المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36038 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو sharena0001 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو مستجد
عضو مستجد
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 13
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : عمان
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا الحارثي
15042016
مُساهمةموضوع: فوائد أشعة الشمس لجسم الأنسان

فوائد وأضرار الشمس وكيفية العلاج من أضرارها


تقدم الشمس الكثير من الفوائد للانسان فضوء الشمس يجعلنا نرى الأشياء ملونة، كما تجعل الشمس حرارة كوكبنا ملائمة للحياة، بالإضافة إلى أنها تحثّ الجلد على تصنيع فيتامين (د) اللازم لنمو العظام ,, وليس فقط !!فهى لها الكثير من الفواائد


1-تعزز الإحساس بالرضا : يزيد ضوء الشمس مستوى مادة سيروتونين التي تسمى ايضا هرمون السعادة، المسؤول عن الشعور بالرضا وشحن الطاقة. كما يؤدي وصول ضوء الشمس بشكل دوري الى الجسم إلى تخليصه من الكآبة، لا سيما عندما يرتبط بالتمرين الرياضي أو القيام بنزهات في الهواء الطلق.

2 ـ تخفض الإصابة بالأمراض القلبية : أكدت دراسة بريطانية أن الناس يموتون بالأمراض القلبية بشكل أكثر في الشتاء منه في الصيف، وذلك بسبب تغير مستوى فيتامين d الذي ينخفض مسببا إرتفاع مستوى الكولسترول أيضا.

3 – تحمي من السكري : يمثل فيتامين d أحد عوامل الوقاية من مرض السكري ، وقد أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين يتناولون هذا النوع من الفيتامينات يصابون بشكل أقل بالسكري من النوع الاول، كما أن قلة فيتامين d تساهم في تشكل مرض السكر من النوع الثاني.

4 ــ تمنع الكآبة : يتوجب على الذين يعانون من الحساسية من سوء الطقس أن يجربوا على الأقل «الشمس الساخنة» وإن كان ضوء الشمس الطبيعي لا يمكن التعويض عنه، ولهذا ينصح بأن يتم تعريض الجسم لفترة 15 دقيقة يوميا على الأقل للشمس خلال الخريف والشتاء.

5 ــ تحمي من مرض النسيان : يصيب مرض النسيان الجهاز العصبي، أما سببه فغير معروف حتى الآن، غير أن العلماء يعتقدون أن الإنسان يتعرض لخطر الإصابة بهذا المرض بشكل أقل لو تعرض لضوء الشمس بشكل كاف خلال الصغر، ولهذا يلاحظ ان الإصابات بهذا المرض تقل في الدول الحارة.

6 –تقلل من نخر الأسنان : أكد العلماء أن الإصابة بأمراض الأسنان تسجل بنسبة أعلى في الدول التي تسطع فيها الشمس بشكل أقل.

7- تخفف الألم : تساعد الشمس في تسخين العضلات وتليين المفاصل المتصلبة، وبالتالي تمنح شعورا بالراحة من مرض التهاب المفاصل.

8 –تخفض خطر الإصابة بالأمراض السرطانية : على الرغم من أن التعرض بشكل مبالغ فيه للشمس يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض سرطان الجلد، فإن انتاج فيتامين d مفيد من مختلف الأوجه ويؤدي الى حماية الجسم من مختلف أنواع السرطانات. فالناس الذين يعرضون أجسامهم للشمس بشكل عقلاني يعانون بنسبة أقل من مرض سرطان الثدي أو سرطان الأمعاء الغليظة وجهاز المثانة والمعدة.

9 –ترفع إمكانية الحمل : تخفض الشمس مستوى هرمون ميلاتونين الذي يعيق المقدرة على الإنجاب، مما يعني أن النساء يحملن بشكل أسهل في الصيف، كما أن الشمس تطيل فترة الحمل.

10 –تؤخر سن اليأس : أثبتت دراسة أجريت في تركيا أن النساء اللواتي يعرضن أجسامهن أقل من ساعة واحدة يوميا يؤخرن سن اليأس لديهن بمقدار يتراوح بين 7 – 9 أعوام.



فكل شىء ف الوجود إذا كان له فائدة واحدة ع الأقل فمن المؤكد أن يوجد أضرار .. فماا بالك بفؤائد الشمس الكثيرة جدااا فأشعة الشمس تحتوي على الأشعة فوق البنفسجية التي تتسبَّب في حدوث حروق في الجلد و ضمور الأنسجة المطّاطة؛ مما يُحدِث التجاعيد، بل قد يتطور الأمر إلى حدوث أورام الجلد الخبيثة..فأضرار الشمس تتمثل فى

1-سرطان الجلد
2- تضرر عدسة العين
3- ضربة الشمس
4- الشيخوخة المبكرة للجلد
5- حروق الجلد

المصدر : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

توقيع العضو : الحارثي

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



فوائد أشعة الشمس لجسم الأنسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

فوائد أشعة الشمس لجسم الأنسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري