المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

موقف الإخوان من‏6‏ إبريل‏..‏ خوف أم صفقة‏!‏

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36035 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو خالدابوالحسن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
06122013
مُساهمةموضوع: موقف الإخوان من‏6‏ إبريل‏..‏ خوف أم صفقة‏!‏

الجبرتى

في النصف الثاني من شهر مارس وبدايات شهر إبريل من العام‏2008,‏ كانت هناك عاصفة تستجمع تسارعها وقوتها وزخمها بصورة لم يكن أحد يتوقعها ولا جاهزا لمواجهة آثارها لا حكومة ولا حركات ولا أحزاب معارضة‏.‏

فالدعوات منتشرة بين الشباب علي وسائل التواصل الاجتماعي( فيسبوك وتويتر تحديدا) وبيانات الحشد والتعبئة يتم توزيعها في الشوارع لإضراب عام يوم6 إبريل2008:6 إبريل دعوة للغضب, شرارة العصيان ويوم استرداد الشرف والكرامة( حركة كفاية).السادس من إبريل يوم الحسم فلنلبي النداء ان كنا صادقين(الششتاوي).6 ابريل إضراب عام في مصر ومظاهرات أمام السفارات المصرية في الخارج( نورا يونس). محمد منير في حفلته امبارح قال إنه مشارك في الإضراب يوم6 ابريل ضد الجشع وعشان الناس تعرف تشتري كيلو لحمه( جيبارا).
وجماعة الإخوان موقفها غير واضح من دعوات الإضراب والمشاركة الفعلية فيه: الإخوان نازلين الإضراب, ياللهول! أول مرة يقولوا شئ عدل( إيمان).الإخوان مش نازلين الإضراب, هما بيأيدوا ويبايعوا ويأكدوا الخ الخ زي كل مرة( مالك مصطفي).موقف الإخوان من6 إبريل.. خوف أم صفقة مع الأمن( مدحت نصير).
ووزارة الداخلية تستعد بإعلان حالة التأهب القصوي واعتقالات لنشطاء:وزير الداخلية يعلن حالة التأهب القصوي لمنع الإضراب يوم6 ابريل(وائل عباس).القبض علي المدون مالك مصطفي وعلي الصحفية رشا جدة أثناء توزيع بيانات تدعو للإضراب غدا( محمد الطاهر, وائل عباس).تحويل أكرم الإيراني وحسن عبد الله وأحمد دومة إلي نيابة مصر القديمة علي خلفية الإضراب( علاء عبد الفتاح).
وفي يوم6 إبريل اليوم المعلن للإضراب كان المشهد كما يلي: مظاهرة من ألفين طالب في جامعة حلوان تضامنا مع إضراب6 إبريل( نورا يونس). الساعة العاشرة والنصف صباحا, جامعة عين شمس خالية من الأساتذة والطلاب في التزام كامل بالإضراب, وفي جامعة القاهرة كمية أمن مركزي رهيبة والأمن محضر بلطجية لابسين مدني للتدخل لو فيه مظاهرات( مدحت نصير). إلقاء القبض علي محمد عبد القدوس وفتحي فريد من وسط البلد, واعتقال المدون أحمد الجيزاوي والشاعر رامي يحيي( نورا يونس).التعزيزات الأمنية تزداد في التحرير ولا وجود لأية تجمعات, ومداخل محطات المترو بها أفراد من الأمن ومخبرين( الجزيرة). القبض علي نشطاء من قهوة البورصة والقهاوي المحيطة وميدان التحرير منهم المدون أحمد بدوي وإسراء عبد الفتاح عضوة حزب الغد ومؤسسة صفحة6 إبريل, وإسماعيل الشاعر يجلس في ميدان التحرير بنفسه مرتديا ملابس مدنية, وقوات الأمن تلقي القبض علي ثلاث فتيات من الجامعة الأمريكية وقفوا أمام إسماعيل الشاعر بأرغفة خبز يقضمونها ويبصقونها احتجاجا علي رداءة الرغيف. وفي المحلة الأمن يجبر عمال المحلة علي العمل بالضرب وأنباء عن اعتقالات في صفوف العمال. قيادات العمال تعلن إلغاء إضراب المحلة وأحمد السقا يوقف تصوير فيلمه اليوم تضامنا مع الإضراب, وقوات كثيفة من الشرطة علي رصيف قطار محطة المحلة الكبري,اشتباكات بين الأمن المركزي وعمال المحلة استخدم فيها الأمن الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ومستمرة حتي الآن بشكل عنيف وإصابات كبيرة, ثم فرض حظر التجول في الميادين الكبري بالمحلة ومن يخالف ذلك يتعرض لإطلاق النار والسكان يضطرون لسلوك الشوارع الجانبية(وائل عباس).
وبين كل هذه التفاصيل والأحداث والاعتقالات استأثرت حكاية إسراء عبد الفتاح باهتمام الإعلام فكان ما كان من تفاصيل اعتقالها والتحقيق معها وترحيلها إلي سجن القناطر( مع أخريات) وإخلاء سبيلها, ثم اعتذارها عما فعلت وأنها حرمت وتتعهد بألا تفعل ذلك ثانية.
وكان هناك من يري وقتها أن إضراب6 إبريل كان بداية ناجحة لعصيان وغضب شعبي وأن ما لم نحققه في6 إبريل فلابد أن نحققه في إضراب4 مايو القادم(يوم ميلاد مبارك).
ووسط هذه العاصفة, كان تأسيس حركة شباب6 إبريل, وبداية ظهور أحمد ماهر أحد مؤسسي الحركة علي مسرح النشاط السياسي:اختطاف احمد ماهر المؤسس الحقيقي لجروب إضراب6 إبريل علي فيسبوك من الشارع والاعتداء عليه وتعذيبه في القاهرة الجديدة ولاظوغلي لمعرفة باسورد الجروب( وائل عباس). شباب6 إبريل يعلنون عن مظاهرة الخميس القادم اعتراضا علي قرارات الحكومة( أحمد ماهر).


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



موقف الإخوان من‏6‏ إبريل‏..‏ خوف أم صفقة‏!‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

موقف الإخوان من‏6‏ إبريل‏..‏ خوف أم صفقة‏!‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري