المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396968 مساهمة في هذا المنتدى , في 49372 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
زائر
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا زائر
15022014
مُساهمةموضوع: ذهول علمي سبحان الله







ذهول علمي من اكتشاف كوكب أضخم من الأرض 14300 مرة
يختلف في كل شيء عن كواكب المجموعة الشمسية وليس من المفترض وجوده أصلاً





تصور مشاكل وفظائع كوكب فيه 14 ألف و300 شبكة إرهاب، شبيهة بتنظيم "القاعدة" الأرضي، في 2800 دولة سكانها 100 مليار شبيه بالأرضيين، وأكبر من 14300 كرة أرضية، كالتي فيها الآن 196 دولة و7 مليارات و200 مليون نسمة، ثم فيه الأغرب: معدل حرارته 1500 درجة مئوية، وهو المفترض أن يكون كتلة جليد، لبعده 97 مليار كيلومتر عن شمس يحتاج إلى 4950 عاما ليدور حولها، لذلك أصاب من سموه HD 106906 b وأعلنوا عن اكتشافه أمس الجمعة بذهول واضح.


إنه أبعد كوكب عن نجم يدور حوله تم اكتشافه حتى الآن. أكبر من المشتري، الأضخم بدوره من 1300 كرة أرضية، بأكثر من 11 مرة. وهو بعيد عن نجمه 650 مرة بعد الأرض عن شمسها، البالغ 150 مليون كيلومتر، ومداره أطول من 30 مرة من 165 سنة يستغرقها كوكب نبتون ليدور حول الشمس البعيد عنها 4 مليارات و459 مليون كيلومتر. أما عمره بالكاد 13 مليون سنة فقط، أي ما زال كما الرضيع مقارنة بالأرض التي أصبحت عجوزا عمرها 4 مليارات و500 مليون عام.




هذه المعلومات، وغيرها الكثير، ذكرتها بشرح علمي معقد طالبة انتدبتها جامعة أريزونا الأميركية لتتحدث أمس الجمعة في مؤتمر صحافي عن الكوكب الذي عززت أقوالها عنه بصور،  واحدة منها نقلا عن موقع "ناسا" الفضائية الأميركية، وهي للكوكب كما ظهر من خلال تليسكوبين، إضافة لمقارنة بعده عن نجمه مع الأرض عن شمسها، ومداره مع مدار نبتون، وهو الأطول حول الشمس بعد إجماع علمي بأن بلوتو ليس كوكبا، بل مجرد كويكب قزم في المجموعة الشمسية.






بعيد 9.46 وإلى يمينه 13 صفراً من الكيلومترات


وفي المؤتمر الصحافي الذي غطته وسائل إعلام أميركية اطلعت  على بعضها، قالت من انتدبوها، وهي طالبة دراسات فلكية عليا سنة خامسة واسمها فانيسا بايلي، إن HD 106906 b ليس كأي كوكب آخر "فهو مختلف في كل شيء عن كواكب المجموعة الشمسية، وليس من المفترض أن يوجد أصلا، لأنه لا يدخل ضمن أي نظرية نعرفها عن نشوء الكواكب، لذلك فهو يدهشنا ولا نعرف في أي خانة نضعه" وفق تعبيرها عن الكوكب الذي رصده تلسكوب "ماجيلان" في صحراء "أتاتاكاما" بالتشيلي.





فانيسا بايلي




وشرحت ما ذكرت بأن الكوكب كان "مشروعا لم ينجح لنشوء شمس جديدة، فبقي كتلة من غاز عملاقة" لأن الكواكب تنشأ عادة من تكتل غبار ومخلفات في الفضاء قرب نجم تدور حوله عن قرب "أما هذا الكوكب فبعيد جدا عن نجمه" وربما كان سيصبح مجموعة شمسية مزدوجة بنجمين، وهو ما لم يتحقق.


والسبب في عدم وصوله إلى مرحلة لم يتحول معها إلى شمس "هو أن نموه لم يكتمل لسبب غير معروف" لذلك 


استمرت حرارته عالية برغم بعده عن نجمه، وهي هذه الحرارة التي تجعله يبدو لامعا للمراصد، مع أنه بعيد عن الأرض 300 سنة ضوئية، أي 9.46 وإلى يمينه 13 صفرا من الكيلومترات.


أما أصغر الكواكب فعمره مليون سنة فقط، ورصده في 2004 التلسكوب "سبيتزر" الناشط في الفضاء بالأشعة تحت الحمراء. وهو يدور حول نجم معروف باسم Coku Tau 4 البعيد 420 سنة ضوئية عن الأرض، بحسب ما أعلن أحد علماء الفلك من "ناسا" الفضائية الأميركية، وهو دان واتسون، في مؤتمر صحافي عقده ذلك العام ووصف فيه الكوكب بأنه "طفل تكوّن بسرعة من الغبار" كما قال.









توقيع العضو : زائر

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



ذهول علمي سبحان الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
2014-02-15, 12:11 pm
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
المشاركات : 2870
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
أوسمتك يا Wii

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الإدارة العليا
الحالة:
وسائل الإتصال:
مُساهمةموضوع: رد: ذهول علمي سبحان الله 2014-02-15, 12:11 pm

ملحوظه ليك يا استاذ TITO STAR ولكل قارئ للموضوع دا يسبت ان التحليل الوحيد للموضوع دا ما يتواجد فى كتاب الله العزيز آي القرآن الكريم فى قوله (أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقاً فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ) 30 الأنبياء أعتقد أنه بات واضحاً الآن أن العلم بدأ يقترب في تصوراته عن بداية السموات و الأرض من حقائق القرآن، فالاعتراف بوجود المكان و الزمان قبل الانفجار الكبير هو انتصار كبير لمصطلحات القرآن التي لو كانت من عند غير الله لخالفت العلوم المادية في تطوراتها المتلاحقة من أجل الوصول إلى الحقائق الكونية المطلقة لكيفية خلق السموات و الأرض. و لكن و حتى يومنا هذا يبقى العلم مهما تقدم عاجزا عن أن يبين لنا كيف نشأت كتلة الرتق من هذا الكون السابق و ما هو تركيب مادة الرتق و هل كانت تحتوى على ذرات حقيقة كالتي نعرفها أم أن الذرات نشأت فيها، و هل كان الماء موجودا فيها أم أن الماء نشأ بعد تكون الأرض، و غيرها الكثير من الأسئلة المحيرة التي لا إجابة لها عند العلم حتى الآن، و أيضا يبقى العلم في عجزه و عجز أدواته و عجز عقول أهله لا يستطيع أن يفسر لنا ما هو هذا الكون الذي يسبق السموات و الأرض و من أوجده و كيف أوجده، و ظهور العلم بهذا العجز الشديد بالرغم من كل ما يدعيه من التقدم و القدرة ليؤكد يقينا على صدق القرآن، و صدق بلاغ النبي الأمين عن الرب العلى إذ يقول {مَا أَشْهَدتُّهُمْ خَلْقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَا خَلْقَ أَنفُسِهِمْ وَمَا كُنتُ مُتَّخِذَ الْمُضِلِّينَ عَضُداً }الكهف51. 
الحمد لله على نعمه الاسلام فعلا   

توقيع العضو : Wii


1- [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
2- [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
3- [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أهم مواضيعى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ذهول علمي سبحان الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري