المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

مصرى يشارك فى مسابقة مختبر الشهرة للفوز بلقب المخاطب العلمى ببريطانيا

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
45 المساهمات
42 المساهمات
23 المساهمات
19 المساهمات
8 المساهمات
7 المساهمات
5 المساهمات
5 المساهمات
3 المساهمات
3 المساهمات
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36616 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو نورا ايمن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 398407 مساهمة في هذا المنتدى , في 50379 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو ممتاز
عضو ممتاز
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2520
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا MiDo

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
03062014
مُساهمةموضوع: مصرى يشارك فى مسابقة مختبر الشهرة للفوز بلقب المخاطب العلمى ببريطانيا





أ.ش.أ

يتجه 23 من أفضل المخاطبين العلميين على مستوى العالم إلى مهرجان "ذا تايمز شلتنهام" للعلوم فى بريطانيا للمشاركة فى مسابقة "مختبر الشهرة" الدولية السابعة خلال الأسبوع الحالى، والتى ينظمها المجلس الثقافى البريطانى.

ومهرجان "شلتنهام للعلوم" يهدف إلى اكتشاف فى ثلاثة دقائق فقط، شباب العلماء الذين يملكون الكاريزما ويتميزون بالانفتاح على الآخر، وقادرون على إلهام الآخرين برؤية العالم من منظور جديد.

ويقوم كل متسابق بتقديم عرض لمدة ثلاث دقائق حول موضوع علمى من اختيارهم بداية من العلم الكامن داخل عقولنا وصولاً إلى اكتشاف النجوم، وسوف يتم تقييم كل عرض وفقًا لثلاثة معايير ذهبية: المحتوى والوضوح والكاريزما.

ويمثل مصر هذا العام، أحمد بدر، الذى فاز بعد منافسة قوية على مستوى الجمهورية، وسيشارك أحمد فى المسابقة النصف نهائية التى ستُعقد يوم غدٍ الأربعاء قبيل المنافسة النهائية يوم 5 يونيو.

ويتنافس المتسابقون من الخمس قارات فى المسابقة النهائية ليحصل الفائز على لقب المخاطب العلمى الأكثر تشويقًا وحضورًا وقدرةً على التواصل مع الجمهور وذلك من قبل لجنة التحكيم التى تتضمن محكمين خبراء فى مجالهم وأمام حشد من الجمهور الحاضر فى المهرجان وعشرات الآلاف الذين سيشهدون البث الحى على مستوى العالم.
وسيشارك فى نهائيات هذا العام الفائزون من البلدان الآتية: مصر، استراليا، مجموعة البنلوكس "وتشمل بلجيكا، ولوكسمبورغ وهولندا"، بلغاريا، قبرص، جمهورية التشيك، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هونج كونج، إيرلندة، إيطاليا، ليتوانيا، مالطة، بولندا، البرتغال، رومانيا، جنوب أفريقيا، كوريا الجنوبية، إسبانيا، سويسرا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر بيان للمجلس الثقافى البريطانى أن مسابقة مختبر الشهرة أصبحت مسابقة رائدة فى مجال التواصل العلمى على مستوى العالم منذ نشأتها عام 2005، وقد ساعدت الشراكة مع المجلس الثقافى البريطانى منذ عام 2007 على إطلاق المسابقة على مستوى العالم بمشاركة ما يزيد على 5000 من شباب العلماء والمهندسين حتى الآن من أكثر من 23 دولة مختلفة.

وصرح البروفسير راسل فوستر، رئيس مهرجان ذا تايمز شلتنهام للعلوم بأن العلم المتميز رفيع المستوى لا يثير فقط تعطشنا للمعرفة بل أيضًا يعزز النمو الاقتصادى داخل كل دولة، موضحًا أن الشهرة توفر البوتقة المثالية للعلماء من حول العالم للتعلم وتشكيل قدراتهم لتوصيل العلم ونقل الإثارة المصاحبة للقيام بالبحث العلمى.

ومن جانبه قال جون ورن، مسئول التخطيط الاستراتيجى بالمجلس الثقافى البريطانى إن الغرض من إنشاء المجلس الثقافى البريطانى هو جمع الشعوب كافة والعلم هو تجسيد للتعاون الدولى فى أفضل صوره مؤكدًا أن العالم فى حاجة إلى علماء قادرين على التعامل مع الأفكار العلمية المعقدة وتقديمها بشكلٍ مبسطٍ ومشوقٍ لنا جميعًا حيث يقوم مختبر الشهرة فى الأساس على البحث عن شباب العلماء الذين يمكنهم القيام بهذا الدور.


توقيع العضو : MiDo

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



مصرى يشارك فى مسابقة مختبر الشهرة للفوز بلقب المخاطب العلمى ببريطانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

مصرى يشارك فى مسابقة مختبر الشهرة للفوز بلقب المخاطب العلمى ببريطانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري