المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

زنزانة انفرادية لـ«رئيس وزراء مرسى» فى «طرة»

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36024 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو MODA5 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396962 مساهمة في هذا المنتدى , في 49366 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
زائر
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا زائر
26122013
مُساهمةموضوع: زنزانة انفرادية لـ«رئيس وزراء مرسى» فى «طرة»

زنزانة انفرادية لـ«رئيس وزراء مرسى» فى «طرة»

    يسرى البدرى    ٢٦/ ١٢/ ٢٠١٣
قنديل بعد القبض عليه أمس الأول

استقبلت منطقة سجون طرة، أمس، الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء السابق، الذى وصل فجرا وسط إجراءات أمن مشددة، عقب القبض عليه، أثناء محاولته الهروب إلى دولة السودان، عن طريق أحد الدروب الصحراوية، تنفيذا للحكم القضائى الصادر ضده من محكمة جنح الدقى، بالحبس سنة، لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائى.

وأخطر مسؤولو السجن «قنديل» بجميع تعليمات السجون ولائحته، وامتثل للتعليمات، وتسلم ملابس المحكوم عليهم الزرقاء، وتم إيداعه زنزانة انفرادية.

وقال اللواء محمد راتب، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، إنه «فور وصول (قنديل) منطقة سجون طرة، سلم جميع متعلقاته فى أمانات السجن، والحكم الصادر ضده نهائى ولا يجوز الطعن عليه، ويترتب عليه ارتداؤه البدلة الزرقاء الخاصة بالمحكوم عليهم، وليست البيضاء المتعلقة بالحبس الاحتياطى».

وحصلت «المصرى اليوم» على تفاصيل القبض على «قنديل»، مع أحد الأدلاء بأحد الطرق المؤدية إلى جنوب الوادى بالطريق الصحراوى الغربى، بعد تردد معلومات عن ضبطه داخل إحدى الشقق فى الجيزة. وقالت مصادر أمنية مسؤولة، إن معلومات كانت وردت إلى قطاع الأمن الوطنى، عن تردد أحد المهربين على رئيس الوزراء السابق، وتم رصد تحركاتهما ليلا إلى محافظة الفيوم، وتوجيه عدة مأموريات لضبطهما، إلا أن القوات لم تتمكن من ضبطهما، وبعد المتابعة تبين وجودهما على أحد الدروب الصحراوية، التى تؤدى إلى الوادى.

وتابعت المصادر، التى طلبت عدم نشر أسمائها، أن «السودان إحدى المحطات الرئيسية التى يمكن الانتقال منها إلى قطر أو تركيا، وبمجرد اقتراب القوات من (قنديل)، والمهرب المرافق له، حاولا الفرار، إلا أن القوات تمكنت من ضبطهما، وتم اقتيادهما إلى إحدى الجهات الأمنية، لسماع أقوالهما حول محاولة الهروب خارج البلاد، من خلال طرق غير مشروعة».

وقالت: «عدة مأموريات كانت استهدفت (قنديل)، وتم استهداف منزله أكثر من مرة، إلا أنه لم يكن موجوداً أثناء المداهمات». وأضافت المصادر أن «المهرب الذى ضبط بصحبة (قنديل) يتعاطف مع جماعة الإخوان، والأجهزة الأمنية أخضعت المهرب للاستجواب لبيان مدى علاقته بتهريب عدد من رموز الجماعة الإسلامية، خاصة أن هناك تحريات أشارت إلى احتمال تورطه فى تهريب المتهم عاصم عبدالماجد، القيادى فى الجماعة، عبر أحد الدروب الصحراوية».

وقالت وزارة الداخلية، فى بيان لها، إن «قوات الأمن ألقت القبض على (قنديل)، وخضع للاستجواب على يد ضباط الأمن الوطنى، وتم سؤاله حول هروبه، وعلاقته بأحداث العنف، خلال الفترة الماضية».

كانت محكمة جنح الدقى قد عاقبت «قنديل» بالسجن سنة وعزله من منصبه فى إبريل الماضى، لامتناعه عن تنفيذ الحكم الصادر من دائرة الاستثمار، بمحكمة القضاء الإدارى، والقاضى ببطلان قرار المجموعة الوزارية المخصصة لبيع ٩٠% من شركة النيل العامة لحليج الأقطان، وقدم «قنديل» معارضة على الحكم لوقفه، إلا أن محكمة جنح الدقى قضت برفضها، واستأنف «قنديل» الحكم، إلا أن الاستئناف رُفض أيضاً، وأيدت المحكمة الحكم، فى سبتمبر الماضى.


توقيع العضو : زائر

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



زنزانة انفرادية لـ«رئيس وزراء مرسى» فى «طرة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

زنزانة انفرادية لـ«رئيس وزراء مرسى» فى «طرة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري