المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

مراسم جنائزية لمانديلا بمشاركة 4 رؤساء أمريكيين

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36036 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو zoza sharaf فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
08122013
مُساهمةموضوع: مراسم جنائزية لمانديلا بمشاركة 4 رؤساء أمريكيين


وسط حالة من الحزن اجتاحت العالم وترقب للجنازة المهيبة لأيقونة الحرية في العالم الزعيم نيلسون مانديلا‏,‏ أعلنت حكومة جنوب أفريقيا عن أولي خططها للجنازة التي سيشارك فيه قادة وزعماء كبري دول العالم بصحبة أهم نجوم هوليود‏.‏
فقد أكد نيو مومدو المتحدث باسم الحكومة أن جثمان الزعيم الراحل سيعبر شوارع العاصمة بريتوريا في موكب مهيب ليسجي في مقر الحكومة بوسط العاصمة بريتوريا. وأوضح مومدو رئيس هيئة الإعلام الحكومية أن الجثمان سيخرج من المشرحة صباح كل يوم علي مدي ثلاثة أيام متتالية بدءا من الأربعاء المقبل ليسجي بمقر الحكومة يونيون بيلدينجز حتي يتسني لأكبر عدد من المواطنين والمسئولين إلقاء النظرة الأخيرة علي مانديلا. يأتي ذلك في الوقت الذي تبذل فيه حكومة جنوب أفريقيا جهودا حثيثة للإعداد لجنازة رسمية للزعيم الراحل نيلسون مانديلا يوم الثلاثاء المقبل.وقال كولينز تشابان, الوزير المسئول عن مراقبة أداء الحكومة والتقييم,في تصريح لإحدي الإذاعات المحلية: يعمل المسئولون بنشاط علي مدار الساعة للوفاء بالموعد المحدد لهم. وقد وضع المواطنون أكاليل الزهور ورسائل عزاء أمام المنزل الذي توفي فيه مانديلا في جوهانسبرج والمنزل الذي عاش فيه في سويتو قبل اعتقاله في1962 وتمثاله في مركز تجاري في احدي ضواحي جوهانسبرج يحمل اسمه, ومقر الرئاسة في بريتوريا, وأمام مبني بلدية الكاب حيث ألقي أول خطاب بعد إطلاق سراحه في1990 وستشيع الجنازة من إستاد البنك الوطني الأول إف إن بي والمعروف سابقا باسم سوكر سيتي بمدينة جوهانسبرج. وسيدفن مانديلا في مسقط رأسه بقرية كونو في15 ديسمبر الجاري. وقالت شركات سياحة إن جميع الغرف في الفنادق حجزت والسيارات استؤجرت في العاصمة بريتوريا ومدينة جوهانسبرج من أجل استقبال كبار الزوار. وتهيمن اجواء احتفالية من اغان ضد الفصل العنصري أو لتمجيد نيلسون مانديلا يرددها حشود ملوحة بالورود, بينما تتكرر من حين لآخر هتافات يعيش مانديلا وحياة مديدة لمانديلا.
وفي سويتو, التي سادها هدوء صباح امس, طغت اجواء احتفالية بعد الظهر امام المنزل الذي كان يقيم فيه مانديلا وتحولت في بعض الأحيان الي تجمع سياسي للمؤتمر الوطني الافريقي. ومن المنتظر أن يحضر عدد من رؤساء الدول والشخصيات البارزة علي مستوي العالم الجنازة الرسمية للزعيم الذي كافح نظام الفصل العنصري, ومن بينهم الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند والرئيس الأمريكي باراك أوباما وكذلك الرؤساء الأمريكيون السابقون بيل كلينتون وجورج دبليو بوش وجيمي كارتر. وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس اوباما وزوجته ميشيل سيتوجهان إلي جنوب أفريقيا خلال أيام للمشاركة في مراسم تكريم مانديلا, علي أن يرافقهما الرئيسان السابقان جورج بوش الابن وبيل كلينتون. وقال جاي كارني المتحدث باسم الرئاسة ان الرئيس وزوجته سيشاركان في مراسم تكريم مانديلا.
وفي بيان مقتضب, لم يحدد كارني تاريخا محددا للسفر واعدا بتقديم المزيد من التفاصيل حول الرحلة قريبا. وكان أوباما قد أشاد بالزعيم الراحل أمس الأول قائلا هذا العام, نحن ممتنون بشكل خاص لنيسلون مانديلا بطل السخاء مشيدا بـ'شجاعته التي لا توصف. وأضاف كان لنا جميعا حظ العيش في عالم تأثر بطيبته.
وقال الرئيس السابق ثابو مبيكي إن السبب وراء جميع الإنجازات الكبري لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي( الحاكم) هو جيل مانديلا.
وتواصلت ردود الفعل الدوليه علي رحيل مانديلا, فقد عبرت حكومة كوريا الشمالية عن تعازيها لجنوب افريقيا في وفاة المناضل الكبير وحيت معركته ضد العنصرية ومن اجل الديمقراطية. كما قدمت رئيسة كوريا الجنوبية' بارك جون هي تعازيها في وفاة الزعيم الراحل واصفة إياه بـ رجل الدولة العظيم الذي وضع نهاية سلمية للفصل العنصري.
وفي طهران, أعرب رئيس مجلس الشوري الايراني علي لاريجاني عن تعازيه لشعب جنوب افريقيا والحكومة والبرلمان في وفاة رمز مكافحة الفصل العنصري. وقال لاريجاني ـ في تصريح نقلته قناة برس تي في الايرانية ـ إنه يشعر بالأسف البالغ إزاء وفاة من وصفه بـ بطل السعي للحرية والكفاح ضد العنصرية في افريقيا.

نعي د. أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ببالغ الحزن والأسي وفاة مانديلا.
وقال الأمين العام إن العالم خسر أحد أكثر الناس شجاعة ومصداقية ونقاء مؤكدا أن التاريخ سيذكر مانديلا كبطل من أجل الكرامة الإنسانية والحرية والسلام والمصالحة والتعايش المشترك.


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



مراسم جنائزية لمانديلا بمشاركة 4 رؤساء أمريكيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

مراسم جنائزية لمانديلا بمشاركة 4 رؤساء أمريكيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري