المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

العالم يضبط ساعته على «كلاسيكو» الكأس الليلة البارسا والريال .. «رقصة الحياة» على سيمفونية الإبداع

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36032 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو شيماء234 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396988 مساهمة في هذا المنتدى , في 49385 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
16042014
مُساهمةموضوع: العالم يضبط ساعته على «كلاسيكو» الكأس الليلة البارسا والريال .. «رقصة الحياة» على سيمفونية الإبداع





تتوقف نظرات العيون.. وتتراقص القلوب.. انتظارا للحظة رفع الستار في التاسعة والنصف لجزء اخر جديد من "الكلاسيكو" بين ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس ملك اسبانيا لكرة القدم , والذي يدخل علي رادار 160 دولة في العالم تتلهف لجرعة تنشيطية من المتعة والاثارة في دائرة الساحرة المستديرة.


الحديث عن الكلاسيكو هذه المرة مختلف عن المرات السابقة , لاسيما بالنسبة للبارسا الذي يمر بمرحلة عدم اتزان واضحة هذا الموسم .. كانت بدايتها الخروج من دور الثمانية لدوري ابطال اوروبا للمرة الاولي منذ عدة مواسم , ثم ضياع الامل في الحصول علي لقب الليجا .. ولم يعد هناك سوي بطولة الكاس التي تمثل علامة فارقة لانها ربما تحمل بين طياتها شهادة وفاة "الحقبة الذهبية" للنادي الكتالوني. يخوض البارسا هذه المباراة في جو سيء للغاية بسبب امتعاض الجماهير من الفريق بعد نتيجة مباراة غرناطة المخيبة للآمال، والتي تسببت في استقبال عدد من المشجعين للاعبين باللوم والسباب بعد اللقاء، وفي ظل "غليان" الصحافة الكتالونية ضد المدير الفني مارتينو تاتا وفي ظل اصابات كثيرة في الخطوط الدفاعية قد تجعله دون حائط صد أمام الريال.


وعلي ضوء هذه الظروف فان تاتا يتمسك بالامل الاخير حتي لا يخرج من الموسم خالي الوفاض لاسيما ان كل المؤشرات تقول انه راحل لا محالة بعد اسابيع قليلة, بعد ان أثبت فشلا ذريعا في ادارة الفريق الكاتلوني علي مدار الفترة الماضية.


في الوقت نفسه فان الريال يدخل المواجهة ومعنوياته في السماء بعد النجاح الملموس لمديره الفني الايطالي كارلو انشيلوتي في الاقتراب من تحقيق الثلاثية , فقد تأهل الي المربع الذهبي لدوري الابطال , وينافس بقوة علي لقب الليجا , وفرصته في حصد بطولة الكأس عالية ايضا , كما ان مواجهة الليلة تمثل ثأرا خاصا له لسابق خسارته في الكلاسيكو الماضي لاسباب خارج اراداته.


ويعاني انشيلوتي غياب نجمه رونالدو وان كان يصارع من ان اجل لحاقه بلقاء بايرن ميونيخ في دوري الابطال, ويراهن المدرب الايطالي علي الضغط بقوة علي مفاتيح اللعب في البارسا ولاسيما ليونيل ميسي الذي يعاني عدم اتزان في الفترة الاخيرة ,بالاضافة الي احراز هدف مبكر يربك به حسابات المنافس مبكرا.


رونالدو أبرز الغائبين .. و«الكتالونى» يفتقد فالديز


يتسم الكلاسيكو هذه المرة بكثرة الغيابات في صفوف الفريقين . فبالنسبة للريال فان النجم كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم يتصدر القائمة,


حيث يعاني تمزقا بأنسجة عضلة الفخذ في الساق الأيسر، ويسعي الجهاز الفني الي التسابق مع الزمن حتي يلحق بلقاء بايرن ميونيخ الالماني في ذهاب دور الاربعة لدوري ابطال اوروبا.


وتضم قائمة الغائبين في النادي الملكي ايضا الظهير ألبارو أربيلو المصاب منذ الثامن من مارس الماضي، فقد بات غيابه عن الكلاسيكو مؤكدا مثل رونالدو ومارسيلو، بل ومن المنتظر ابتعاده عن الملاعب شهرين لإصابة في الركبة، لينضم الي الألماني سامي خضيرة رغم عودته للتدرب مع الفريق الأحد الماضي، وخيسي الذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي.


ولا يختلف الوضع كثيرا في النادي الكتالوني الذي يأتي في مقدمة الغائبين عنه الحارس الاساسي فيكتور فالديز, وتبدو أزمة برشلونة في الدفاع شديدة نظرا لأن الإصابات كلها استهدفت المدافعين، فجيرارد بيكيه أصيب في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال أمام أتلتيكو مدريد، وستبعده الإصابة بشرخ في الفخذ الأيمن عن الملاعب لنحو شهر.


وازدادت مشاكل البارسا في الدفاع بعدما قرر مارتينو إراحة مارك بارترا الذي يعاني إصابة عضلية، خلال مباراة غرناطة الأخيرة بالليجا والتي انتهت بسقوط حامل اللقب بهدف نظيف.


ولازالت مشاركة بارترا في نهائي الكأس محل شكوك، لكنها على العكس بالنسبة لمدافع الملكي، سرخيو راموس، الذي غاب عن مواجهة ألميريا لمشاكل في الكتف.


وربما يدفع مدرب برشلونة، الأرجنتيني تاتا مارتينو بقلب الدفاع وقائد الفريق، كارليس بويول، في جزء من التدريبات ، لكن دون حصوله على الإذن الطبي باللعب


800 ألف يورو نصيب فالنسيا


يدخل خزينة نادي فالنسيا ما قيمته 800 ألف يورولاستضافة ملعبه " المستايا" المباراة المرتقبة الليلة.


وذكرت صحيفة "سبورت" الاسبانية أن فالنسيا سوف يحصل على هذا المبلغ الضخم من خلال 20 % من مبيعات التذاكر و2 % من النسبة الإعلانية، و1,5  من حقوق البث التلفزيوني.


 ومن المتوقع طبقا للتقرير أن يتم بث المباراة في 166 دولة حول العالم، وهو ما يزيد نسبة أرباح فالنسيا من المواجهة.


ومن المقرر توزيع الأرباح الكلية من المباراة، بعيدًا عن مستحقات فالنسيا إلى ثلاث جهات، الأول والثاني للناديين، والاتحاد الإسباني لكرة القدم من جهة أخرى.


من يحسم اللقب السابع ؟


يعتبر هذا اللقاء هو السابع في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث تمكن ريال مدريد من حسم ثلاثة لقاءات لصالحه ونفس العدد للبارسا.


والتقى الفريقان في اول كلاسيكو ضمن مسابقة الكأس موسم 1935-1936 وحسم الريال وقتها اللقاء بهدفين لهدف بينما كانت آخر المواجهات بين الفريقين في نهائي موسم 2010-2011 وانهاه الريال ايضاً متفوقاً بهدف دون رد عن طريق نجمه الاول كرستيانو رونالدو.


النتائج السابقة بالتفصيل :


1935-1936 فاز ريال مدريد 2-1


1973-1974... فاز ريال مدريد 4-صفر


2010-2011... فاز ريال مدريد 1-صفر


وجاءت المواسم التي فاز بها برشلونة على النحو التالي:


1967-1968... فاز برشلونة 1-صفر


1982-1983... فاز برشلونة 2-1


1989-1990... فاز برشلونة 2-صفر


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



العالم يضبط ساعته على «كلاسيكو» الكأس الليلة البارسا والريال .. «رقصة الحياة» على سيمفونية الإبداع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

العالم يضبط ساعته على «كلاسيكو» الكأس الليلة البارسا والريال .. «رقصة الحياة» على سيمفونية الإبداع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري