المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

تقرير.. المنتخب البرازيلي يأمل في تجنب مفاجأت ضربة بداية المونديال

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
9 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396982 مساهمة في هذا المنتدى , في 49381 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 698
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا RevengeR

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
12062014
مُساهمةموضوع: تقرير.. المنتخب البرازيلي يأمل في تجنب مفاجأت ضربة بداية المونديال

يظهر المنتخب البرازيل للمرة الرابعة في المباراة الافتتاحية لكأس العالم الخميس في مواجهة كرواتيا، ويأمل نجوم السامبافي أن يصبحوا ثالث فريق فقط في تاريخ كرة القدم يخوض المباراة الافتتاحية ثم يشق طريقه بنجاح نحو نيل اللقب، بعد إيطاليا في مونديال 1934 وإنجلترا في مونديال 1966.

ويستهل المنتخب البرازيلي مشواره في كأس العالم غدا الخميس في مواجهة طموح كرواتيا، ولكن الفريق يحلم بأن تكون مباراة الغد مجرد بداية لتحقيق حلم الظهور في المباراة النهائية يوم 13 يوليو المقبل وأن ينضم لإيطاليا وإنجلترا في إنجازهما الفريد.


وفي النسخ الـ19 الماضية لكأس العالم، نجحت إيطاليا وإنجلترا فقط في المشاركة في المباراة الافتتاحية ثم الذهاب نحو منصة التتويج في نهاية المطاف.

عندما فاز المنتخب الإيطالي على نظيره الأمريكي 7/1 قبل 80 عاما، فإن هذه المباراة لم يتم اعتبارها رسميا المواجهة الافتتاحية لكأس العالم، حيث تم تدشين المباراة الافتتاحية للمونديال في كأس العالم 1966 عندما تعادل المنتخب الإنجليزي مع أوروجواي سلبيا.

ومنذ ذلك الحين تغيرت اللواح مرتين، وتم تسمية المباريات الأولى لكأس العالم قبل عام 1966 بالمباراة الافتتاحية لمونديال من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ونصت قوانين الفيفا على أن تخوض الدولة المضيفة لكأس العالم المباراة الافتتاحية في نسختي 1966 و1970 قبل أن تتغير اللوائح من عام 1974 وحتى 2002، حيث نصت القوانين على أن يخوض حامل اللقب المباراة الافتتاحية، ولم يعد حامل اللقب منذ ذلك الحين يتأهل بشكل تلقائي إلى النسخة التالية لكاس العالم، قبل أن يعيد الفيفا لائحة مشاركة الدولة المضيفة في المباراة الافتتاحية.

وسوف يعطى الفوز دفعة معنوية قوية لنيمار وزملائه في المنتخب البرازيلي، ويعزز من حمى كأس العالم في بلاد السامبا، مثلما حدث في مونديال 2006 عندما فازت الدولة المضيفة ألمانيا على كوستاريكا 4/2، ليشق الفريق الألماني بعدها طريقه نحو إحراز المركز الثالث.

ولم يسر منتخب جنوب افريقيا على نفس النهج في مونديال 2010، حيث تعادل الفريق في المباراة الافتتاحية مع المكسيك بهدف لمثله قبل أن يخرج من دور المجموعات.

وكانت هذه هي المرة السابعة التي تنتهي فيها المباراة الافتتاحية لكأس العالم بالتعادل، بعد أن خيم التعادل السلبي على المباراة الافتتاحية أربع مرات متتالية بين عامي 1966 و1978، بينما انتهت المباراة الافتتاحية خمس مرات بالفوز بهدف نظيف.

وجاء الفوز الكبير للمنتخب الإيطالي في 1934 وفوز ألمانيا في 2006، كأبرز نتائج المباريات الافتتاحية للمونديال، علما بأن حامل اللقب نجح مرتين فقط في الفوز في المباراة الافتتاحية في النسخة التالية لكأس العالم، عبر ألمانيا التي فازت على بوليفيا بهدف نظيف عام 1994 وفوز البرازيل على اسكتلندا 2 / 1 في مونديال 1998.

ويحمل المنتخب المكسيكي الرقم القياسي لعدد مرات الظهور في المباراة الافتتاحية لكأس العالم برصيد خمس مشاركات يليه المنتخب الألماني برصيد أربع مشاركات بينما يستعد الفريق البرازيلي لخوض المباراة الافتتاحية للمرة الرابعة غدا الخميس.

ويأمل المنتخب البرازيلي أن يكرر إنجازه في مونديال 1950 عندما فاز على المكسيك بأربعة أهداف نظيفة، أو حتى تكرار الفوز الذي حققه على اسكتلندا في 1998، ولكن سيكون من غير المقبول تكرار التعادل مع يوغسلافيا في مونديال 1974.

وبالتأكيد لا يضع المنتخب البرازيلي في حساباته أن يصبح ثالث فريق كبير حول العالم يخسر المباراة الافتتاحية للمونديال.

وخسر المنتخب الأرجنتيني كحامل للقب في افتتاح كأس العالم 1982 و1990 أمام بلجيكا بهدف نظيف وأمام الكاميرون على الترتيب، كما فعل المنتخب السنغالي نفس الشيء مع فرنسا حاملة اللقب في مونديال 2002، عندما فاز عليها بهدف نظيف.


توقيع العضو : RevengeR


اهلا بيك يا زائر  في توقيعي



__________________________
_________________

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



تقرير.. المنتخب البرازيلي يأمل في تجنب مفاجأت ضربة بداية المونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

تقرير.. المنتخب البرازيلي يأمل في تجنب مفاجأت ضربة بداية المونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري