المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

التنين البوسنى "عريس" المونديال فى المرة الأولى

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36034 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو مسوقه فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1517
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا A7MaDy

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
07122013
مُساهمةموضوع: التنين البوسنى "عريس" المونديال فى المرة الأولى

بلاتر

كتب أحمد سامى


يعد منتخب البوسنة والهرسك هو "عريس" المونديال القادم بالبرازيل، وذلك عقب تأهله لأول مرة فى تاريخه لبطولة كأس العالم.

ومنذ انطلاق بطولة كأس العالم فى عام 1930 فى أول نسخة لها، أى ما يقارب 84 عاما ظل منتخب البوسنة بعيدا عن أضواء تلك البطولة اللامعة، ليشارك فيها فى عام 2014 فى ظاهرة غريبة وفريدة من نوعها، تستحق المشاهدة والمتابعة خلال المونديال البرازيلى القادم.

وكان لاعبو البوسنة والهرسك جزءا من المنتخب الوطنى لمنتخب يوغوسلافيا حتى عام 1992، إلى أن انفصلت البوسنة والهرسك عن جمهورية يوغوسلافيا، وأنشأت أول اتحاد كرة قدم لها فى عام 1992، وبالتالى تكوين أول منتخب وطنى خاص بالدولة الوليدة.

ولم يكن المنتخب البوسنى مؤهلا لخوض تصفيات كأس العالم 1994 أو خوض أى مباراة رسمية، حيث لم ينضم إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" إلا فى عام 1996، لينضم للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "ويفا" فى عام 1998، وخلال الفترة من 1992 – 1996، اقتصرت مشاركات المنتخب البوسنى فى كرة القدم على المشاركة فى البطولات والمباريات الودية فقط.

وشهد عام 1996 المشاركة الأولى للمنتخب البوسنى فى تصفيات كأس العالم، حيث خاض التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1998 بفرنسا، ولكنه لم يتمكن من التأهل إلى النهائيات، وظل المنتخب البوسنى على تلك الحالة فى تصفيات كأس العالم 2002 بكوريا واليابان، ووتصفيات كأس العالم 2006 بألمانيا، وتصفيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، حيث لم يتمكن من التأهل إليهم جميعا، إلى أن انطلقت تصفيات كأس العالم 2014، حيث وقع منتخب "التنين" فى مجموعة تضم اليونان وسلوفاكيا ولتوانيا وليشتنشتاين، واستطاع أن ينهى التصفيات وهو متصدر لتلك المجموعة برصيد 25 نقطة، مما أهله مباشرة ودون معاناه إلى المونديال البرازيلى، ليتوقعه قرعة كأس العالم فى مجموعة تضم الأرجنتين ونيجيريا وإيران.

وعلى المستوى الأوروبى، لم يتمكن منتخب البوسنا والهرسك إلى التأهل لبطولة اليورو، على الرغم من خوض التصفيات الخاص بنسخها الآتية: 2000، 2004، 2008، 2012.

ويقود المدرب البوسنى سافيت سوسيتش، منتخب البوسنة والهرسك بكتيبة رائعة من اللاعبين ولهم باع كبير فى الدوريات الأوروبية، وعلى رأسهم، إمير سباهيتش مدافع باير ليفر كوزن الألمانى، وميراليم بيانيتش نجم نجوم روما الإيطالى، الهداف الكبير أيدين دزيكو مهاجم مانشسر سيتى الإنجليزى والذى تتاهفت عليه أكبر الأندية الأوروبية، ووداد إبيشيفيتش لاعب شتوتجارت الألمانى، وسناد لوليتش لاعب وسط لاتسيو الإيطالى، فمن يمتلك نوعية لاعبين كتلك، قادر بلا شك على الذهاب بعيدا فى بطولة عالمية كبيرة ككأس العالم.


 

توقيع العضو : A7MaDy


لــــــــــو عـــــــــايــــــــــز تـــــــــبـــــــــقـــــــــى الـــــــريـــــــــس عــــــــامـــــــــــل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كــــــــويــــــــــس xD







شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



التنين البوسنى "عريس" المونديال فى المرة الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

التنين البوسنى "عريس" المونديال فى المرة الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري