المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

لأول مـرة‏..‏ أفريقيـا تقص شـريط مونديـال الأنـدية الليلة الرجاء يواجه أوكلاند في بداية المشوار‏..‏و سياج أمني حول بعثة الأهلي

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36035 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو خالدابوالحسن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
11122013
مُساهمةموضوع: لأول مـرة‏..‏ أفريقيـا تقص شـريط مونديـال الأنـدية الليلة الرجاء يواجه أوكلاند في بداية المشوار‏..‏و سياج أمني حول بعثة الأهلي




‏تتجه الأنظار اليوم صوب المغرب التي تستضيف بطولة كأس العالم للأندية في نسختها العاشرة‏,‏ لتحضن القارة السمراء لأول مرة في تاريخها‏,‏ هذا المونديال بعد أن كان من قبل في أحضان قارة آسيا‏,‏ وبالتحديد في اليابان والإمارات‏,‏ ويقص الليلة الرجاء بطل المغرب واوكلاند بطل نيوزيلندا شريط الافتتاح المونديالي بحضور شخصيات رياضية بارزة أهمها رئيس جمهورية الفيفا جوزيف بلاتر‏.‏


ويترقب الشارع المصري المواجهة المرتقبة التي تجمع الأهلي وجوانزو بطل الصين يوم السبت المقبل, حيث الفائز منهما سوف يواجه العملاق الألماني بايرن ميونيخ يوم الثلاثاء المقبل.

> سماء بين نسمات شاطيء اغادير.. وعاصفة الامل نحو تحقيق الحلم الصعب.. تأتي اليوم انطلاقة النسخة العاشرة من كاس العالم للاندية في المغرب, بمباراة الافتتاح بين الرجاء مستضيف البطولة واوكلاند سيتي النيوزيلندي في التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة في اهتمام غير عادي تحظي به النهائيات هذه المرة ليس فقط لكونه حدثا موندياليا فريدا, ولكن أيضا لانه يقام للمرة الاولي داخل ارجاء القارة السمراء.

حشد كبير من كبار الشخصيات يتواجد الليلة في المقصورة علي رأسهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيب بلاتر, وعيسي حياتو رئيس الاتحاد الافريقي وعضو اللجنة التنفيذية بالفيفا, ومحمد رواراوة الجزائري رئيس اللجنة المنظمة والكثير غيرهم.

ولا تمثل البطولة بالنسبة للمغاربة مجرد تواجد للمشاركة, ولكنها تحمل بين طياتها احلاما وطموحات كبيرة للمستقبل, وهو ما لفت رئيس الاتحاد الدولي الانتباه اليه بانها اختبار حقيقي للوقوف علي قدرة المملكة علي تنظيم كأس العالم..2026 بالاضافة الي انعكاساتها الايجابية علي الاقتصاد المغربي, وذلك بالنظر إلي حجم هذه التواجد العالمي لاندية من الوزن الثقيل ومنها بايرن ميونيخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا وأتلتيكو مينيرو البرازيلي الفائز ببطولة كأس ليبيرتادوريس ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف والأهلي الفائز بدوري أبطال إفريقيا الذي يسجل مشاركته الخامسة.

اما عن لقاء الافتتاح الذي يجري علي ملعب اغادير الجديد الذي افتتح الشهر الماضي ويتسع لـ45 الف متفرج, فان الفريقين يدخلان المباراة في ظروف متباينة, فالرجاء البيضاوي يعاني الامرين محليا حيث لم يتذوق طعم الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة, وتعرض جهازه الفني للتغيير من خلال تعيين التونسي فوزي البنزرتي بدلا من محمد فاخر الذي جري الاستغناء عن خدماته.

وصرح البنزرتي بان الاجواء داخل الفريق جيدة, وان اللاعبين علي اتم الاستعداد للتوقيع علي مشاركة مميزة, ويحدوهم طموح كبير للرد علي كل من يشكك في قدراتهم, وقال أن كل لاعب يدرك اهمية هذا الحدث من الناحية الاعلامية والجماهيرية, وانه واثق في ان البطولة ستشهد ما يرضي طموحات الجماهير المغربية والعربية.

كان لاعبو الرجاء قد خضعوا لاختبار المنشطات من جانب اللجنة الطبية للاتحاد الدولي طبقا للوائئح البطولة.

اما الفريق النيوزيلندي فيدخل البطولة بمعنويات عالية بعد تتويجه باللقب القاري للمرة الثالثة علي التوالي, كما انه يمتلك خبرة كبيرة حيث يخوض غمارها للمرة الخامسة.

وصرح رومان تريبولتكس المدير الفني الاسباني لاوكلاند بان فريقه استعد للحدث بكل قوة

وأنه تعلم الدرس من المرات السابقة, مشيدا في نفس الوقت بالاستقبال والحفاوة التي وجدها في بلاد الاطلسي.

تجدر الإشارة إلي أن أوكلاند سيتي النيوزيلاندي, بطل أوقيانوسيا, يشارك في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه, وأفضل نتيجة حققها كانت احتلاله للمركز الخامس في نسخة2009 بأبوظبي, حين تغلب علي الأهلي الإماراتي, وتي بي مازيمبي, بطل إفريقيا.

وكانت المشكلات طاردت اوكلاند ولاعبيه قبل انطلاق البطولة, فبعد هبوط البعثة في مطار المسيرة اصطدمت بوجود إنقلاب شاحنة ليمون بمنطقة تيكوين, وحاصرها أسطول من الحافلات والشاحنات لتضطر الي الانتظار ساعتين قبل الوصول الي الفندق.

لم تتوقف الازمات عند ذلك فقد صادف الفريق النيوزيلندي موقفا محرجا اخر عندما عجز المسئولون عن تدريب ملعب لهم, حيث لم يتم التنسيق مع نادي حسنية اغادير حتي يفتح ملاعبه للتدريب عليها, ثم جري تدريب اخر ولكن دون ان يتمتع بالمواصفات المطلوبة من الصلاحية, مما دفع بعثة اوكلاندد بالتقدم بشكوي الي مسئولي الفيفا.

> تعقد اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية مؤتمرا صحفيا اليوم لتقديم الأهلي لوسائل الإعلام بعد وصوله إلي مدينة أغادير وقبل إفتتاح مباريات المونديال رسميا, ويحضر المؤتمر الصحفي كل من المهندس خالد مرتجي رئيس البعثة و محمد يوسف الفني وقائد الفريق وائل جمعة للحديث عن أسم النادي الأهلي والصعوبات التي واجهها للوصول لمنصات التتويج في دوري الأبطال الأفريقي ثم المشاركة في كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه وكانت بعثة الفريق قد وصلت مدينة أغادير في ساعة مبكرة من صباح أمس بعد أن تسبب عطل في الطائرة التي أقلتهم من كازابلانكا في تأخير وصولهم لأغادير بل وبقوا داخل الطائرة لأكثر من ساعتين ونصف, وأصطدم المهندس خالد مرتجي وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة لدي وصولهم مقر الإقامة بمشكلة جديدة بسبب إبتعاد غرف اللاعبين عن بعضهم, وتقدم الأهلي بشكوي رسمية للجنة المنظمة خاصة بعدما حدث إخلال من جانب مسئول التسكين الخاص باللجنة المنظمة للبطولة, حيث أن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة قد أكد من قبل ضرورة تسكين لاعبي الأهلي في مكان أو جانب مغلق و معزول عن باقي المنتجع السياحي و هو ما أكد تنفيذه مسئول التسكين, وطالب المهندس خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة الأهلي في المغرب من اللجنة المنظمة بالفيفا من حل مشكلة الإقامة وتوفير ما طلبه الأهلي من طريقة للسكن اللاعبين في المنتجع السياحي حفاظا علي حالة التركيز التي عليها اللاعبون الآن, وأستجابت اللجنة لطلب البعثة وتم تسكين الفريق في سيكشن واحد منفصل عن المنتجع السياحي, وتقدم مرتجي بطلب رسمي أيضا لفرض سياج أمني مشدد علي لاعبيه ومنع التصوير الفوتوغرافي تماما حتي لا تتكرر أزمة أبوتريكة من جديد بسبب اللافتات الصفراء.

وعقدت اللجنة المنظمة لمونديال الأندية إجتماعا مع الطاقم الإداري لبعثة الأهلي لشرح جميع الأمور الخاصة بالفريق من ملاعب تدريب وإقامة والرد علي كل الاستفسارات الخاصة بلوائح البطولة والتنظيم, وعقدت اللجنة المنظمة إجتماعا مع علي عبدالمنعم مدير التسويق لمراجعة كل الأمور الخاصة بحقوق النادي وشركات رعاية البطولة ثم اجتماعا أخر مع المنسق الإعلامي جمال جبر ثم هادي خشبة مدير قطاع الكرة لمراجعة بعض الأمور.

ووجهت لجنة التحكيم بعض النصائح للاعبي الأهلي خلال اجتماع معهم صباح أمس حول كيفية التعامل مع الحكام, وسلم مدير البطولة لكل أعضاء البعثة شهادة وميدالية بمثابة دبلومة المشاركة في البطولة. علي الجانب الفني, يخوض الفريق مرانه الثاني بمدينة أغادير في السادسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة استعدادا لمواجهة جوانزو الصيني بطل اسيا المقرر لها السبت, ويعول محمد يوسف علي الجهود التي يبذلها الدكتور إيهاب علي رئيس الجهاز الطبي لتجهيز المصابين خاصة وليد سليمان وشهاب الدين أحمد وتريزيجيه, وبات حسام عاشور ورامي ربيعه جاهزين تماما للمباراة الأولي, فيما يبدو أحمد شديد قناوي هو الأقرب بقيادة الجبهة اليسري علي الرغم من المستوي الجيد الذي يقدمه الوافد الجديد صبري رحيل وذلك بعد عودة معوض للقاهرة إثر إصابته التي تحتاج لـ4 أسابيع حتي يعود للملاعب.


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



لأول مـرة‏..‏ أفريقيـا تقص شـريط مونديـال الأنـدية الليلة الرجاء يواجه أوكلاند في بداية المشوار‏..‏و سياج أمني حول بعثة الأهلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

لأول مـرة‏..‏ أفريقيـا تقص شـريط مونديـال الأنـدية الليلة الرجاء يواجه أوكلاند في بداية المشوار‏..‏و سياج أمني حول بعثة الأهلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري