المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

رئيس وفد المستثمرين القطريين: منفتحون على الاستثمار بمصر

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36024 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو MODA5 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396962 مساهمة في هذا المنتدى , في 49366 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
07122013
مُساهمةموضوع: رئيس وفد المستثمرين القطريين: منفتحون على الاستثمار بمصر

الببلاوى خلال افتتاح منتدى الاستثمار الخليجى المصرى

قال الشيخ محمد بن سحيم آل ثان رئيس وفد رجال الأعمال القطريين الذين شاركوا فى منتدى الاستثمار الخليجي إن "لقائه مع الرئيس عدلى منصور والذي جرى فى قصر الرئاسة أول أمس ضمن الوفد الاستثماري الخليجي سيكون له أثر إيجابي فى اتخاذ خطوات جادة وسريعة لتحقيق هدف المنتدى وهو الشراكة الاستراتيجية والتكامل الاقتصادي بين دول الخليج ومصر".
وأضاف بن سحيم - فى تصريحات له اليوم/السبت - أن "وصف الرئيس عدلي منصور للشراكة المأمولة بين الجانبين بأنها شراكة مصير وليست شراكة مصلحة هو ملخص لحلم الوطن العربي بأكمله وهو وجود اتحاد اقتصادي عربي قوى ومتماسك يستطيع أن يواجه أي تحديات خارجية وخير نقطة انطلاق لهذا الاتحاد هي مصر قلب العروبة كما قال الرئيس عدلى منصور".


وأكد ضرورة مراجعة عدد من اللوائح والتشريعات الخاصة بالاستثمار فى مصر، مشيدا بتوجه الحكومة المصرية لتذليل كل العقبات أمام المستثمرين وضرورة ضمان سلامة الاستثمار من المخاطر حتى يزداد اطمئنان المستثمر الأجنبي والعربي.



وأضاف أن "الوفد القطري ضم رجال أعمال منهم من له استثمارات قائمة بالفعل فى مصر، والآخرون لديهم طموحات استثمارية جاؤوا من أجل تحقيقها".. وقال "نحن كرجال أعمال قطريين نمثل القطاع الخاص نعلم جيدا قيمة ومستقبل مصرفي الاستثمار ولا توجد أي موانع من أي نوع لإقامة استثمارات قطرية جديدة واستكمال ما هو موجود".



وتابع بن سحيم أن "الجميع يعلم ما هي مصر وما قيمتها وماذا تمثل للوطن العربي، ونحن كرجال أعمال نعى جيدا مقومات مصر فى مجال الاستثمار من موقع جغرافي متميز وموقعها المحوري فى الشرق الأوسط وأفريقيا وثرواتها الطبيعية ولذلك نحن مقبلون عليها مثلنا مثل كل الاستثمارات العربية والأجنبية الأخرى، أما عن المشاحنات السياسية فلا شك ستزول لأننا فى النهاية عرب وإخوة مهما حدث ومصر هي مصر لن تتغير دولة كبيرة وشعبها مضياف وعلاقتها بقطر طوال التاريخ مستقرة".



وردا على تحكم السياسة بالاقتصاد، قال إن "العكس هو الصحيح، فالاقتصاد هو الذي يتحكم فى السياسية وإن كانتا لفترة الماضية شهدت تدهور الاقتصاد بدول عربية بسبب التوترات"، مضيفا أن "العرب لديهم الإمكانيات الاقتصادية والأركان التي تؤهلهم ليكونوا قوة محركة فى المنطقة والعالم".



وعن الخطوات الفعلية للاستثمارات القطرية الجديدة فى مصر، قال بن سحيم إننا "فى مجلس الأعمال المصري القطري أسسنا لجنة تنفيذية اتخذنا قرارها على هامش المنتدى دورها تسويق الفرص الاستثمارية المشتركة بين الجانبين بمقرها في قطر تهدف إلى ترويج وتنفيذ المشروعات ومتابعتها، كما أن القطاع الخاص القطري منفتح على كل المجالات الاستثمارية فى مصر، ونحن مثلا فى شركة (ستيت) القابضة نستثمر فى أكثر من 15 مجالا فى العالم والآن نحن بصدد دراسة أكثر من مشروع فى مجالات مختلفة".



وعن بداية استثماراتهم فى مصر، قال بن سحيم "جئت إلى مصر مستثمرا عام 1982، وكان استثمارا عقاريا سياحيا فى منطقة رأس سدر وحينها لم يكن أحد يعلم شيئا عن رأس سدر، بعدها توسعت الاستثمارات فى أكثر من مجال فساهمنا فى شركتي (القلعة) و(نعيم)، بالإضافة إلي مساهمتنا فى الفترة الأخيرة فى مجموعة (حديد المصريين) والتي تعد من كبرى الشركات التي ساهمت فيها (ستيت القابضة)، ونحن ننشد من واقع الدراسات الموضوعة أن يكون لحديد المصريين شأن دولي فى مجال صناعة حديد التسليح وذلك بفضل شركائنا فى مصر".



وأضاف أن "شركة (ستيت) القابضة والتي تضم فى مجلس إدارتها مجموعة من رجال الأعمال من مختلف الدول العربية تقوم الآن بدراسة بعض المشاريع الجديدة فى مصر بمجالات مختلفة"، مشيرا إلى أنه فى لقائه بالدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل استعرضا مشروعات خاصة بالسكة الحديد وأخرى فى اللوجيستيك وبعض المجالات الأخري.
وجدد بن سحيم حديثه عن المنطقة الصناعية قائلا "أتمنى أن يشارك القطاع الخاص القطري فى هذا المشروع الضخم، وسوف نجلب له مستثمرين من أنحاء العالم".


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



رئيس وفد المستثمرين القطريين: منفتحون على الاستثمار بمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

رئيس وفد المستثمرين القطريين: منفتحون على الاستثمار بمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري