المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

الرئاسة تحسم غدا قرار تحصين العليا للانتخابات فى خطاب مكتوب للأحزاب

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36024 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو MODA5 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396962 مساهمة في هذا المنتدى , في 49366 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1129
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Gm SeeF

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
21032014
مُساهمةموضوع: الرئاسة تحسم غدا قرار تحصين العليا للانتخابات فى خطاب مكتوب للأحزاب

فى محاولة لإنهاء الجدل القائم حول تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات، تحسم مؤسسة الرئاسة الأمر غدا فى رد على الأحزاب السياسية التى تقدمت بخطاب إلى الرئيس عدلى منصور، اقترحت فيه أن يتم تعديل نص المادة 7 من قانون الانتخابات الرئاسية.



وأكد على عوض صالح المستشار الدستورى لرئيس الجمهورية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس عدلى منصور سوف يرسل غدا خطابا مكتوبا للأحزاب السياسية المعترضة على قرار تحصين العليا للانتخابات يحسم فيه الأمر.



وأشار صالح إلى أن الخطاب تم كتابته بالفعل وسيتم إرساله فى الصباح الباكر رافضا الإشارة إلى مضمون الخطاب وما إذا كان سيتم الإبقاء على قرار التحصين أم لا .



وكان المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية قد عقد اجتماعا بمقر قصر الاتحادية الرئاسى مع الأحزاب السياسية لمناقشة الخلافات التى أثيرت حول المادة السابعة، فيما علقت بعض الأحزاب رأيها فى القانون خلال الجلسة لحين الرجوع إلى قواعدها الشعبية.



وبعد خمسة أيام أرسلت الأحزاب خطابا إلى الرئيس طالبه فيه تعديل المادة السابعة، على أن يجوز لطالب الترشيح أو للمرشحين الطعن فى قرار اللجنة بإعلان قائمة المرشحين أو القرارات السابقة عليه المؤثرة فيه، وذلك خلال يومين من إعلان قائمة المرشحين؛ ويكون الطعن أمام المحكمة الإدارية العليا؛ وتفصل المحكمة فى الطعن بحكم نهائى دون إحالة لهيئة مفوضى الدولة فى موعد لا يتجاوز خمسة أيام من تاريخ تقديمه.



كما أضاف الخطاب المرسل من قبل الأحزاب إلى الرئيس أنه إذا تضمن الطعن مسألة دستورية وأحيل إلى المحكمة الدستورية العليا تفصل المحكمة الدستورية فى المسألة دون إحالة لهيئة المفوضين خلال ثلاثة أيام من تاريخ الإحالة؛ كما يجوز للمرشحين الطعن فى قرار اللجنة بإعلان النتيجة أو القرارات السابقة عليه المؤثرة فيه، وذلك خلال يومين من إعلان النتيجة؛ ويكون الطعن أمام المحكمة الإدارية العليا؛ وتفصل المحكمة فى الطعن بحكم نهائى دون إحالة لهيئة مفوضى الدولة فى موعد لا يتجاوز خمسة أيام من تاريخ تقديمه؛ فإذا تضمن الطعن مسألة دستورية وأحيل إلى المحكمة الدستورية العليا، تفصل المحكمة الدستورية العليا فى المسألة دون إحالة لهيئة المفوضين خلال ثلاثة أيام من تاريخ الإحالة؛ وتعلن لجنة الانتخابات الرئاسية النتيجة النهائية فى ضوء ما يصدر من أحكام فى الطعون المرفوعة؛ ولا يجوز الطعن فى قرار إعلان النتيجة النهائية، ويعتبر قرار اللجنة بانتخاب الرئيس نافذا من تاريخ هذا الإعلان.


توقيع العضو : Gm SeeF























شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



الرئاسة تحسم غدا قرار تحصين العليا للانتخابات فى خطاب مكتوب للأحزاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

الرئاسة تحسم غدا قرار تحصين العليا للانتخابات فى خطاب مكتوب للأحزاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري