المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

الصحف البريطانية: كاميرون يلقى خطابا بالكنيست للحث على السلام..وباحثون: الحوافز المالية البسيطة تشجع على الإقلاع عن التدخين..ورئيسة لجنة الاستخبارات بـ"الشيوخ" تتهم الـC.I.A بـ"ترهيب" الكونجرس

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36026 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو turkisheslam فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396965 مساهمة في هذا المنتدى , في 49369 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1129
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Gm SeeF

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
12032014
مُساهمةموضوع: الصحف البريطانية: كاميرون يلقى خطابا بالكنيست للحث على السلام..وباحثون: الحوافز المالية البسيطة تشجع على الإقلاع عن التدخين..ورئيسة لجنة الاستخبارات بـ"الشيوخ" تتهم الـC.I.A بـ"ترهيب" الكونجرس


الجارديان:كاميرون يلقى خطابا فى الكنيست للحث على التوصل لسلام مع الفلسطينيين

اهتمت الصحيفة بزيارة رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون إلى إسرائيل، والتى تبدأ اليوم، وقالت إن كاميرون سيوجه خطابا أمام الكنيست، وسيطالبه بالاعتراف بأن الوقت ينفد أمام واحدة من أفضل الفرص للتوصل إلى اتفاق سلام فى الشرق الأوسط منذ عقود.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الأمريكى ديفيد كاميرون قد خصص وقتا وجهدا كبيرا لمحاولة دفع طرفى الصراع للوصول إلى اتفاق إطارى، إلا أنه حدد موعدا نهائيا بنهاية إبريل للوصل إلى اتفاق حول تفاهم مشترك.

وستكون تلك الزيارة الأولى التى يقوم بها كاميرون لإسرائيل منذ توليه منصبه، وسيحاول فى رحلته التى تستمر يومين أن يقدم رؤية لكل الأطراف تتناول تفصيليا كيف يمكن أن يحدث تحول اقتصادى للفلسطينيين والإسرائيليين لو استطاعوا التوصل إلى اتفاق من خلال تدفق المساعدات من الاتحاد الأوروبى وباقى دول العالم.

كما سيصل كاميرون إلى الأراضى الفلسطينية المحتلة يوم الخميس حيث سيعلن عن حزمة مساعدات إضافية.

وقبيل الزيارة، قال كاميرون إن جهود كيرى لتأمين الاتفاق حول إطار عمل تفاوضى يمكن أن يؤدى إلى السلام تدخل مرحلة حرجة. وأشار إلى أنه سيستغل الزيارة من أجل دعم هذه الجهود. وتحدث عن رغبته فى تشجيعه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطينى محمود عباس للاستفادة من القيادة القوية التى أبدياها حتى الآن والقيام بالخطوات النهائية حول السلام. وقال كاميرون إن الجائزة ستكون عظيمة وهى شرق أوسط مستقر ومزدهر مع وجود دولة فلسطينية ذات سيادة وقابلة للحية والبقاء فى سلام بجوار إسرائيل تتمتع بالأمن.

ولفتت الصحيفة إلى أن كاميرون سيواجه ضغوط من إسرائيل للقول بأنه قد يعترف بيهودية الدول العبرية فى حال التوصل على اتفاق حل الدولتين، وهو الاقتراح الذى يرفضه عباس






الإندبندنت:باحثون بريطانيون: الحوافز المالية البسيطة تشجع على الإقلاع عن التدخين

قال مجموعة من الباحثين، إن تقديم حوافز مالية يلعب دورا فى جعل الناس يتخلون عن التدخين ويقوم باختيار أسلوب حياة صحى بشكل أكبر.

وقال فريق من الباحثين فى جامعة نيوكاسل البريطانية، إن مبلغا يعادل ثلاثة جنيهات إسترلينية يمكن أن يزيد احتمال تغيير الناس لسلوكهم بنسبة تصل إلى 50%.

وتناول البحث أكثر من 30 ألف مشارك فى 16 دراسة سابقة تحدثوا عن تحديات تواجههم مثل الإقلاع عن التدخين.

وتقول الدراسة، إن هناك دليلا متزايدا على إمكانية الاستفادة من الحوافز المالية لمساعدة الناس على الإقلاع عن التدخين، ويمكن أن يكون ذلك مفيدا على نحو خاص بالنسبة للمدخنين الفقراء.

وكانت دراسة حديثة قد وجدت أن المدخنين فى المناطق المحرومة الذين عرض عليهم 12.5 جنيه إسترلينى، أى ما يزيد عن 120 جنيها مصريا أسبوعيا للإقلاع عن التدخين، حققوا معدل إقلاع خلال ثلاثة أشهر لأكثر من 30% مقارنة بنسبة 14% فى المتوسط العام. كما قدمت دراسة أخرى للمدخنات الحوامل حوافز للإقلاع مما ضاعف عدد من تخلين عن تلك العادة السيئة أثناء الحمل.










الديلى تليجراف :رئيسة لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ تتهم الـC.I.A بمحاولة "ترهيب" الكونجرس..

فى إطار الاتهامات المتبادلة بين الكونجرس ووكالة المخابرات المركزية C.I.A، قالت ديان فاينشتاين، رئيسة لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ، إن تجسس الوكالة كان يهدف لتخويف الكونجرس.

وأوضحت صحيفة الديلى تليجراف أن السيناتورة البارزة اتهمت الـC.I.A بالتجسس على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بمجلس الشيوخ كجزء من حملة الوكالة لإخفاء تفاصيل عن برنامج التعذيب الوحشى الذى يحقق فيه الكونجرس.

وأدلت فاينشتاين بتصريحاتها فى خطاب درامى سلط الضوء على الصراع وراء الكواليس بين الكونجرس ووكالة المخابرات. وقالت السيناتورة الأمريكية أن لديها مخاوف خطيرة حيال انتهاك عملاء المخابرات المركزية للدستور الأمريكى ومحاولة ترهيب لجنة مجلس الشيوخ، فى سبيل ضمان استمرار عملياتها.

وفيما طالب باعتذار جون برينان، مدير وكالة المخابرات المركزية، حذرت فاينشتاين أن هذه "لحظة حاسمة" فى العلاقة بين الكونجرس المنتخب ديمقراطيا ووكالات الاستخبارات داخل الولايات المتحدة.

وحصل المحققون داخل لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ، على تقرير داخلى للوكالة يضم ملخص لآلاف الوثائق الخاصة ببرامج الاعتقال والاستجواب التابعة للـ C.I.A. وتسلط أجزاء من التقرير الضوء بشدة على البرنامج الذى كان محل دفاع من قبل الوكالة فى نزاع طال أمده مع لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ.


توقيع العضو : Gm SeeF























شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



الصحف البريطانية: كاميرون يلقى خطابا بالكنيست للحث على السلام..وباحثون: الحوافز المالية البسيطة تشجع على الإقلاع عن التدخين..ورئيسة لجنة الاستخبارات بـ"الشيوخ" تتهم الـC.I.A بـ"ترهيب" الكونجرس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

الصحف البريطانية: كاميرون يلقى خطابا بالكنيست للحث على السلام..وباحثون: الحوافز المالية البسيطة تشجع على الإقلاع عن التدخين..ورئيسة لجنة الاستخبارات بـ"الشيوخ" تتهم الـC.I.A بـ"ترهيب" الكونجرس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري