المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

رئيس الأركان يشهد بيانا عمليا لتأمين مقار الاستفتاء

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
9 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396983 مساهمة في هذا المنتدى , في 49382 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1200
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا MoDa

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام المصمم (خاص)
13012014
مُساهمةموضوع: رئيس الأركان يشهد بيانا عمليا لتأمين مقار الاستفتاء





شهد الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، البيان العملى لأنسب أسلوب لتأمين اللجان ومقار الاستفتاء نفذته عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة المدنية.

شارك فى تنفيذ البيان عناصر من المنطقة المركزية العسكرية والقوات الخاصة من الصاعقة والمظلات والشرطة العسكرية ووحدات من الأمن المركزى والحماية المدنية بالتعاون مع القوات الجوية وجهاز النقل العام للقوات المسلحة.

شملت مراحل البيان رفع درجات الاستعداد القتالى وإعداد وتجهيز القوات المشاركة فى عمليات التأمين وتلقين القوات بالمهام والواجبات المكلفين بها، واستطلاع المقرات الانتخابية للتأكد من صلاحياتها لاستقبال الناخبين.

وتضمن البيان عرض المعدات والمركبات والمهمات المستخدمة خلال عملية التأمين بما يتناسب مع التهديدات وأعمال الشغب المحتملة.

كما استعرضت مجموعات من العناصر المشتركة من القوات الخاصة والشرطة العسكرية مهارات الاشتباك والدفاع عن النفس والسيطرة على الخصم والمهارات البدنية والرماية، وبيانا عمليا لأعمال فض الشغب والتعامل مع المظاهرات ومحاولات تعطيل الاستفتاء، وفقا للأساليب القانونية، واستدعاء الاحتياطيات القريبة فى حالة تطور الموقف للقبض على مثيرى الشغب مع الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس حفاظا على أرواح المواطنين.

وتضمن البيان أنسب الأساليب للتعامل مع المشكلات والمواقف الطارئة التى قد تؤثر على سير العملية الانتخابية داخل وخارج اللجان، وكيفية مجابهة التهديدات الإرهابية المحتملة وأعمال الإسعاف والإخلاء الطبى للحالات الحرجة باستخدام الإسعاف الطائر، وتسهيل الصعوبات التى قد تواجه الناخبين خاصة من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، مع تسهيل عمل منظمات المجتمع المدنى ومندوبى وسائل الإعلام المتابعين للاستفتاء بالتنسيق مع وزارة الداخلية، مع اتخاذ كافة الترتيبات لمراقبة وتأمين عملية الاستفتاء بكافة المحافظات ونقل صورة حية إلى مركز العمليات الرئيسى للقوات المسلحة والمراكز الفرعية بالمحافظات وبالجيوش الميدانية والمناطق العسكرية من خلال طائرات المراقبة الأمنية وسيارات البث المباشر للأحداث.

وأكد اللواء أركان توحيد توفيق عبد السميع قائد المنطقة المركزية العسكرية، أن رجال المنطقة مستعدون لتأمين الاستفتاء فى نطاق مسئوليتهم ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة لتنفيذ أولى مراحل خارطة المستقبل يملؤهم العزم والإصرار والتحدى لكى يثبتوا دوما أنهم القدوة والمثل فى حماية الشعب المصرى العظيم.

وفى نهاية البيان أشاد الفريق صدقى صبحى بمستوى التدريب والاستعداد القتالى العالى للعناصر المشاركة فى البيان الذى يقدم صورة حقيقية لجاهزية واستعداد القوات المكلفة بتأمين المقار واللجان الانتخابية، والتنسيق والتعاون الكامل بين الأجهزة المعنية بالدولة لتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم خلال عملية الاستفتاء.

وأكد على الدور العظيم الذى يقوم به رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية فى تأمين الجبهة الداخلية بكل نزاهة وحيادية للحفاظ على أمن الوطن واستقراره، مشددا على أن القوات المسلحة والشرطة لن تتهاون فى تأمين المواطنين والتصدى بكل حسم وردع لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات مصر ومستقبل شعبها العظيم. 


توقيع العضو : MoDa

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



رئيس الأركان يشهد بيانا عمليا لتأمين مقار الاستفتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

رئيس الأركان يشهد بيانا عمليا لتأمين مقار الاستفتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري