المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36035 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو خالدابوالحسن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1066
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Mr ToDAY

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
12022014
مُساهمةموضوع: أساسُ الدِّين وقاعِدته

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مستفاد من: شرح اللؤلؤ والمرجان - الدرس 02 | للشيخ: زيد بن محمد بن هادي المدخلي حفظه الله

أساسُ الدِّين وقاعِدته شهادةُ أن لاإله إلَّا الله، بكلِّ ما تحمِل كلمَةُ الشّهادة من مَعنى مُستَوفِية الأركان والشُّرُوط والواجِبات وما يتعلَّق بذلك من الفضائل، ولا تُقبلُ هذه الشَّهادة إلّا بِشَهادة أنّ محمّدًا رسول الله صلّى الله عليه وسلّم فهُما رُكنٌ واحِد شهادة أن لا إله إلّا الله وشهادة أنّ محمّدًا رسول الله وهي أساسُ الدّين وقاعدته ومِفتاحُ الجنّة والفارِق بين المُسلم وغير المسلِم فالمُسلمُ هو الذي ينطِقُها عالِمًا بمعنَاها عامِلًا بمُقتضاها وغير المسلمين لا يعرفون معناها ولا يؤمنون بمُقتضاها .

وكم فيها من الفضائِل العظِيمة ومن فضائِلهَا العظِيمة أنّ قائلها عالِمًا بمعناها وعاقلًا بمُقتضاها وإن اقترف الكبائر، كبائر الذّنوب وإن عُذِّب في النّار إلَّا إنّه لا يكُونُ خالِدًا مُخلَّدًا فيها مثل أهل الكُفر الأكبر والشِّرك الأكبر والنِّفاق الاعتِقادِي والإلحادِ المُخرج من المِلَّة، بل إن عذَّبه الله عذَّبه بِقدر ما جَنى ومآلُه الجنّة لأنّه من أهل لا إله إلّا الله محمَّدٌ رسول الله وإن زنى وإن سرق وإن شربَ الخمر ولكن لا يَجُوز للمُسلم أن يتساهل في اقترافِ المعاصِي فإنّ لها طالِب ولو عُذِّب الإنسانُ في النّار بعض يوم لكان عذابًا أليمًا ووقتًا مدِيدًا، لقول الله تعالى ﴿وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَلَن يُخْلِفَ اللَّـهُ وَعْدَهُ وَإِنَّ يَوْمًا عِندَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ﴾ فيحرِصُ المُسلم دائِمًا وأبدًا على البُعد عنِ المَعاصِي والمُحافظة على الطَّاعات فيكونُ من أولِياءِ الله الصَّالحين وحِزبِه المفلحِين، فينجُو من النّار لأنّهُ أتى بأسبابِ النّجاة فِعل الطّاعة وترك المعصِيَة جُملةً وتفصِيلًا، ومَتى قصَّر في طاعةٍ أو وقَع في معصِيّةٍ ما، رجع إلى الله تائِبًا باطِنًا وظاهرًا والله عزّ وجلّ الذي سمَّى نفسَه الرَّحيم يُقابِلُه بالتّوبةِ عليه ومغفِرةِ ذنبِه بل ويُبدِّل سيئاته حسانات كما دلَّت على ذلكَ نُصُوص الكتابِ والسُنّة.


توقيع العضو : Mr ToDAY


مفيش حاجة بتمشى صح من البداية ولو مشيت صح هتبوظ فى النص ولو ماباظتش فى النص هتبوظ فى الاخر ولو ماباظتش فى الاخر تبقى مش ليك ولو طلعت ليك هتموت 💔 ..

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



أساسُ الدِّين وقاعِدته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

أساسُ الدِّين وقاعِدته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري