المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36032 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو شيماء234 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396988 مساهمة في هذا المنتدى , في 49385 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
زائر
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا زائر
12012014
مُساهمةموضوع: هل يساعد فصل الشتاء على تخفيض الوزن؟

هل يساعد فصل الشتاء على تخفيض الوزن؟
الأحد، 12 يناير 2014 - 02:02
صوره ارشيفية
كتبت منى محمد

يعتقد الكثيرون أن فصل الشتاء فرصة لاكتساب الوزن، خاصة وأن الإنسان يشعر بالجوع الفترات طويلة، أنه يمكن استخدام فصل الشتاء لفقدان الوزن.

حيث تقول الدكتورة أسماء الطنانى أخصائية العلاج الطبيعى وعضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة، فصل الشتاء له خصائص تجعله مختلفا عن بقية فصول السنة، ففصل الشتاء يتميز ببرودة الطقس وقصر النهار، مما يؤثر على وزن الجسم، ويدعو الجسم إلى الميل إلى زيادة الوزن لأن تلك العوامل تؤدى إلى التكاسل عن أداء التمارين الرياضية التى تزيد من معدل حرق الدهون اليومى.

وأضافت أسماء وعلى عكس ما يتوقعه الكثيرون فخلال فصل الشتاء، يزداد معدل حرق الدهون، حيث إن الجسم يعمل على حرق السعرات الحرارية للحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية والتى تكون أقل من درجة الحرارة المنخفضة، فى الجو الشتوى وبالتالى يقوم الجسم بتكسير سعرات حرارية أكثر، مما يجعله يفقد الوزن خلال فترة قصيرة.

وأشارت أسماء لكن المشكلة التى تحدد ما إذا كان فصل الشتاء سيعمل على فقدانك للوزن أو زيادته ترتفع من خلال ممارستك الشخصية، فعدم ممارسة الرياضة، والرغبة فى تناول أطعمة كثيفة السعرات لتعويض الجوع، الذى نشعر به فى الشتاء، لكن العلماء يؤكدون أن الحرص على ممارسة الرياضة خلال فصل الشتاء سواء فى الجيم أو فى البيت أو المشى فى الهواء الطلق ترفع من قدرة الجسم على تكسير الدهون، وبالتالى فقد الوزن فى فصل الشتاء، بالإضافة إلى إن إتباع الحمية الغذائية الطبية بصورة صحيحة سيساعد على خفض الوزن بشكل ملحوظ.

وأوضحت أسماء أن هناك بعض الأطعمة الشتوية التى تساعد على خفض الوزن ومنها الجوافة، الشوفان، الجريب فروت، زيت عباد الشمس، ولكن يجب تناول تلك الأطعمة بقدر ملعقتين فى اليوم، أما العسل فبمعدل ملعقة يومياً، التين الشوكى، حليب جوز الهند، الزبادى، المشروم، البرتقال واليوسفى، محار البحر، الكبدة ولكن بكميات قليلة، الكرنب (شوربة كرنب وليس محشى الكرنب)، الجزر، الفجل، البصل، البطاطس غير المقلية فى الزيت، السبانخ، الجرجير مضيفه إن تلك الأطعمة تحتوى على ألياف طبيعية تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة بالإضافة إلى أنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة للجسم.

توقيع العضو : زائر

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



هل يساعد فصل الشتاء على تخفيض الوزن؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

هل يساعد فصل الشتاء على تخفيض الوزن؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري