المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

وزير السياحة هشام زعزوع فى تصريحات خاصة :: ألمانيا ترفع الحظر عن زيارة جنوب سيناء قريبا

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36035 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو خالدابوالحسن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
18042014
مُساهمةموضوع: وزير السياحة هشام زعزوع فى تصريحات خاصة :: ألمانيا ترفع الحظر عن زيارة جنوب سيناء قريبا



أثار التحقيق الرئيسى «لصفحات سياحة وسفر» العدد الماضى الذى تناول موقف ألمانيا من السياحة فى مصر العديد من ردود الأفعال على المستويين السياحى والسياسي
 - فى الحقيقة عند تناولى هذا الموضوع المهم والذى يهم فى المقام الأول صناعة السياحة فى مصر لم أكن أتوقع هذا الزخم من التعليقات والردود والتى جاءت فى مجملها لتوضح وعى الشعب المصرى والمسئولين بأهمية دولة فى حجم ومكانة ألمانيا لصناعة السياحة فى مصر، ولعل الاتصالات الهاتفية التى تلقيتها من السيد هشام زعزوع وزير السياحة والدكتور محمد حجازى سفيرنا فى المانيا وكذلك مستشارنا السياحى هناك - جاءت جميعها لتؤكد أن الجميع يعمل بجد لرأب الصدع والاصرار على أن تكون السياحة الألمانية على رأس السياحة الأوروبية الوافدة الى مصر وأشير أيضا الى حرص العديد من القراء والعاملين بالسياحة على حث الحكومتين المصرية والألمانية على بذل كل الجهود الممكنة حتى تعود السياحة الألمانية إلى سابق عهدها وبأعداد تفوق ما كانت عليه فى السابق.
توقع السيد هشام زعزوع وزير السياحة أن تبدأ ألمانيا فى رفع الحظر السياحى المفروض على مصر «قريبا جدا» وذلك نتيجة للجهود التى تبذلها الدولة مع الحكومة الألمانية والدول الأوروبية وأكد أن هناك اتصالات مستمرة مع الجانب الألمانى ومناقشات لاتهدأ حول ملفات عديدة خاصة بأسباب فرض الحظر وخاصة الملف الأمنى، مشيرا إلى أن مصر اتخذت خطوات واسعة حول هذا الملف والذى تمت مناقشته على أعلى المستويات فى كلا البلدين.
وأكد الوزير فى تصريحات خاصة «للأهرام» أن الشعب المصرى دائما فاتح ذراعيه للشعب الألمانى ولجميع شعوب أوروبا وأن التاريخ أثبت أن المواطن الألمانى عاشق للحضارة المصرية وأنه من أكثر شعوب العالم عشقا للمقاصد السياحية المصرية، وأن لديه أملا كبيرا فى أن تقوم ألمانيا برفع الحظر السياحى عن مصر وأرجع الوزير هذا التفاؤل إلى ما لمسه خلال اتصالاته المستمرة مع المسئولين عن هذا الملف فى الحكومة الألمانية.
وفى اتصال هاتفى مع سفيرنا فى المانيا الدكتور محمد حجازى أكد ان مصر تمثل مقصدا سياحيا مهما ورئيسيا لسوق السياحة والسفر الألمانية مشيرا الى أنه عقد أخيرا مؤتمرا مع اتحاد شركات السياحة الألمانية فى مدينة دوسلدورف وحضره نحو 2700 شركة بالتعاون مع المستشار السياحى المصرى مؤكدا أنه لمس بنفسه حب الشعب الألمانى وشغفه بالحضارة المصرية، وأنها تمثل مقصدا سياحيا لا يمكن الاستغناء عنة لتميزه بتنوع مناطق أوجه الجذب، مؤكدا ان شركات السياحة الألمانية ملتزمة بوضع مصر ضمن برامجها السياحية خلال الفترة المقبلة مشيرا إلى أن مصر استقبلت خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين نحو 142 ألف سائح ألمانى.
وأكد السفير حجازى أن الاتصالات قائمة على أعلى المستويات مع المسئولين الألمان لرفع تحذيرات السفر التى أصدرتها وزارة الخارجية الألمانية أخيرا، وأثرت على السياحة خاصة بمنطقة شرم الشيخ ومحافظة جنوب سيناء، وأشار إلى اللقاء الواسع الذى عقده أوائل هذا الشهر مع رئيسه وأعضاء لجنة السياحة بالبرلمان الألمانى (البوندستاج)وشارك فيه أعضاء من كل الكتل البرلمانية وإلقائه كلمة أمام هذا التجمع البرلمانى الهام حول سلامة وأمن مصر كمقصد سياحي، وإشارته إلى أهمية دعم مصر من خلال تعزيز التدفق السياحى وهو تعزيز للاقتصاد المصرى ودعم للديمقراطية وعملية التحول.
واضاف الدكتور حجازى ان جهود وزارة السياحة ومكتب هيئة تنشيط السياحة والسفارة المصرية فى برلين مستمرة ومتواصلة مع السوق الألمانية والشركات الرئيسية فيه لمواصلة الترويج لمصر.
وأكد أن هناك جهودا لعودة شركة «أير كايرو» التابعة للشركة الوطنية للطيران للقيام بمهمة رحلات سياحية شارتر تربط بين مدينتى شتوتجارت ودوسلدورف والمدن السياحية المصرية فى إطار تيسير تدفق السياح الألمان للأراضى المصرية.
مشيرا إلى أن السفارات والوزارات المختصة مستمرة فى العمل على رفع التحذيرات الألمانية من السفر لبعض المناطق بالتنسيق مع السادة المحافظين لتأمين وضمان سلامة السائح الأجنبى وعبر عن ثقته فى التغلب على تلك العقبات التى تواجه قطاع السياحة.
وفى هذا السياق أكد محمد جمال المستشار السياحى لمصر فى ألمانيا فى اتصال هاتفى أن مصر لا تقف وحدها فى مواجهة الموقف الألمانى بل هناك ضغوط شديدة تمارسها شركات السياحة الألمانية من خلال تكتلات وكالات السفر والسياحة على الحكومة الألمانية لرفع الحظر عن مصر وذلك يعود لرغبتهم فى استمرار رحلاتهم الى المقاصد السياحية المصرية، مشيرا إلى أن هذه الضغوط جاءت معبرة لرغبة الشعب الألمانى فى زيارة مصر.
واضاف انه يجرى حاليا دراسة إطلاق صيغة للتعامل مباشرة مع تكتلات مكاتب السياحة بألمانيا والتى تتمثل فى إطلاق حملات نوافذ عرض وإرسال نشرات إخبارية شهرية وحملات بالمواقع الاجتماعية الخاصة بالتكتلات وتنظيم ليال مصرية لسلاسل مكاتب السياحة وغيرها من الحزم التحفيزية لهم من خلال منظمى الرحلات لزيادة مبيعات المقصد السياحى المصرى مع التركيز على الجهود التى تبذلها السلطات المصرية لتوفير الأمن فى جميع ربوع مصر وتأمين السائحين والمرافق السياحية، وأن أمان السائح يقع فى المرتبة الأولي.
وقال المستشار السياحى محمد جمال إن جميع اللقاءات التى تم عقدها مع منظمى الرحلات فى جميع المدن الألمانية قد اسفرت عن دعمهم ومساندتهم مصر بشأن رفع وزارة الخارجية الألمانية تحذيرات السفر التى فرضتها أخيرا على السفر لمنطقة جنوب سيناء فى أقرب وقت، موضحا أنهم أكثر حرصا منا على عودة السياحة الألمانية الى مصر.
وكذلك تم عقد لقاء أوائل أبريل مع لجنة السياحة بالبرلمان الألمانى بحضور السيدة راينكا بريمر رئيسة لجنة السياحة بالبرلمان الألمانى، والسيدة ايريس جلايكا وزيرة الدولة لشئون السياحة وعدد من ممثلى الأحزاب المختلفة مثل(CDU,CSU,SPD,Linke).. وتم ايضاح الأوضاع السياسية الحالية وتأثيرها على القطاع السياحى والقضايا المهمة التى تبثها وسائل الاعلام الالمانية.
وأكد محمد جمال فى نهاية حديثه أهمية السياحة الألمانية إلى مصر وإلى حب الشعب الألمانى وعشقه مصر وأن الحظر لم يمنع السائحين الألمان من زيارة مدن الغردقة ومرسى علم مشيرا الى قيام شركة سياحة ألمانية بالتعاون مع وكيلها فى مصر بتسيير رحلات الى شرم الشيخ أوائل شهر مايو المقبل لكسر هذا الحاجز الذى أغضب الشعبين الألمانى والمصرى، إضافة الى قيام مصر بتنظيم بطولة العالم لركوب الأمواج بمدينة الغردقة فى الشهر نفسه.


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



وزير السياحة هشام زعزوع فى تصريحات خاصة :: ألمانيا ترفع الحظر عن زيارة جنوب سيناء قريبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
2014-04-18, 8:24 pm
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
المشاركات : 591
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
أوسمتك يا H3NI~JOoOKER

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام النشاط
الحالة:
وسائل الإتصال:
مُساهمةموضوع: رد: وزير السياحة هشام زعزوع فى تصريحات خاصة :: ألمانيا ترفع الحظر عن زيارة جنوب سيناء قريبا 2014-04-18, 8:24 pm

مشكور اخى على الخبر الجميل والخطوة الايجابية للسياحة تحياتى لك

توقيع العضو : H3NI~JOoOKER



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وزير السياحة هشام زعزوع فى تصريحات خاصة :: ألمانيا ترفع الحظر عن زيارة جنوب سيناء قريبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري