المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

عقل المباراة.. بهدوء.. لماذا يتراجع الأهلي؟

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
36 المساهمات
10 المساهمات
9 المساهمات
5 المساهمات
3 المساهمات
3 المساهمات
3 المساهمات
2 المساهمات
2 المساهمات
2 المساهمات
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36568 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو poPnp فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 398203 مساهمة في هذا المنتدى , في 50210 موضوع

شاطر  |  



avatar
كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1851
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Ahmed Nsr

الأوسـمـة & الرصيد
 :
12022014
مُساهمةموضوع: عقل المباراة.. بهدوء.. لماذا يتراجع الأهلي؟



في تحليلات عقل المباراة.. رحلة داخل عقول المديرين الفنيين لكلا الفريقين ونجتهد لإبراز النواحي التكتيكية المتخصصة التي كانت موجودة في المباراة ونضيف عليها ما كان يجب أن يكون متواجدا حتي تصل كرة القدم بشكلها المتخصص داخل عقل القارىء.
سنحاول في هذا التحليل أن نتناقش أسباب تراجع الأهلي بعد أربعة إنتصارات متتالية وأداء جيد لم يكن البعض راض عنه، ولكن جميع من يعشقون الأحمر يتمنوا لو عاد الأهلي لمستواه في الأربع مباريات الأولي فهو أفضل كثيرا مما يحدث الان .
محمد يوسف
• المقارنات التي ظهرت بين يوسف ومويس في مانشستر ليست فقط في تراجع النتائج ولكن لشىء هام يربط بين الإثنين ( الأجنحة ).
• يوسف يفضل أن يلعب 4-4-2 منذ أن تولي إدارة الاهلي ولم يتراجع إلا في حالات مشاركة أبوتريكة وقتها فقط يلعب 4-2-3-1 وهذا يعني أنك إما أن تجهز بديلا في خط الوسط من بين إرتكازي اللعب قادرا علي صناعة اللعب أو أنك تظهر مثلما تظهر.
• في تكتيك 4-4-2 بإستخدام جناحين (عبدالله السعيد –شكري ) ستجد من البداية أن التكتيك لن يساعد الأهلي فنقطة الإرتكاز لديك الان تمرر اللعب بشكل عرضي ولا يوجد من يرسل تمريرة غير متوقعة للأجنحة وإن حدث هذا لن تجد السرعة اللازمة من ( السعيد –شكري ) للإختراق.
• في البداية لعب حمدي وعمرو جمال ونجحا إلي حد ما في عمل توازن مع السعيد خاصة والنتيجة أن جمال والسعيد سجلا ستة أهداف ولكن ماذا حدث بعد ذلك.
• قام يوسف بإخراج رأسر الحربة الأساسين ربما من أجل إراحتهم !! .. لكن العجيب أنه لم يغير من التكتيك إطلاقا بالرغم من نقص الاوراق لديه هجوميا فبدلا من أن يلجأ ل 4-2-3-1 ويستغل يدان وتريزيجه علي الطرف وبينهما السعيد ويلعب برأس حربة واحد ..لجأ إلي جدو ( الغير مهيأ للعب في الإيجبشن ليج ).
كيفية التعامل مع اللاعبين الذين تنتهي عقودهم
• سبب رئيسي من أسباب عدم تجديد عبدالله السعيد لعقده علي سبيل المثال ..عدم الشعور بالراحة في مركزه وهو مثل ماتا (فضل أن يلعب في مركزه لفريق يحتل المركز السابع علي أن يظل قابعا علي دكة البدلاء لمتصدر الدوري ) ولكن مويس صدمه عندما أشركه كجناح !!!..
• تفهم وجهة نظر عاشور في أنه يريد الحصول علي أخر عقد جيد كان يمكن أن يتم بصورة أفضل فلاعب الوسط الدفاعي الأساسي للفريق من 2005 هو الأقل حصولا علي الأموال بين نجوم العهد الذهبي لذلك كان الوصول لنقطة وسط بالتجديد ثلاثة مواسم مقابل السماح له بالحصول علي كل أموال الإعارة لمدة موسم تماما مثلما حدث مع جدو.
• الأخير عاد مجبرا للعب في ظل عرض من البريمرشيب رفضه الأهلي بالطبع والنتيجة أن الأهلي لم يستفد ماديا ولا فنيا من جدو ( حتي الأن )
تكتيك الملعب.
• شىء هام للمدرب أن يعرف كيف يخرج أفضل ما عند لاعبيه ..هناك لاعبون قابلون للتطور وإعطاء لمسه أخري لمركز جديد مثل بركات وغالي .. لا يفترض أن يتواجد لديك دائما جواكر لذلك إلعب علي المضمون.
• تجربة السعيد خاصة منذ تولي البدري باللعب كجناح يمينا ويسارا حتي في ظل عدم وجود تريكة أصابت اللاعب بالإحباط والنتيجة أنك كمدرب لا تعرف كيف تصنع اللعب رغم إمتلاكك لصانع لعب متميز.
• في تغييرات مباراة الإتحاد كمثال .. الخيار الأول ليوسف عندما يخرج أحد إرتكازي الملعب هو أن يلعب عبدالله السعيد كلاعب إرتكاز ولكن بتمرير طويل من الخلف (Regista ) بدون إنطلاق كما يحب …
تعليمات مدرب
• هل يمكن أن تلعب بثلاثي في الخلف وأنت مضطر ؟ ..لا أقصد أن تلعب بالشكل الكلاسيكي المعتاد ولكن تأخير شهاب للعب بين ربيعة وسعد سمير أمس..( الأخيران يتحولا إلي ظهيري جنب RB-LB ) وتتيح الفرصة لسيد معوض وإيدان أن ينطلقا من الجانبين ويتأخر شكري خلف السعيد الذي يمول ثلاثي الهجوم لإصطياد الكرات ..فعلها كلوب أمام مالاجا في دوري الأبطال الموسم الماضي وأعادها الكثيرين هذا الموسم.
• طبعا لا يمكن أن يحدث كل ماسبق لو لم يتواجد تدريب علي ما سبق وهو ما يدعونا للتأمل ..هل يتدرب الفريق علي Plan B.. الإجابة ربما تعرفها أنت بنفسك.
اللاعبون
• عندما تعتمد في قوامك الرئيسي علي لاعبين لديهم إحباطات من تغير مراكزهم أو ممن يعانون من عدم جاهزية بدنية كاملة وتلقي بالحمل علي عاتق باقي لاعبون مجتهدون ..مهما إجتهدوا ستجد المحصلة صفر.
• عندما تجد لاعبا صاعدا أساسيا يستبعد فيتقبل الأمر بصدر رحب وتجد لاعبا أخر يهدد بالرحيل فيشارك بعد ذلك دون مردود حقيقي.. يتفاقم الصفر ليصبح صفرا علي اليسار.
• لاعب يمرر ولا يتحرك واخر يتسلم ولا يتحرك ثم يعيد الكرة مرة اخري للاعب يقف الذي يمررها لجانب أخر للاعب مثله تماما .. هل يعرف اللاعبون أن لديهم عمل إسمه الجري بدون كره ..وان عملهم الرئيسي ان يجروا دائما بدون كرة حتي تصل الكرة لأكثر لاعب يجد نفسه بدون رقابة .
الحل
• بإختصار نعكس سلبيات كل ماسبق ..حدد نقاط العمود الفقري لديك ...سعد سمير – تريزيجيه –السعيد –عمرو جمال.
• السعيد يجب أن يلعب في العمق خاصة وأنت لا تمتلك إرتكازا مهاريا يجيد التمرير في العمق ولكنه يجيد الإنطلاق ..تريزيجيه.
• يلعب ربيعة أساسيا في الجانب الأيمن لفترة طويلة حتي إستقدام ظهير أيمن ويلعب سعد سمير كمساك رئيسي ويتبادل جمعة ونجيب لعب المساك الثاني.
• لان وليد سليمان هو الجناح الوحيد الذي يمتلك السرعة مصاب فلا بد أنك رأيت أن يدان سريعا علي الجانب ( حقيقة ) قم بإشراكه.
• الأكثر إرتقاء الأكثر سرعة الأكثر رغبة الأكثر تهديفا ..عمرو جمال.
• إصنع ثنائيات أخري كما حدث في الماضي .. السعيد وعمرو جمال .. يدان ومعوض .. تريزيجه ومانجا في الوسط.
• إجعل اللاعبون يتناسون كل ماسبق وإبدا مرة أخري بتدريبات كرة القدم في مساحات ضيقة .. حتي لا نجد أنفسنا نشاهدة مباراة كرة قدم أمريكية .. وحتي الأخيرة تجد لاعبون يقدمون أقصي ما لديهم من طاقة وقوة حتي ينطلق الظهير الهجومي لإحراز الهدف بحد أدني من المضايقة.
• أخيرا ..بضعة ياردات للعمق أو للخارج تؤثر علي اللاعب وعلي مركزه وعلي الفريق وعلي الجماهير .. يحتاج الجميع أن يعرف هذا.


توقيع العضو : Ahmed Nsr


انا بحبك يا زائر اه والله

ومتابعك مشاركاتك : 0 واخر مره سجلت دخولك فيها :

صدقت اني بحبك يا زائر






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فريق إشراف منتدى المصري

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



عقل المباراة.. بهدوء.. لماذا يتراجع الأهلي؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

عقل المباراة.. بهدوء.. لماذا يتراجع الأهلي؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري