المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

فتاوى التحريم والتحليل تضع أرواح وممتلكات الشرطة بين يدي السلفيين

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36024 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو MODA5 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396962 مساهمة في هذا المنتدى , في 49366 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو ممتاز
عضو ممتاز
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2732
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا SnowBoy

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
15032014
مُساهمةموضوع: فتاوى التحريم والتحليل تضع أرواح وممتلكات الشرطة بين يدي السلفيين

الشيخ محمد عبدالمقصود والشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية




تسببت فتاوى جواز استهداف أفراد الشرطة وحرق سياراتهم ومنازلهم، في إشعال الخلاف بين السلفيين، فما بين الحلال والحرام انحصرت أرواح وممتلكات، وخرج أقطاب السلفية يتبادلون الإتهامات، والتأصيل والسند الشرعي على فتواهم. 
 
[size=18.6667]جواز حرق سيارات الشرطة 

 
وأفتى الشيخ محمد عبدالمقصود، الداعية الاسلامي، بجواز القيام بكل مايمكن من اعمال سلمية لرفع الظلم والضرر، ودفع الاعتداء، وعد منها" حرق سيارات الشرطة ومداهمة منازل الضباط والبلطجية، وحرق ممتلكاتهم الشخصية، ردا على قيامهم بقتل واعتقال المتظاهرين، والتحرش واغتصاب الفتيات المعتقلات في اقسام الشرطة وسيارات الشرطة والمعتقلات والسجون"بحسب قوله.
 
وقال عبدالمقصود:"يجوز حرق سيارات وبيوت ضباط الشرطة، وهذا لردعهم وهو من السلمية".
 
وأعلنت عدد من الحركات الموالية لجماعة الإخوان مثل"ملوتوف"، "هنرعبهم"، "اعدام" مسؤوليتها عن حرق سيارات الشرطة واستهدافها بزجاجات الملوتوف.
 
ولاقت فتوى عبدالمقصود - وهو أحد الشيوخ الذين شاركوا في اعتصام رابعة العدوية - ردود فعل متتالية، خاصة من شيوخ الدعوة السلفية وحزب النور، وعدد من مشايخ الأزهر، الذين أنكروا على عبدالمقصود فتواه. 
 
[size=18.6667]فتوى منكرة [/size]
 
وقال  الشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، رداً على عبدالمقصود: "تجويز حرق سيارات وبيوت رجال الشرطة كلام منكر كان هو ينهى عنه، وهذه إما أموال عامة ملك لعموم المسلمين أو أموال خاصة لأصحابها لا يجوز انتهاك شيء منها".
 
وتابع برهامي: لماذا لم يستمر  عبدالمقصود بـ"رابعة" وقت فض الاعتصام، كما أمروا الناس بالثبات حتى الموت وإذا كان الفرار مشروعًا لهم؛ فلماذا لم ينصحوا الناس بذلك،
 
واستطرد: أنا لا أشك أن ما يدعون إليه ليس مِن طريقة السلف في شيء.
 
من جانبه، قال المهندس عبدالمنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية، إن هذه الفتوى تعد استهانة بالغة بالدماء دون استناد أو بيان لأصل شرعي،  يبيح استهدف شخصاً لمجرد ارتدائه لزى الشرطة، متسائلاً، رغم أن شقيق عبد المقصود كان لواء شرطة فهل كان يرضى بأن يستهدفه أحد أو يستهدف منزل الأسرة أو العائلة.
 
أكد المهندس جلال مرة، أمين عام حزب النور، أن فتوى الدكتور محمد عبد المقصود بحرق سيارات الشرطة ومنازل الضباط مرفوضة شكلاً وموضوعاً، مشيرا إلى ان هذا الكلام مجرم قانوناً و دستوراً ويجعل صاحبة تحت طائلة القانون.
 
وأشار مرة أن هذا الكلام موجة إلى الدولة المصرية وهو حلقة من حلقات محاولات هدم الدولة المصرية إن كان يدري صاحبها أو لا يدري. 
 
[size=18.6667]جريمة في الشريعة الإسلامية [/size]
 
وقال أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن محمد عبدالمقصود، الذي أطلق فتوى تحل التعدي على رجال الجيش والشرطة وممتلكاتهم، لا يعد شيخًا ولا ينسب لأهل العلم.
 
واعتبركريمة في تصريحات صحفية، ما أجازه عبدالمقصود يعتبر جريمة في الشريعة الإسلامية، والمعروفة باسم جريمة الإرادف، مشيرًا إلى أن المردفين هم الذين يثبطون عزائم الجيش، ويعملون على إضعاف الشرطة ورجال الأمن.
 
في سياقٍ موازٍ، دعا مايسمى بتحالف دعم الشرعية، أنصاره الى التظاهر بداية من يوم 19 مارس الجاري"كموجة ثورية" على أن تمتد هذه التظاهرات لمدة 11 يوماً، تحت شعار" الشارع لنا..معاً للخلاص".
 
وأعرب التحالف عن قبوله التفاوض حول المبادرة التى قدمها الدكتور حسن نافعة، بشرط قبول الطرف الاخر بالحوار(المجلس العسكري)، مع تعديل بعض بنود المبادرة، وهو مالم يتم البت فيه الى الآن.[/size]

توقيع العضو : SnowBoy




شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



فتاوى التحريم والتحليل تضع أرواح وممتلكات الشرطة بين يدي السلفيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

فتاوى التحريم والتحليل تضع أرواح وممتلكات الشرطة بين يدي السلفيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري