المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

24‏ ساعة علي ضربة البداية للدوري الأمن يرتدي قفاز التحدي‏..‏ انتظارا للولادة المتعسرة‏!‏

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
9 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396982 مساهمة في هذا المنتدى , في 49381 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
23122013
مُساهمةموضوع: 24‏ ساعة علي ضربة البداية للدوري الأمن يرتدي قفاز التحدي‏..‏ انتظارا للولادة المتعسرة‏!‏




24‏ ساعة‏..‏ وتأتي الانطلاقة المتعسرة للموسم الجديد للدوري الممتاز‏,‏ أو هكذا تقول التصريحات الرسمية والترتيبات المعلنة‏..‏ وبالطبع فان هناك حالة طوارئ بين جميع مديريات الأمن‏ الكل بات علي أهبة الاستعداد انتظارا لضربة البداية‏..‏


الكل ابدي ترحيبه وقدرته علي عملية التأمين طبقا لاستطلاع الرأي الذي قام به الاهرام, خاصة مدير امن القاهرة الذي يتحمل مسئولية8 اندية تشارك في المنافسات, وإن كانت المفاجأة تردد البعض او تمسكه بموقفه الرافض, وفي المقدمة مديرية أمن السويس التي اعلنتها صراحة انها لن تستضيف أي مباريات هناك, نظرا للاحوال الحالية في البلاد, وعدم الوعي الكافي لدي الجماهير لاسيما روابط التشجيع التي تهوي الاثارة المشاكل بعيدا عن شئون كرة القدم, وبدأت تدس انفها في أمور اخري لا تعنيها من قريب او بعيد.

وبعيدا عن موافقة البعض وتردد الآخر.. فإن الموقف المعلق غير الواضح لبعض مديريات الامن يرسم علامة استفهام كبيرة حول مستقبل المسابقة بل ومصيرها من الاساس قبل انطلاقها, وما هي البدائل في حالة عدم الاستقرار علي ملعب معين لاندية بعينها.. وغيرها من التساؤلات التي تضع بقعا سوداء علي الثوب الوردي للدوري قبل وضعه في صالة العرض.

إجراءات غير مسبوقة

عقد اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة اجتماعا مع القيادات الأمنية بالمديرية لوضع اللمسات الأخيرة للخطة الأمنية لتأمين مباريات الدوري التي تقام بالقاهرة, وتم رفع حالة الاستعدادات القصوي لقوات الأمن استعدادا لبدء المسابقة.

ومن جانبه, أكد اللواء هشام الدسوقي مدير إدارة العمليات بمديرية أمن القاهرة في تصريحات خاصة لـ الأهرام أن المديرية لم تخاطب الأندية للحصول علي الموافقات الأمنية لإقامة المباريات وان التعامل يكون من خلال اتحاد الكرة المصري الذي أرسل لنا جدولا بمباريات الدوري, علي أن يقام من3 إلي4 مباريات في اليوم الواحد في أكثر من استاد, الأمر الذي يشكل صعوبة بالغة في عملية التأمين.

وأضاف اللواء الدسوقي أنه طبقا لجدول الدوري ستقام في يوم الخميس, مباريات: الأولي بين فريقي إنبي والمقاولون باستاد بتروسبورت, والثانية بين فريقي الداخلية وغزل المحلة بالملعب الفرعي باستاد الدفاع الجوي, أما المباراة الثالثة فهي بين فريقي الانتاج الحربي والأهلي في استاد السلام, وفي يوم4 يناير في الأسبوع الثالث للمسابقة ستقام4 مباريات, مما يمثل عبئا علي قوات الأمن طبقا للظروف الأمنية وعدم الاستقرار الذي نعيشه جميعا.

وأشار مدير العمليات إلي أنه تمت مخاطبة ثروت سويلم المدير التنفيذي باتحاد الكرة وإخطاره بصعوبة تأمين الدوري بذلك الجدول, حيث تم تعديله بحد أقصي مباراة أو اثنتين في اليوم الواحد, مؤكدا أن هناك اجتماعات مستمرة مع القيادات الأمنية بالمديرية لمتابعة سير الخطة الأمنية خلال الدوري.

وبالنسبة لعملية التأمين, قال اللواء هشام إن المديرية قد طلبت رسميا من اتحاد الكرة إقامة المباريات دون جمهور حتي استقرار أوضاع البلاد ومنع أي احتكاك مع الجماهير, مطالبا الأندية أيضا بالتعاون مع رجال الأمن في عملية التأمين وعدم حضور الجماهير المباراة والابتعاد عن الاستاد لمنع الاحتكاك مع الأمن.

وأخيرا قال مدير العمليات إن تأمين الدوري سيكون بمشاركة جميع الأجهزة المعنية من أمن مركزي وأمن عام وحماية مدنية وخبراء مفرقعات وغيرهم, موضحا أن التأمين سيكون من خارج الاستاد فقط, لأن المباريات دون جمهور وأن كل مباراة لها ظروف أمنية خاصة, فعلي سبيل المثال مباراة الانتاج الحربي والأهلي تأمينها سيكون علي أعلي مستوي مقارنة بمباراة الداخلية وغزل المحلة سيكون تأمينها أقل, وان كل استاد له طبيعة خاصة, فإستاد الدفاع الجوي محكم ومغلق فيسهل تأمينه, مقارنا باستاد السلام فإنه مفتوح من كل الجوانب فيكون له تأمين من نوع خاص.

إعطاء الموافقة

حسم أمن الإسكندرية موقفه بشأن مباريات الدوري وذلك بإعطاء الموافقة علي تأمين اللقاءات وإقامة المباريات دون جمهور مع تأكيد أنه في حالة محاولة الجماهير دخول الملعب فسوف يتم الغاء اللقاء فورا وهو ما أكد مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الإسكندرية اللواء أمين عز الدين, مشيرا أن الأمن حريص علي نجاح النشاط الرياضي واستمرار المباريات في اجواء جيدة وتحقق الهدف المنشود وهو أمر يتطلب تكاتف الجميع, وبالتالي فإن مديرية الأمن لا تمانع من إقامة اللقاءات علي استادي المحافظة والمكس بشرط اقامتها دون حضور جماهيري.

واشار إلي أن الجماهير عليها دور مهم في مساعدة الأندية بالاستجابة لقرار عدم الحضور وعدم افساد المباريات لأنها أمور ستساعد علي استمرار الدوري وعودة الجماهير للملاعب مرة أخري.

لا تأجيل

أكد اللواء محمد الشرقاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد أن مباراة المصري والزمالك, ستقام في موعدها بملعب الجيش الثالث الميداني, مؤكدا أنه لا صحة لما تداولته بعض المواقع عن لتاجيل المباراة لتهديدات ألتراس أهلاوي بتعطيل إقامة المباراة, مشيرا الي أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أكد له خلال إجتماعه أمس بالوزارة أن المباراة قائمة في موعدها بالسويس, وأن قوات الشرطة والجيش سيؤمنان إقامة المباراة,

وعلي نفس النهج أكد ياسر يحيي القائم بأعمال رئيس النادي المصري ان المباراة قائمة ولم يخطر المصري رسميا بأي جديد نحو إلغاء المباراة وأنه أجري أتصالات وتاكد له أن المباراة قائمة في موعدها.

مفاجأة كبري

اللواء خليل حرب, مدير أمن السويس, صرح بأنه وافق لفريق بتروجت فقط علي إقامة مباراته بالسويس في الدوري الممتاز باعتباره ابن السويس وملعبه الرسمي وتم إخطار وزير الداخلية واتحاد الكرة وإدارة بتروجت بالموافقة والظروف الأمنية التي تواجهها المدينة خلال المظاهرات ومواجهة العنف فيها.

وقال مدير الامن إن الاسماعيلي سيلعب بملعبه بالاسماعيلية أما المصري فقد تعذر استضافة مبارياته باستاد الجيش الدولي لوجود احتقان وارتباط بين أحداث استاد المصري الشهيرة بوفاة كريم جنيور أحد مشجعي السويس في هذه المجزرة فضلا عن التشجيع الساخن بين جماهير البلدين في جميع مبارياتهم بين المصري وأندية السويس.

وقال مدير الامن إن هناك عبئا يوميا علي أفراد الأمن بالسويس لمواجهة المظاهرات وتأمين مباريات فرق منتخب السويس وأسمنت السويس وغزل السويس في المجموعة الرابعة للدوري الممتاز ب.

وقال مدير أمن السويس إنه سيعقد اجتماعا مع نائبه اللواء حسن عيد والمسئولين بمديرية الشباب والرياضة لاختيار الملعب الذي سيؤدي عليه بتروجت مبارياته في الدوري الممتاز سواء بالاستاد الجديد أو استاد الجيش ببورتوفيق. وتبين من الموقف الأمني بالسويس أن فريق المصري سيكون أمامه اختيار ملعب بديل لإقامة مبارياته عليه في الدوري.

خلال ساعات

وتصل خلال ساعات الموافقة الأمنية لاقامة مباريات الدوري الممتاز علي ملعب غزل المحلة, صرح بذلك اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية. والذي أكد حرص المديرية علي اقامة المباريات وسط تأمين شامل من أجل نجاح المسابقة وقد سبق أن كانت هناك اختبارات من قبل امام الأمن بالغربية ونجح فيها.

وقال إن أمن المواطن مسئولية نتحملها جميعا وعلينا أن نتكاتف في ظل تلك الظروف الصعبة من أجل نجاح المنظومة الرياضية وعودة الأمن. مهما كلفنا ذلك من جهد. وكان نادي غزل المحلة قد أجري الاستعدادات مطمئنا علي اقامة المباريات علي ملعبه عملا بمبدأ تكافؤ الفرص وثقة في أمن الغربية الذي يستطيع تأمين المباريات بجانب الرغبة لدي العاملين في القلعة الصناعية لعودة الحياة الي الملاعب.

قرار الموافقة

أكد اللواء محمد العناني مدير أمن الاسماعيلية, أنه لم يتم اتخاذ قرار موافقة أجهزة الأمن علي استضافة استاد الاسماعيلية لمباريات مسابقة الدوري الممتاز الي الآن, مشيرا الي أن هناك لجنة تضم حكمدار المديرية, ومدير المباحث الجنائية, والأمن العام, والحماية المدنية, لدراسة مدي امكانية استضافة استاد الاسماعيلية للمباريات من عدمه. وأشار الي أن اللجنة ستتخذ قرارها خلال ساعات وذلك في ظل مراجعة الاشتراطات الأمنية لأستاد الاسماعيلية, والظروف الأمنية التي تمر بها البلاد ومحافظة الاسماعيلية في الوقت الحالي, وكذا مراجعة اشتراطات الحماية المدنية.

ويعول النادي الاسماعيلي كثيرا علي استضافة مبارياته علي ملعبه توفيرا للنفقات الضخمة التي تكبدها خلال الفترة الماضية في صورة تأجير الملاعب واماكن الأقامة والانتقالات.

رفض تام

نفي أحمد الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج موافقة الأستاذ الرياضي بضاحية ناصر شرق النيل علي استضافة مباريات نادي المنيا في الدوري الممتاز خلال ساعات.

وقال الديب في تصريح خاص للاهرام إنه وصل للمديرية فاكس من نادي المنيا منذ4 أيام بهذا الشأن وسوف يتم الرد عليه بالرفض حيث ان ملعب الاستاد مشغول6 أيام في الأسبوع لتدريبات ومباريات فرق سوهاج واخميم والنيل لكرة القدم وعدم تحمل نجيل الملعب ساعات أكثر من ذلك من الناحية الفنية.

جاهزون تماما

أكد اللواء يحيي اللقاني, المدير التنفيذي لنادي حرس الحدود, أنه ليست هناك مشكلة علي الاطلاق في إقامة مباريات فريقه بالدوري علي استاد المكس حرس الحدود, لأنه ملعبنا, وقال إننا جاهزون تماما لاستقبال كل مباريات الحرس في الدوري, وأضاف أنه ليست لديه أي موافقات من مجلس الادارة علي استضافة مباريات أي فريق أخر.

بينما يبذل مجلس ادارة المقاصة جهودا كبيرة لاقناع الجهات الأمنية لمنحه الموافقة علي استضافة مباريات فريقهم الأول بمسابقة الدوري في استاد الفيوم, وقال اللواء بكري سليم مدير النادي أنه يتمني موافقة الجهات الأمنية علي ذلك, خاصة بعد أن أبدي السيد وزير الداخلية مرونة كبيرة مع مسئولي اتحاد الكرة.

وقالت مصادر إن موقف أمن الفيوم غريب بعض الشيء حيث إن الاستاد به كتيبة للقوات المسلحة ويصعب أن يحدث أي اعتداء أو خروج عن النص, كما أن كبار العائلات تعهدوا بخروج المباريات لبر الآمان في ظل رغبتهم في اقامة مباريات فريقهم وسط جماهيره.

اجتماع تنسيقي

قال أحمد الصحيفي المشرف العام علي فريق الكرة بالجونة إنه سيجتمع اليوم مع اللوا ء حمدي الجزار مساعد وزير الداخلية لأمن البحر الأحم لإطلاعه علي جدول مباريات فريق الجونة التي ستقام علي ملعب النادي وأن الأمن ليس لديه موانع من إقامة المباريات علي ملعب الجونة خاصة وأن هذا الملعب كان قد شهد عدة لقاءات دولية ومحلية خلال الفترة الماضية ونجحت أجهزة الأمن في الوصول بها لبر الأمان.


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



24‏ ساعة علي ضربة البداية للدوري الأمن يرتدي قفاز التحدي‏..‏ انتظارا للولادة المتعسرة‏!‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

24‏ ساعة علي ضربة البداية للدوري الأمن يرتدي قفاز التحدي‏..‏ انتظارا للولادة المتعسرة‏!‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري