المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

عجلة الاستفتاء بدأت في الدوران تصويت المصريين بالخارج علي الدستور بعد غد

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
9 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396982 مساهمة في هذا المنتدى , في 49381 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
06012014
مُساهمةموضوع: عجلة الاستفتاء بدأت في الدوران تصويت المصريين بالخارج علي الدستور بعد غد




يبدأ الناخبون المصريون بالخارج‏(681‏ ألف ناخب‏)‏ بعد غد الأربعاء ولمدة ثلاثة أيام الاستفتاء علي الدستور الجديد بالبعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج‏


 ووفقا للجنة العليا للانتخابات سيقوم الناخب بالدخول علي موقع اللجنة العليا للانتخابات وادخال الرقم القومي ورقم التسجيل.. ثم طباعة بطاقة تعليمات التصويت ووثيقة اثبات الشخصية والتوجه بالوثائق المطبوعة لاتمام عملية التصويت.

كانت اللجنة العليا للانتخابات قد حددت الوثائق المقبولة لعملية التصويت وهي بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الذي يحتوي علي الرقم القومي.. كما أقرت أن توقيت التصويت ستبدأ من9 صباحا إلي9 مساء من الأربعاء8 يناير2014 وحتي مساء الأحد12 يناير وفقا لتوقيت مقر كل بعثة دبلوماسية في الخارج.

وبدأت السفارات المصرية في كل من النمسا وسلوفاكيا والمجر وصربيا ورومانيا وبولندا وسلوفينيا والتشيك إنهاء الاستعدادات اللازمة للاستفتاء علي الدستور للمصريين المقيمين في الخارج.. كما بدأت جميع السفارات المصرية المتواجدة في أوروبا الشرقية العمل علي اتاحة الفرصة لأكبر عدد من المغتربين المصريين للإدلاء بأصواتهم وتسهيل التواصل بين البعثات الدبلوماسية في هذه الدول وبين المصريين المغتربين لإبداء رأيهم في هذا الاستحقاق.

وكشفت السفارات مراحل التصويت في الخطوات التالية: ـ التصويت علي مشروع الدستور حق للناخبين المسجلين في الجداول الانتخابية وأمام اللجنة المقيد بها الناخب ومرحلة التسجيل واختيار اللجنة الانتخابية انتهت بالفعل يوم2 ديسمبر2013 ـ يتم التصويت عن طريق الاقتراع السري المباشر.. أي بالتصويت الشخصي وبالتالي تم الغاء التصويت البريدي.

ـ لا يقبل في اثبات شخصية الناخبين المقيمين بالخارج سوي بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن المتضمن الرقم القومي. ـ يلتزم الناخبون بإبراز رقم التسجيل الذي حصل عليه الناخب عند التسجيل للتصويت بالخارج. واستعدادا لتصويت المصريين بالخارج علي الدستور إتاحة بطاقة بيانات التصويت علي موقع اللجنة العليا للانتخابات[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] حيث يقوم الناخب المسجل بالخارج بطباعتها والتوجه إلي مقر اللجنة الفرعية المسجل بها في السفارات والقنصليات المصرية بالخارج.

نفي بدر عبدالعاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية صحة ما تردد عن أن الوزارة قامت بمبادرة منها بالغاء التصويت بالبريد للمصريين بالخارج, مؤكدا أن الخارجية هي جهة تنفيذ هي ولا تضع التعليمات أو الضوابط الخاصة بتصويت المصريين في الخارج.

وأشار أن هذا الاجراء من اختصاص العليا للانتخابات التي اتخذت هذا القرار لتلافي أخطاء التصويت, المرات السابقة. وبدأت الجالية المصرية في نيويورك بالحشد من خلال لقاءات وارسال رسائل من خلال وسائل التواصل لاجتماعي فيس بوك. تويتر وغيرهما. وقد صرح الدكتور ماجد رياض المستشار القانوني والأب الروحي للجالية المصرية في أمريكا وكندا ان هناك اقبالا كبيرا من أبناء الجالية المصرية للنزول والتصويت علي الدستور.


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



عجلة الاستفتاء بدأت في الدوران تصويت المصريين بالخارج علي الدستور بعد غد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

عجلة الاستفتاء بدأت في الدوران تصويت المصريين بالخارج علي الدستور بعد غد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري