المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

الحكومة مصرة على خريطة المستقبل ومكافحة الإرهاب محلب: ربط الأجر بالاحتجاج غير مقبول..لن نسكت على أزمة الكهرباء

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396972 مساهمة في هذا المنتدى , في 49375 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
19032014
مُساهمةموضوع: الحكومة مصرة على خريطة المستقبل ومكافحة الإرهاب محلب: ربط الأجر بالاحتجاج غير مقبول..لن نسكت على أزمة الكهرباء


محلب يتفقد مجموعة الاتوبيسات الجديدة


قال المهندس إبراهيم محلب ، رئيس الوزراء إن حكومته تعمل على محورين ، أحدهما هى الخطط الاستراتيجية والمتابعة التى تتطلب التواجد وسط المواطنين لشعورهم بالجدية ، لافتا إلى أن هدف الحكومة هو خدمة المواطنين، والتعامل المباشر مع قضايا ومشاكل الشارع المصري.
وأضاف خلال مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء أمس أن البعض ينظر لهذه المرحلة نظرة يأس ولكننا لابد وأن ننظر إليها بنوع من الأمل ، وأن زيارته اليوم لمحافظة القاهرة كان هدفها توجيه رسالة للسائقين بأن دورهم مهم فى المجتمع.
واعترف محلب، بوجود عجز فى الكهرباء،قائلاً " لكننا مش ساكتين"، وأوضح محلب أن وزارة الكهرباء التى تم تغيير اسمها لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ستعمل على الاستفادة من البحث العلمى فى مجالات الطاقة الشمسية، وتطوير توليد الكهرباء من المصادر المتجددة من الرياح والشمس.
وأوضح أن دعم الكهرباء يتم بشكل محدود وبطريقة غير مباشرة، من خلال دعم السولار المستخدم فى محطات الكهرباء،مؤكدا أنه لن يكون هناك أى نوع من الإضرار أو التحميل على الطاقات الأكثر احتياجا، حيث سيتم إعادة هيكلة أحمال الكهرباء، لافتا إلى أن الحكومة تبحث حاليا دعم الكهرباء، لكى يصل الدعم إلى الرجل البسيط ولن يكون هناك تحميل للطبقات الأكثر احتياجا بأى أعباء جديدة.
وأضاف أن كل أملاك الدولة المنتجة، سيتم وضعها فى المشروع الذى يتم دراسته وبحثه حاليا، وهو الصندوق السيادى الذى يضم وزير المالية ووزير التخطيط ومحافظ البنك المركزى، واضعين فى الاعتبار فصل الدور الاجتماعى عن الدور الإنتاجى.
واوضح ان ربط الأجر بالاحتجاج لا يجوز ولكنه لابد وأن يرتبط بالإنتاج ، وأن من يريد بناء الوطن عليه أن يتحمل ، وأن مجتمع الوفرة يعتمد على زيادة الانتاج، موضحا أن مشاكل مصر كثيرة بداية من رغيف الخبز وجميعها ملفات لا يمكن المتاجرة بها ولكن علينا مواجهتها.
وأكد محلب أن الحكومة حريصة على احترام القانون، وسيتم بحث الطريقة القانونية لتحميل جرائم الإخوان من حرق المنشآت ومؤسسات الدولة على أموال تنظيم الجماعة الإرهابى.
وحول مشاكل الصعيد، أكد محلب أنه سيتم دراسة ملف التنمية فى الصعيد الأسبوع المقبل، حيث سيقوم محلب بجولة فى محافظات الصعيد منها أسوان وأسيوط وسوهاج، موضحاً أن مدن الصعيد ستشهد نوعاً من التنمية عندما يتم ربطها بالبحر الأحمر.، وقال نحن نعيش على 5,5 من المساحة العمرانية ومن المخطط ان نصل الى 30٪ أو40٪ فى الفترة القادمة وسيتم ربط الصعيد باستراتجية متكاملة للتنميهة العمرانية وقال " مصر لم تكتشف بعد"
وأكد محلب أنه يعمل على حل المشاكل الحادة لنوقد شمعة فى كل يوم فى أحد المجالات، بالإضافة إلى العمل على الخطط المتوسطة والطويلة لكى نعطى الأساس لمن يأتى بعد الحكومة الحالية، لكنه أكد أن مصر لم تكتشف بعد وأنه حان الوقت للعمل وإعلاء مصلحة الوطن عن المطالب الفئوية مستعينا بالأية الكريمة"ربنا لا تحملنا ما لا طاقة لنا به"، مؤكدا أنه لايزال هناك عجز فى الموازنة .
وقال محلب " البعض لا يزال ينظر لهذه المرحلة بمنظار اليأس ولكننا ننظر إليها بمنظار التحديات والأمل .. ولا يمكننا المتاجرة بآلام مصر"، لكنه أكد أن " الثائر الحق يهدأ ليبدأ فى البناء"، وان مهلة الـ3 أشهر التى اعطاها للعاملين والمحتجين ليست كثيرة ولكنه يحتاج لفرصة للعمل على حل المشاكل على أن يتم اعلاء مصلحة الوطن.
وحول عجز الموازنة المصري، قال محلب أنه يستهدف خفض العجز حيث لا يزيد على 10 % وذلك يأتى من توفير 120 مليار جنيه وفرة لدى الخزانة العامة للدولة، وسيأتى ذلك من خلال عودة السياحة وضبط الفواقد وزيادة الانتاج مضيفاً و"الغنى يدفع".
وشدد محلب على ضرورة أن يكون هناك توازن وتنسيق فى الاجراءات حيث لا تمس الفئات الاكثر الاحتياجاً لكن سيكون تطبيقها فرصة لإعادة حقوقهم الضائعة.
وأكد محلب أنه لا يوجد معتقلون سياسيون فى مصر الآن، مشيراً إلى قرار الإفراج عن 250 طالبا فى قضايا الشغب فى الجامعات، وما يتم بحق الآخرين هى اجراءات قانونية تتخذ مجراها الطبيعى.
هيبة الدولة موجودة وقائمة" هكذا أكد محلب فى حديثه عن قوة الحكومة فى السيطرة على المخالفات والتعديات المستمرة على أراضى الدولة والأراضى الزراعية، وروى حادث إصراره على إزالة عقار مخالف على كورنيش المعادى قام أصحابه بتأمينه بالسلاح الآلى والكلاب البوليسية لكنه أصر على إزالته وهو ما تم بالفعل.
وأكد محلب أن توصيل المرافق للمبانى المخالف لا يتم بشكل قانوني، مؤكدا ً امكانية عودة الاراضى التى تم تجريفها والبناء عليها إلى الزراعة مرة أخرى، لافتاً أن من اغتصب الأراضى وبنى عليها لن يكون هناك تصالح معهم.
وتحدث محلب عن مشكلة العلاقات المصرية الإفريقية وإثيوبيا، واستطرد فى الجانب التاريخى عن عمق العلاقات المصرية ـ الإفريقية ودعم مصر التاريخى لحركات التحرر بدول حوض النيل وإفريقيا بشكل عام، قائلاً " النيل بالنسبة لنا هو مسألة حياة أو موت".
ووجه محلب الشكر للعامل والفلاح المصري، وما يتحملونه لصالح البلاد مطالبهم بالمزيد من الصبر، وواعداً أياهم بدراسة جميع مطالبهم المشروعة.
وأكد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء انه سيتم قريبا الاعلان عن اقامة مشروع كبير وضخم لتشغيل الشباب فى اطار جهود الحكومة للتصدى لمشكلة البطالة وتوفير فرص العمل  مشيرا الى حرص الحكومة للاهتمام بالطبقات الفقيرة وان الدور الاجتماعى للحكومة هو رعاية الفئات الفقيرة والمهمشة ومحدودى الدخل0
وفى لقائه مع الصحفيين بمجلس الوزراء قال محلب إن الحكومة الحالية تعمل على محورين الاول العمل على حل المشاكل المتراكمة والحادة لاحداث تحسن فى نمط الحياة والثانى خطة استراتيجية قصيرة ومتوسطة المدى تكون معالمها واضحة لمن يأتى بعد تلك الحكومة0
ووجه رئيس الوزراء العديد من الرسائل للمواطنين والعمال وكافة فئات المجتمع للعبور بمصر من هذه المرحلة الصعبة منها ضرورة اعلاء مصلحة مصر العليا فوق المطالب الفئوية والتى اعتبرها حقا مشروعا وان الدولة لن تألوا جهدا فى تحقيقها ولو جزئيا خلال هذه المرحلة الا انه طالب بضرورة منح الحكومة مهلة ثلاثة اشهر لدراسة تلك المطالب موضحا انه طلب من وزيرى القوى العاملة والمالية دراسة وبحث المطالب المختلفة لمختلف الفئات 0
ووجه محلب التحية لعمال وفلاحى مصر الذين وصفهم بعماد التنمية مطالبا الجميع بفتح صفحة جديدة مع الدولة يكون فيها الثقة هى الاساس فى التعامل 0
وردا على سؤال حول تعامل الحكومة مع اموال وممتلكات جماعة الاخوان الارهابية اكد رئيس الوزراء اننا حريصون على احترام القانون وان كل شىء يتم اتخاذه يكون وفقا للقانون 0


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



الحكومة مصرة على خريطة المستقبل ومكافحة الإرهاب محلب: ربط الأجر بالاحتجاج غير مقبول..لن نسكت على أزمة الكهرباء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

الحكومة مصرة على خريطة المستقبل ومكافحة الإرهاب محلب: ربط الأجر بالاحتجاج غير مقبول..لن نسكت على أزمة الكهرباء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري