المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

الرئيس يدعو المصريين للاستفتاء على مشروع الدستور الجديد يومي 14 و15 يناير المقبل..موسى: الدستور الجديد يفتح الافاق لمستقبل زاهر أمام الشعب المصري

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36032 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو شيماء234 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396988 مساهمة في هذا المنتدى , في 49385 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
14122013
مُساهمةموضوع: الرئيس يدعو المصريين للاستفتاء على مشروع الدستور الجديد يومي 14 و15 يناير المقبل..موسى: الدستور الجديد يفتح الافاق لمستقبل زاهر أمام الشعب المصري




دعا الرئيس المؤقت عدلي منصور الناخبين للاستفتاء على مشروع الدستور الجديد يومي 14 و15 يناير القادم.


وقال الرئيس منصور في كلمة له اليوم السبت وجهها للشعب المصري "لقد اتخذت قرارى بدعوتكم للاستفتاء على مشروع تعديل الدستور المعطل الصادر سنة 2012 وذلك يومى الرابع عشر والخامس عشر من يناير 2014".

وأضاف " فلنمض على بركة الله .. عشتم وعاشت مصر .. وطنا لنا متلاحما شعبا وحكومة وجيشا وشرطة .. بمسلميه وأقباطه .. بشبابه وشيوخه .. بنسائه ورجاله .. عزيزة أبية قادرة على مواجهة أى تهديدات أو تحديات .. بعون من الله .. ثم بعزيمة وسواعد أبنائها".

موسى: الدستور الجديد يفتح الافاق لمستقبل زاهر أمام الشعب المصري

من ناحية اخرى..أكد عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتعديل دستور 2012 أن الدستور الجديد يؤسس لمجتمع مزدهر ومتلاحم يفتح الافاق المستقبل أمام الشعب المصري.

وقال موسى -خلال كلمة القاها من مقر رئاسة الجمهورية اليوم السبت- "يشرفني ان نقدم نصا فيه الحقوق والحريات على افضل ما تكون النصوص ،هو دستور ينص على ان الاسلام دين الدولة وأن اللغة العربية لغتها الرسمية ، ومبادىء الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسي للتشريع ، ويتعامل في الوقت نفسه مع شرائع غير المسلمين بالاحترام الواجب".

وأضاف موسى أن هذا الدستور يتعامل في الوقت نفسه مع شرائح غير المسلمين بالاحترام الواجب واللازم فهى المصدر الرئيسي للتشريعات المنظمة لاحوالهم الشخصية وشئونهم الدينية واختيار قياداتهم الروحية.

وقال موسى إن هذا الدستور يجرم التمييز في الحقوق والالتزامات بين المواطنين على اي نحو ، يصون الوحدة الوطنية ويقرر في نص قاطع مبادىء المساواة والعدل وتكافىء الفرص بين جميع المصريين ، وهو دستور ينص أيضا في نص حاسم على أن السيادة للشعب وحده وهو مصدر السلطات، وان النظام السياسي يقوم على اساس التعددية الحزبية والتدوال السلمي للسلطة وتلازم السلطة مع المسئولية.

وأكد أن هذا الدستور تلتزم الدولة بمقتضاه بتحقيق العدالة الاجتماعية وسبل التكافل الاجتماعي بما يضمن الحياة الكريمة لجميع المواطنين وهو دستور ينص على أن الكرامة حق لكل مواطن تلتزم الدولة باحترامها وحمايتها.

وشدد رئيس لجنة الخميس لوضع الدستور عمرو موسى على أن هذا الدستور يضمن حقوق الانسان الاساسية كافة، موضحا أن حرية الاعتقاد مطلقة وحرية الفكر والراي مكفولة ،بالإضافة إلى حرية البحث العلمي وحرية الابداع الفني والادبي ،،وفي ذلك تلتزم الدول بحماية حقوق الملكية الفكرية.

وأضاف موسى أن هذا الدستور يقرر ان المرأة متساوية مع الرجل في جميع الحقوق ويأمر باتخاذ التدابير اللازمة لضمان تمثيلها تمثيلا مناسبا في المجالس النيابية وحقها في تولي مناصب القضاء ..مشيرا إلى أن هذا الدستور نص على حقوق الطفل وتعليمه ورعايته بالإضافة إلى حقوق المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة بنصوص لالبس فيها ولا تردد .. موضحا أن الدولة تلتزم بمقتضى الدستور بمختلف المواثيق الدولية لحقوق الانسان والتي صدقت عليها مصر.

وقال رئيس لجنة الخميس إن الدستور نص في مجمل مواده على أن تكون مصر دولة مدنية وحكومها مدني.. ولفت إلى أن هذا الدستور ينص على مجانية التعليم في مؤسسات الدولة التعليمية مع مراجعة المناهج ووسائل التعليم وعلى احترام المعلم واحترام حقوقه المدية والادبية ..وأن التعليم الزامي حتى نهاية المرحلة الثانوية مشيرا إلى أن الدولة تلتلز في كل ذلك بمعايير الجودة العالمية.

وتابع قائلا " إن هذا الدستور ينص على حق المواطن في الرعاية الصحية المتكاملة وفقا لمعايير الجودة العاملية ، ويقضي باقامة نظام تأمين صحي شامل لجميع المصريين يغطي كل الامراض على ان ينظم القانون اسهام المواطنين في اشتراكاته".

وف سياق متصل..يعقد السيد عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، التى قامت بإعداد مسودة الدستور الجديد، وعدد من أعضاء اللجنة، مؤتمرا صحفيا عالميا فى تمام الساعة الحادية عشرة قبل ظهر غد الأحد.

وسوف يقوم السيد عمرو موسى وأعضاء اللجنة - خلال المؤتمر - بالإجابة على تساؤلات المراسلين الأجانب المتعلقة بمشروع الدستور الجديد الذى سيتم التصويت عليه خلال يومى 14 و15 يناير القادم.


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



الرئيس يدعو المصريين للاستفتاء على مشروع الدستور الجديد يومي 14 و15 يناير المقبل..موسى: الدستور الجديد يفتح الافاق لمستقبل زاهر أمام الشعب المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

الرئيس يدعو المصريين للاستفتاء على مشروع الدستور الجديد يومي 14 و15 يناير المقبل..موسى: الدستور الجديد يفتح الافاق لمستقبل زاهر أمام الشعب المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري