المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

القوات اليمنية تسيطر علي مجمع وزارة الدفاع وتقتل‏11‏ من المهاجمين

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36035 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو خالدابوالحسن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
07122013
مُساهمةموضوع: القوات اليمنية تسيطر علي مجمع وزارة الدفاع وتقتل‏11‏ من المهاجمين


أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أمس عن مسئوليته عن الهجوم علي مجمع وزارة الدفاع اليمنية الذي اوقع‏52‏ قتيلا أمس الاول‏.‏
وقال التنظيم في بيان له أمس انه تم توجيه ضربة قاسية لوزارة الدفاع بعدما ثبت لدي المجاهدين ان المجمع يحوي غرفا للتحكم بالطائرات بدون طيار ويتواجد فيه عدد من الخبراء الامريكان.
وحذرت القاعدة في بيانها من أن مثل هذه المقرات الأمنية المشتركة أوالمشاركة للأمريكان في حربهم ضد هذا الشعب المسلم هي هدف مشروع لعملياتنا في أي مكان كان وسنفقأ هذه الأعين التي يستخدمها العدو.
وفي هذه الأثناء, قالت وزارة الدفاع اليمنية إنها استعادت السيطرة بالكامل علي مجمع الوزارة في صنعاء, وإن القوات اليمنية قتلت11 من المهاجمين.
وذكرت مصادر يمنية مطلعة أن أحد أقارب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قتل ضمن ضحايا الهجوم الإرهابي علي مستشفي العرضي بمجمع وزارة الدفاع.ونقل موقع26 سبتمبر الالكتروني عن المصادر قولها ان القتيل يدعي منصور الخضر محمد منصور وكان برفقة أحد أقاربه من المرضي في المستشفي. وصباح أمس, تم اغلاق كل الطرق المؤدية الي وزارة الدفاع بآليات مدرعة, وقدر مسئولون أمنيون عدد المقاتلين الذين نفذوا العملية بين16 و25 شخصا, وقالوا ان السلطات لا تزال تبحث عن سيارتين مفخختين في صنعاء قد تستخدمان لشن هجمات اخري. وفي غضون ذلك, كشف مصدر عسكري بمكتب وزير الدفاع اليمني- النقاب عن أن قوات مشتركة من الجيش والأمن تمكنت مساء أمس الأول من إحباط هجوم انتحاري مزدوج بسيارتين مفخختين حاولتا من جديد اقتحام مجمع الدفاع العسكري( العرضي) الذي شهد اشتباكات متواصلة منذ صباح أمس الأول إثر الهجوم الارهابي, ووصل مسلحون إلي داخل المجمع واندلعت جولات عنيفة من الاشتباكات المتواصلة, وقد تصدت لهم نيران كثيفة وأحبطت الهجوم فيما تصاعدت النيران وسحب دخان كثيفة بالقرب من الوزارة, ناتجة عن احتراق السيارتين أو أحدهما علي الأقل.



وأضاف المصدر أن العناصر المسلحة التي هاجمت مقر الوزارة تعمدت تصفية اي عنصر منهم يتم اصابته خلال الاشتباكات حتي لاتحصل سلطات التحقيق والشرطة العسكرية منهم علي اية معلومات. وقال المصدر ان هذا المشهد تكرر مع أكثر من خمس حالات, مشيرا إلي انه عندما حاصرت مجموعة من الشرطة العسكرية احد العناصر عند البوابة الغربية لمدخل الوزارة بعد إصابته وهو يحمل قاذف ا ربي جي, عاجله أحد العناصر الارهابية باصابة قاتلة حتي لا يتم استخلاص المعلومات عنه, وهو ما ظهر في صورة تم التقاطها وتوزيعها علي وسائل الاعلام ونشرها.
وأدانت الولايات المتحدة التي كان يزورها وزير الدفاع اليمني محمد ناصر احمد برفقة وفد عسكري بشدة الهجوم ووصفته بالمروع, واوصت وزارة الخارجية الاميركية المواطنين الاميركيين بالابلاغ عن كل تحركاتهم نحو اليمن او قربه.
كما أدان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بأشد العبارات الهجمات الارهابية, كما قال الناطق باسمه.
وقطع وزير الخارجية الألماني فيسترفيله زيارته لأوكرانيا وعاد إلي برلين لدراسة الوضع في اليمن مع لجنة الأزمات, عقب مقتل2 من موظفي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وسائقهما اليمني, في الحادث.
وقتل خمسة اطباء- المانيان وفيتناميان ويمنية- بالاضافة الي ثلاث ممرضات, فلبينيتان وهندية, في الهجوم الذي اسفر ايضا عن اصابة167 شخصا, بحسب اللجنة الامنية العليا. بينما أعلنت الفلبين ان سبعة من رعاياها قتلوا بين موظفي المستشفي وبينهم طبيب. وفي اطار العملية السياسية في اليمن, تعقد لجنة(8+Cool اليوم اجتماعا برئاسة جمال بن عمر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشئون اليمن لإستكمال مناقشة المقترحات المتعلقة بشكل الدولة وضمانات معالجة القضية الجنوبية. و قال بن عمر عقب وصوله الي اليمن في زيارة هي السادسة والعشرين منذ توليه مهمته انه علي يقين بأن اليمنيين سيعملون يدا بيد من أجل إنجاح مؤتمر الحوار الوطني والعمل من أجل المصلحة العليا للبلد, وإنهم سيتمكنون من تجاوز أي محاولات تهدف إلي ترويعهم واستهدافهم.


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



القوات اليمنية تسيطر علي مجمع وزارة الدفاع وتقتل‏11‏ من المهاجمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

القوات اليمنية تسيطر علي مجمع وزارة الدفاع وتقتل‏11‏ من المهاجمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري