المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
47 المساهمات
16 المساهمات
15 المساهمات
12 المساهمات
10 المساهمات
10 المساهمات
7 المساهمات
6 المساهمات
5 المساهمات
5 المساهمات
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36827 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو mostafa hunter فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 399260 مساهمة في هذا المنتدى , في 51081 موضوع

شاطر  |  



avatar
كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 698
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا RevengeR

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
31052014
مُساهمةموضوع: هل تعلم أثار الحفر على كوكبنا؟؟؟......

تتشكل تأثير الحفر عندما يتحطم النيزك ، او الكويكب أو المذنب إلى كوكب أو قمر . جميع الاشكال الداخلية في نظامنا الشمسي يتم قصفها بشده من النيازك . هذا القصف المرئي على أسطح القمر والمريخ وعطارد الذي يظهر بوضوح .
وقد تم تحديد ما يقرب من 170 تأثير للحفر الأرضية على كوكبنا . هذه مجموعة تختلف في القطر من بضع عشرات الامتار التي تصل إلى حوالي 300 كم (186 ميلا) ، وأنها تتراوح أعمارهم في الآونة الأخيرة إلى أكثر من ملياري سنة . تأثير الحفر واردة بنسب صغيرة في هذه القائمة . مثال على فوهة البركان لما له من تأثير كبير على حفرة تشيككسولوب التي يبلغ قطرها 180 كيلومترا (110 ميلا) . ويعتقد أن الأثر التي تشكلت به هذه الحفرة الشهيرة ليكون مسؤولا عن انقراض الديناصورات قبل نحو 65 مليون سنة .


1 حفرة كالي / Kaali Crater
تم إنشاء Kaali Crater من قبل النيزك الذي وصل إلى الأرض في مكان ما بين القرن 4 و 8 قبل الميلاد . على ارتفاع حوالي 5-10 كم ، مع كسر النيزك إلى قطع وسقط على الأرض في شظايا . مما ادى إلى وقوع أكبر فوهة للبركان واسعة بحوالي 110 متر وعميقة 22 مترا . داخل دائرة نصف قطرها 1 كيلو متر من فوهة البركان الرئيسية التي تكمن في 8 من الحفر الصغيرة التي تم إنشاؤها خلال هذا القصف . على الأرجح فإن حرق الغابة بأكملها من الجزيرة الاستونية ساريما أسفل نتيجة لهذا التأثير . الحفرة هي جزء من العديد من الأساطير والقصص الاستونية . بل لعله من الممكن أن ساريما كانت الجزيرة ثول الأسطوري ، في حين أن اسم “ثول” قد تم ربطها إلى الكلمة الفنلندية تثل (“النار”) .


2 حفرة تنومير  / Tenoumer Crater
مع ما يقرب من دائرة الكمال ، فإن Tenoumer Crater يبلغ 1.9 كيلومتر (1.2 ميل) ، مع حافة 100 متر (330 قدم) عالية . تقع الحفرة في الصحراء الغربية وموريتانيا . حدث جدال بين الجيولوجيين الحديثين لفترة طويلة مع ما تسبب لهذه الحفرة ، وبعض منهم لصالح بركان . ولكن الفحص الدقيق للهيكل كشف أن تصلب “الحمم” او الحفرة كان في الواقع من الصخور التي قد ذابت من هذا التأثير للنيزك . حدث هذا الأثر منذ ما يقرب من 10،000 و 30،000 خلال سنوات .


3 لونر كريتر  / Lonar Crater Lake
بحيرة Lonar في ولاية ماهاراشترا ، تشكلت منذ حوالي 50،000 سنة عندما ضربها نيزك على سطح الأرض . البحيرة المالحة والتي تطورت في تشكيل الصخور البازلتية الناتجة والتي يبلغ قطرها 1.2 كيلو متر متوسط (3،900 قدم) وحوالي 137 متر (449 قدم) تحت حافة فوهة البركان . وهناك معابد عديدة تحيط بالبحيرة ، ومعظمها في حالة خراب ، إلا ان معبد Daityasudan ، في وسط المدينة Lonar ، قد شيد تكريما لانتصار فيشنو على مدى Lonasur العملاقة . الحفرة هي بحد ذاتها متعة لرحلة مشاهدة النباتات المحيطة وهو علاج لمراقبي الطيور .


4 حفرة منتراكوي / Monturaqui Crater
يقع Monturaqui Crater جنوب سالار دي أتاكاما في تشيلي . مع أبعاد من فوهة البركان إلى ما يقرب من 460 متر (1،509 قدم) في القطر بنسب العمق 34 متر (100 قدم) . وربما أثر ذلك منذ حوالي مليون سنة . بسبب الظروف القاحلة المدقع من منطقة الحفرة التي لا تزال واضحة للعيان . حسب الحجم والتشكل ، فإنه يعرض حفرة Monturaqui للعديد من أوجه التشابه مع فوهة على المريخ بونفيل ليتم استكشافها من قبل مسبار الروح في عام 2004 . كلا الحفر الضحلة ، وحجم الكتل يطرد بالقرب من حافة الحفرة المتشابهة ، وتشكلت على حد سواء في البيئة البركانية .


5 حفرة روتر كام / Roter Kamm Crater
تقع روتر كام كريتر في صحراء ناميب ، حفرة روتر كام كريتر تبلغ حوالي 2.5 كم (1.6 ميل) في القطر وحوالي 130 متر (400 قدم) في العمق . تم إنشاؤه من قبل النيزك بحجم سيارة كبيرة قبل حوالي 3.7 مليون سنة . الحفرة هي واضحة للعيان ، ولكن يتم تغطية أرضها بودائع الرمال التي لا تقل عن 100 مترا (300 قدما) في السمك . جنبا إلى جنب مع اللون البرتقالي والاحمر من صحراء ناميب التي تعطي الانطباع بوجود سطح المريخ بدلا من ذلك من كوكبنا .


6 حفرة تسوينج / Tswaing Crater
تم إنشاء Tswaing Crater من قبل كوندريت أو حجرية النيزك ، والتي يبلغ قطرها من 30 إلى 50 متر ، كما ضربتها الأرض منذ حوالي 220،000 سنة . في وسط الحفرة يوجد بحيرة صغيرة والتي يشغلها الربيع ومياه الأمطار . تظهر الأدوات الحجرية من العصر الحجري أن الحفرة التي يقبل عليها الناس من أجل الصيد وجمع الملح . اسمها من المستوطنين الأوروبيين لمنطقة Zoutpan (سولت عموم) فيما يدعو القبائل المحلية التسوانية لمنطقة Tswaing التي تعني “مكان الملح” ؛ نتمنى ان تكونوا استفدتم من ذلك الموضوع.


توقيع العضو : RevengeR


اهلا بيك يا زائر  في توقيعي



__________________________
_________________

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



هل تعلم أثار الحفر على كوكبنا؟؟؟......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

هل تعلم أثار الحفر على كوكبنا؟؟؟......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري