المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

84‏ ألفا يراقبون من خلال‏73‏ منظمة لمن توجه المنظمات الحقوقية تقاريرها؟

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36024 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو MODA5 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396962 مساهمة في هذا المنتدى , في 49366 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
12012014
مُساهمةموضوع: 84‏ ألفا يراقبون من خلال‏73‏ منظمة لمن توجه المنظمات الحقوقية تقاريرها؟




تشارك‏67‏ منظمة محلية و‏6‏ منظمات دولية في عملية متابعة الاستفتاء علي الدستور الجديد بإجمالي نحو‏84‏ ألفا و‏257‏ متابعا‏(‏ طبقا لموقع اللجنة العليا للانتخابات‏)‏ وتؤكد المنظمات أن تقاريرها تستهدف في المقام الأول الرأي العام المحلي


 وتضع تقاريرها علي مواقعها الإلكترونية بما يمكن الجميع من الاطلاع عليها وتقوم المنظمات بإرسال تقاريرها إلي عدد من الجهات الدولية طبقا لاتفاق الشراكة مع المنظمات الدولية وبروتوكولات التعاون مع المنظمات الدولية وإدارة المجتمع المدني بالمفوضية السامية لحقوق الانسان وتتضمن مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان وإدارة الديمقراطية والحكم الرشيد بالبرنامج الإنمائي بالأمم المتحدة إضافة إلي أن المنظمات الحاصلة علي صفة الاستشارية تتقدم بتقاريرها إلي المجلس الاقتصادي والاجتماعي وذلك ضمن أنشطتها خلال العام كما تقدم تقاريرها إلي آلية المراجعة الدولية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان.

تنسق عدد من المنظمات المحلية في متابعة الاستفتاء علي الدستور مع عدد من المنظمات الدولية التي حصلت علي موافقة اللجنة العليا للانتخابات لمتابعة الاستفتاء.

وقال الدكتور نبيل حلمي أستاذ القانون الدولي والأمين العام لجمعية أنصار حقوق الإنسان إنه ضد السماح للمنظمات الأجنبية بعملية متابعة للاستحقاقات الانتخابية في مصر خاصة أن هذه المنظمات تضع خططها بناء علي سياسة دولها.

وأضاف هناك في مصر منظمات محلية كثيرة يمكنها أن ترسل تقاريرها إلي الخارج لأنها تتمتع بالشفافية والنزاهة.

وأكدت لمياء قلاوي منسقة البرامج الإقليمية بالشفافية الدولية والتي ستتابع الاستفتاء بالشراكة مع مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدني أن مراقبي الشفافية الدولية, يباشرون مهمتهم بالاتساق مع القوانين واللوائح المصرية, وبناء علي التزامات الدولة بالقانون الدولي لحقوق الإنسان, وكذلك بإعلان مبادئ المراقبة الدولية وأن تقريرها حول الاستفتاء سيقدم إلي السلطات المختصة في مصر ومنظمات المجتمع المدني.

وقال مجدي عبدالحميد رئيس الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية عضو بالائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات إن تقارير المنظمات تستهدف في الأساس الرأي العام المحلي ثم العالمي.

حيث يتم متابعة الفترة السابقة لعملية التصويت ورصد البيئة السياسية والتشريعية لاستفتاء دستور2013 منتهيا بجملة من التوصيات ثم عملية التصويت وبعد ذلك يتم اصدار تقرير لتقييم الاستفتاء.

وقال رامي محسن مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية والمتحدث الإعلامي للائتلاف أن التقارير الصادرة عن الائتلاف في المقام الأول موجهة للرأي العام المصري برصد كل استحقاقات العملية الانتخابية وانه لا يعنيه مطلقا ارسالها لجهات دولية.

وقال أيمن عقيل رئيس المؤسسة ستعتمد آليات عملية الرقابة المشتركة علي تدشين غرفة عمليات مركزية بالمؤسسة لرصد وتجميع الوقائع ساعة بساعة تلقي إفادات مصورة بالصوت والصورة وشهادات حية واصدار إفادات وتقارير دورية لتزويد الرأي العام والإعلام والجهات الرسمية بالمعلومات الموثوقة والمتغيرات علي الأرض أولا بأول.


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



84‏ ألفا يراقبون من خلال‏73‏ منظمة لمن توجه المنظمات الحقوقية تقاريرها؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

84‏ ألفا يراقبون من خلال‏73‏ منظمة لمن توجه المنظمات الحقوقية تقاريرها؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري