) ظاهرة العموم أي جميع الملائكة وقيل: يستثنى من ذلك الحفظة فإنهم لا يفارقون الشخص في كل حالة، والمراد بالبيت المكان الذي يستقر فيه الشخص سواء كان بيتاً أو خيمة أو غير ذلك وقد ذكر العلماء أسباباً في امتناع الملائكة من دخول البيت الذي فيه ال، فقيل لكونها نجسة، وقيل لكونها من الشياطين، وقيل لأجل النجاسة التي تتعلق بها.

لا توجد منفعة محققة لاقتناء الكلاب فيجب على المسلم ألا يدخلها بيته تقليداً لعادات الكفار حتى يفوز هو وأهل بيته بصحبة ملائكة الرحمة.
الحمد لله رب العالمين 


توقيع العضو : اسلام طارق

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



أشياء تمنع الملائكة دخول بيوتكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
2016-08-15, 11:26 am
الكاتب:
اللقب:
عضو مستجد
الرتبه:
عضو مستجد
المشاركات : 46
الجـــنـــس : انثى
علم دولتى : مصر
أوسمتك يا عزة كيداهم
الحالة:
وسائل الإتصال:
مُساهمةموضوع: رد: أشياء تمنع الملائكة دخول بيوتكم 2016-08-15, 11:26 am

الله اكبر الله اكبر الله اكبر

توقيع العضو : عزة كيداهم


انا عزة كيداهم 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أشياء تمنع الملائكة دخول بيوتكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري