المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

نبذة مختصرة عن افضل المعلقين الشوالي و رؤوف خليف

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36026 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو turkisheslam فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396963 مساهمة في هذا المنتدى , في 49367 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 698
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا RevengeR

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
25052014
مُساهمةموضوع: نبذة مختصرة عن افضل المعلقين الشوالي و رؤوف خليف

عصام الشوالي معلق رياضي تونسي ولد في يوم 25 سبتمبر 1970، يعتبر من أبرز المعلقين الرياضيين العرب في الوقت الحالي، يعمل بالتعليق على مباريات كرة القدم بالقنوات الرياضية بشبكة الجزيرة الرياضية. ولديه قدر كبير من المعلومات الرياضية. تعليقه يعطي للمباراة طابعا من الإثارة والمتعة. يتميز بنبرة صوت عالية، يتم أختياره دائما للتعليق على المباريات الكبيرة.

مع نهاية دراسته الأكاديمية باللغة الفرنسية انضم إلى إذاعة الشباب والرياضة لحبه الشديد للمعشوقة المستديرة والتعليق وبموهبته الرائعة اختزل الزمن فانتقل إلى القناة الفضائية التونسية ليكمل مشواره بالانتقال إلى شبكة راديو وتليفزيون العرب. أول مبارة علق عليها كانت في 6/10/2001 كانت تلك المباراة لدوري أبطال افريقيا بين الترجي التونسي وصان داونز الجنوب افريقي, أما أول مباراة في دوري ابطال اوربا فكانت في 1998 في الفضائية التونسية بين ريال مدريد وانترميلان.

وكنتيجة حتمية لشراء باقة قنوات راديو وتلفزيون العرب من طرق مجموعة قنوات الجزيرة الرياضية، انتقل بموجبها هذا المعلق الكبير إلى التعليق لكن هذه المرة بميكروفون الجزيرة الرياضية ليضاف بذلك إلى باقة نجوم التعليق العربي المتعاقدين مع قناة الجزيرة.

ومن المنتظر أن تكون أول مباراة يقوم الشوالي بالتعليق عليها هي مباراة تينريفي وبرشلونة في الأسبوع السابع عشر من الدوري الإسباني وذلك يوم:10/يناير جانفي/2010.

وبعدها من المتوقع أن تسند إليه مباريات القمة في كأس أمم إفريقيا كمباريات المجموعة(B)والتي تضم إلى جانب كوت ديفوار كل من غانا والطوغو وبوركينافاسو، بالإضافة إلى مباريات المنتخب التونسي.

للإشاة فقط، فإن الشوالي يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة من المحيط إلى الخليج، جعلته محبوب الجماهير الأول ودون منازع، وقد بلغت شهرة الشوالي ذروتها من خلال تعليقه على كأس العالم الأخيرة بألمانيا لما كان في قنوات راديو وتلفزيون العرب، إلى درجة أن أصبحت تعليقاته تتداول عبر الهواتف النقالة بشكل غير مسبوق ومن أشهر ما تلفظت به شفتا هذا العملاق: ياكوووووورة ياغدارة,,,


رؤوف بن خميس بن خليف معلق رياضي تونسي ولد في يوم 10 مارس 1962م، وهو متزوج وله ثلاثة أولاد، درس في كلية الحقوق بجامعة مونبلييه بفرنسا.
بداية المشوار

بدأ مشوار رؤوف خليف كمراسل لبعض الصحف الفرنسية لنقل أخبار الرياضة العربية بشكل عام والتونسية بشكل خاص، خاصة لوجود الأعداد الكبيرة من العرب بفرنسا، وبدأ بالتعليق من خلال القناة التونسية الأرضية ومن بعدها تم نقله إلى قناة تونس 7 الفضائية، بعد ذلك طلبته شبكة راديو وتلفزيون العرب وأنضم لها عندما كان مقرها بإيطاليا وذلك بعام 2001، ولكنه بعد ذلك أنتقل من شبكة راديو وتلفزيون العرب إلى هيئة اتحاد إذاعات الدول العربية وأستمر معهم حتى عام 2004، بعدها عاد مباشرة إلى شبكة راديو وتلفزيون العرب ويستمر معهم إلى نهاية موسم 06-07م حيث أنتقل لشبكة شوتايم ليكون قريبًا أكثر إلى الدوري الإنجليزي الممتاز الذي أصبح حصريًا على الشوتايم. وانتقل إلى قناة الجزيرة الرياضية القطرية من يوليو 2009 ليعمل مديراً لمكتب القناة في ميلانو ومقدماً لاستوديو الدوري الايطالي على القناة القطرية ومعلقاً على أحداث ومباريات مهمة أخرى.
جميع المعلومات علي وقت حدوثها



بالتوفيق


توقيع العضو : RevengeR


اهلا بيك يا زائر  في توقيعي



__________________________
_________________

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



نبذة مختصرة عن افضل المعلقين الشوالي و رؤوف خليف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

نبذة مختصرة عن افضل المعلقين الشوالي و رؤوف خليف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري