المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

معركة جديدة بين النور والجماعة حرب شائعات ضد السلفيين‏..‏ وبرهامي‏:‏ الدستور توفيق من الله

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36035 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو خالدابوالحسن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
08122013
مُساهمةموضوع: معركة جديدة بين النور والجماعة حرب شائعات ضد السلفيين‏..‏ وبرهامي‏:‏ الدستور توفيق من الله


بدأ حزب النور في تدشين حملة لدعوة المواطنين للمشاركة في الاستفتاء علي الدستور والتصويت بـ نعم‏,‏ وهو ما أدي إلي نشوب معركة جديدة بين الإخوان والنور‏.‏

حيث يروج الإخوان أن مشروع التعديلات الدستورية الجديد مخالف للشريعة, وأن حزب النور تنازل عن المادة219 المفسرة لكلمة مبادئ, في الوقت الذي كان يرفض فيه الإخوان إضافة المادة219 في دستور2012, حتي أن الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي أكد خلال الاجتماعات المغلقة لمجلس شوري الجماعة أن كلمة مبادئ كافية, ولا تحتاج إلي أي تفسير لها.
وبدأت جماعة الإخوان حرب الشائعات بوجود انشقاقات داخل حزب النور, وأن بعض قيادات الحزب ستتقدم باستقالتها, اعتراضا علي موقف الحزب من الدستور, وهو ما نفاه المهندس صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا للحزب, مشيرا إلي أن قواعد الحزب قوية وتعمل كالجسد الواحد, حيث إن الحزب لا يتخذ قرارا دون الرجوع لقواعده علي مستوي الجمهورية, وأن العمل داخل الحزب يتم من خلال منظومة التعاون والشوري, والدليل علي ذلك أن الهيئة العليا للحزب, وهي أعلي سلطة, قد وافقت بالإجماع علي التصويت بـ نعم.
ومن جانبه, انتقد الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية, ما يقوم به الإخوان من إثارة الشكوك حول التعديلات الدستورية, وتوجيه اتهامات لاذعة لحزب النور, بعد دعوته المواطنين للتصويت بـ نعم علي مشروع الدستور.
وتساءل برهامي: كيف يكون إقرار مشروع الدستور طعنة للمشروع الإسلامي, وقد حافظ علي مواد الهوية, مشددا علي أن حزب النور ما دخل لجنة الـ50 إلا من أجل هذه المهمة.
وأوضح أن المادة219 التي كانت تتضمن تفسير مبادئ الشريعة, قد وجد بديلا لها في الديباجة التي هي جزء من الدستور, مشيرا إلي أن الديباجة نصت علي أن تفسير مبادئ الشريعة يلتزم بمجموع أحكام المحكمة الدستورية وليس حكما واحدا الذي فيه قطعي الثبوت والدلالة معا, موضحا أن من أهم ذلك- مما لم يوضع في أي دستور سابق حكم85 سنة, ـ هي المادة التي تنص علي إلزام المشرع باللجوء إلي أحكام الشريعة الإسلامية دون غيرها.
وأشار إلي أن التغيير الحقيقي يحتاج إلي تدرج مبني علي القدرة والعجز, والمصلحة والمفسدة, ودعوة إلي الله وإصلاح المجتمع, ولا شك أن الوصول إلي مثل هذا في الدستور من لجنة لا يمكن بحال أن تنسب إلي إسلاميين سلفيين أو إخوان- هو توفيق من الله وحده.
ومن جانبه, أكد المهندس جلال مرة أمين حزب النور, أن لجنة الـ50 حافظت بوطنيتها علي الشريعة كاملة, وعلي الحقوق والحريات طبقا للشريعة, مشيرا إلي أن الدستور حدث عليه توافق وطني, مما يفتح آفاق الاستقرار والبناء والتقدم لهذا الوطن ولشعبه العظيم.
وعن استعداد حزب النور لحملة الدستور, قال الدكتور أحمد رشوان سكرتير الهيئة العليا للحزب, إن أمانات الحزب بالمحافظات بدأت في عقد لقاءات مع أعضائها, ومناقشة الدستور في صيغته النهائية, والاستعداد لحملة( نعم للدستور), وقد عقدت أمانات المنيا والغربية والدقهلية اجتماعات مع كوادر الحزب, لتدشين الحملة, التي من المنتظر أن تبدأ خلال ساعات.


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



معركة جديدة بين النور والجماعة حرب شائعات ضد السلفيين‏..‏ وبرهامي‏:‏ الدستور توفيق من الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

معركة جديدة بين النور والجماعة حرب شائعات ضد السلفيين‏..‏ وبرهامي‏:‏ الدستور توفيق من الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري