المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

قبائل سيناء تعلن عن مبادرة لتسليم الاسلحة الى الجيش

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396968 مساهمة في هذا المنتدى , في 49372 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
06122013
مُساهمةموضوع: قبائل سيناء تعلن عن مبادرة لتسليم الاسلحة الى الجيش


فى بادرة هى الاولى من قبائل سيناوية , اعلن عدد من شيوخ وعواقل وأبناء القبائل فى سيناء اليوم الجمعة عن مبادرة لتسليم السلاح الى القوات المسلحة من دون أي شروط او مقابل , وذلك استجابة للمبادرة التي أطلقها القائد العام وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي بتسليم السلاح غير المرخص.
واشاد قائد الجيش الثانى الميدانى اللواء اركان حرب احمد وصفى بتلك المبادرة والتى وصفها بـ " الوطنية " , وايمان اهالى سيناء بالدور الايجابى لمساندة القوات المسلحة فى تطهير البؤر الاجرامية والقضاء على العناصر التكفيرية ومطاردة الخارجين عن القانون لتامين حدود مصر الشرقية فى شمال سيناء.



وقال وصفى فى كلمة له خلال مؤتمر مع عدد من شيوخ وعواقل القبائل فى سيناء بمقر قيادة الجيش الثانى الميدانى فى الاسماعيلية عقب صلاة الجمعة , ان تواجد قوات الجيش والشرطة فى سيناء ودورها لمكافحة الارهاب , كان له اكبر الاثر فى طمأنة الشعب المصرى على الامن الداخلى فى سيناء من اجل بناء وطن امن ومزدهر .
واكد اللواء وصفى على ان مساندة اهالى سيناء الشرفاء لجهود ودور الجيش والشرطة كانت سببا اساسيا فى نجاح العمليات الامنية والتى تهدف الى تطهير سيناء من كافة البؤر الاجرامية والارهابية التى تستهدف النيل من امن واستقرار الدولة المصرية .
واضاف وصفى ان استجابة عواقل وشويخ سيناء للمبادرة التى اطلقها القائد العام تعبر عن الانتماء للوطن والثقة فى دور القوات المسلحة فى حماية سيناء ارضا وشعبا .
ومن جانبهم اكد عواقل وشيوخ القبائل من اصحاب المبادرة خلال قيامهم بتسليم الاسلحةبمقر قيادة الجيش الثانى الميدانى فى الاسماعيلية اليوم الجمعة , أن مبادرتهم تأتي في إطار التهدئة العامة , واداركا منهم ومن شباب القبائل بان الامن بدأ يتحقق فى شمال سيناء , عقب التدخل القوى لقوات الجيش والشرطة , وهو ما يعنى عدم اهمية وجود السلاح غير المرخص لدى المواطنين.
واكد شيوخ القبائل أن الهدف من المبادرة هو الالتفات للتنمية خاصة وأن سيناء مليئة بكثير من الشباب المثقفين , معربين عن تفاؤلهم بان تنتقل المبادرة الى بقية القبائل فى كافة ربوع سيناء .
وقد سلم نحو مائه من الشيوخ والقبائل اسلحتهم بحضور قائد الجيش اللواء اركان حرب احمد وصفى وعدد من قيادات الجيش وشيوخ وعواقل وشباب القبائل والتى بلغ عددها 103 قطع شملت 69 بندقية اليه حديثه و4 رشاش متعدد و4 بنادق خرطوش و9 بنادق قناصة و17 مسدس متعدد الانواع يذكر ان قبائل فى مطروح لبت فى وقت سابق مبادرة وزير الدفاع بتسليم الاسلحة غير المرخصة , وبدأت فى تسليم اسلحة شملت اسلحة سريعة الطلقات وصواريخ مختلفة الانواع مضادة للطائرات والدبابات.
ومن جهة أخرى ذكر المتحدث العسكري على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن عناصر من قوات الجيش والشرطة قامت صباح أمس بمداهمة وتمشيط عدة مناطق بمدن العريش ورفح والشيخ زويد، وأسفرت تلك المداهمات عن ضبط عدد [6] فرد من المشتبه فى إنتمائهم للعناصر التكفيرية والإجرامية [ جارى فحصهم أمنياً ]، وضبط [ رشاش قصير عوزى عيار "9 مم"– "500" طلقة عيار "54 مم" ونظارة ميدان وعدد "2" جاكت واق ضد الرصاص داخل إحدى العشش] .
 
كما أسفرت العمليات عن تفجير لغم مضاد للدبابات ومجهز للتفجير بدائرة ناسفة بالاضافة الي قيام عناصر المهندسين العسكريين بتفكيك وتأمين عدد [2] عبوة ناسفة بالقرب من مدينة رفح مكونة من لغمين مضادين للدبابات بكل عبوة، بالإضافة إلى إكتشاف وتدمير فتحة نفق أفراد، بجانب حرق وتدمير مخزن به مكبس لتجهيز المخدرات و كميات من مادة الحشيش المخدر معد للبيع وإعدام حوالى [6] طن من نبات البانجو المخدر .
وأشار المتحدث العسكري عبر صفحته إلى هدم عدد [2] مخزن لتشوين الذخيرة ، وحرق عدد [38] عشه تستخدمها العناصر التكفيرية والإرهابية كنقاط إنطلاق لتنفيذ هجماتهم ضد عناصر الجيش والشرطة بالمنطقة .
ويأتى ذلك فى إطار عمليات القوات المسلحة لتمشيط ومداهمة الأوكار الإرهابية والبؤر الإجرامية وتضييق الحصار على الجماعات التكفيرية المسلحة لإستعادة الأمن والإستقرار بشمال سيناء وكافة ربوع مصر.


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



قبائل سيناء تعلن عن مبادرة لتسليم الاسلحة الى الجيش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

قبائل سيناء تعلن عن مبادرة لتسليم الاسلحة الى الجيش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري