المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

انت في عنينا‏..‏ وأطفيح في مرمي الخدمات

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36025 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو megze فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396963 مساهمة في هذا المنتدى , في 49367 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
07122013
مُساهمةموضوع: انت في عنينا‏..‏ وأطفيح في مرمي الخدمات


ثلاثون طالبا وطالبة من طلاب المدارس الابتدائيه بمنطقة امبابه كانوا علي موعدا مع مؤسسه ماعت للسلام التي نظمت لهم رحلة ترفيهية تربوية تحت شعار انت في عنينا الي قرية فجنون ضمن جهودها في دمج اسر السجناء والمحتجزين مع غيرهم من الاسر الطبيعية بالمجتمع‏.‏

وفي جو منفتح من الابداع وتشجيع الخيال شارك الاطفال بعضهم البعض في الرسم علي السيراميك وتعلموا الطباعة علي الشنط المصنوعة من القماش والتي وزعت عليهم كهدايا بنهاية الرحلة.
ونظم عدد من الاخصائيين جلسات نفسية واجتماعية للاطفال باستخدام تحليل الشخصية ورسومات التفريغ الوجداني وحرصوا ايضا عن طريق الرسم علي قياس مدي الترابط داخل هذه الاسر والي اي مدي تحتاج ماعت الي تخطيط تدخلات اخري مع الاطفال وأسرهم عند العودة من الرحلة.
كذلك نظم الاخصائيين مع الاطفال جلسة بعنوان( دعونا نتحدث) وفيها سمح للأطفال ان يتحدثوا عن المجتمع بحريه وما يتمنون رؤيته من ايجابيات وسلبيات في خطوة لتدعيم القدرة علي التعبير وبناء الرأي.
وايضا.. في إطار تنفيذ أنشطه مشروع' الحماية المتكاملة لأسر السجناء والمحتجزين' الذي تنفذه ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان في محافظتي القاهرة والجيزة توجه فريق عمل المشروع الي وحدات وقري اطفيح بمحافظة الجيزة بحمله ميدانيه متكاملة من الخدمات المخططة بالمشروع ما بين تدريبات حرفية ومشورة اجتماعية وتكوين مجموعات تدريب علي إدارة المشروعات الصغيرة وتوزيع للمساعدات التعليمية..اشتملت الحملة علي افتتاح دورة تدريبية جديدة لتعلم الكروشيه بمنطقه كفر قنديل والواقعة بالبر الغربي لمركز اطفيح لعدد13 سيدة وتم ايضا توزيع20 مساعدة تعليمية متمثله في أدوات مدرسية متنوعة( كشاكيل وأقلام و مقالم وبريات) من الاحتياجات التعليمية للأبناء لمساعدتهم في استكمال دراستهم. أما في وحدة القبابات والتي تبعد عن مركز اطفيح بمسافة اربعة كيلومترات تم التجهيز لدورة تدريبية أخري علي مهارات تصنيع الاكسسوارت لعدد11 سيدة ممن لديهن الرغبة في تعلم حرفه يدوية يستطعن التكسب من ورائها.
وفي جنوب اطفيح حيث وحدة البرمبل وعلي بعد تسعة كيلومترات من مركز اطفيح قدم فريق عمل المؤسسة مساعدات تعليمية استفاد منها50 طالبا من ابناء المجتجزين والسجناء.
كما تم تقديم مشورة اجتماعية لتسعة حالات من الأسر التي يرعاها المشروع بواسطة الاخصائي الاجتماعي, وضم عدد25 أسرة جديدة من اسر السجناء والمحتجزين للاستفادة من خدمات المشروع المختلفة. وفي نهاية أعمال حملة الخدمات الميدانية الأولي حثت ماعت علي تبني احتياجات اسر السجناء والمحتجزين ومد يد الدعم لهم ليعودوا إلي المجتمع مرة أخري كأسر فاعلة ومنتجة.


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



انت في عنينا‏..‏ وأطفيح في مرمي الخدمات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

انت في عنينا‏..‏ وأطفيح في مرمي الخدمات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري