المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

الرئيس عدلي منصور يستقبل وفد المنتدي المصري الخليجي‏ الببلاوي يشهد توقيع اتفاقية بين صندوقي خليفة والاجتماعي

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396972 مساهمة في هذا المنتدى , في 49375 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
06122013
مُساهمةموضوع: الرئيس عدلي منصور يستقبل وفد المنتدي المصري الخليجي‏ الببلاوي يشهد توقيع اتفاقية بين صندوقي خليفة والاجتماعي

الببلاوي خلال توقيع الاتفاق

استقبل الرئيس عدلي منصور بعد ظهر أمس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة وفدا من أعضاء المنتدي الاستثماري المصري الخليجي‏.‏ وقد وجه أسامة صالح وزير الاستثمار الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة لرعايتها المنتدي الاستثتمار المصري الخليجي‏.‏

وقال إن المنتدي بداية جديدة لانطلاقة الاستثمارات الخليجية في مصر. وأضاف أن حجم الاستثمارات الخليجية يبلغ حاليا نحو50 مليار دولار وتخطي استثمارات الدول الغربية التي تتراوح ما بين44 و45 مليار دولار
وأكد انه كانت هناك روح ايجابية ما بين الأطراف الخليجية مع المستثمرين المصريين. وقال إنه تم استعراض ما تقوم به الحكومة المصرية من تقدم في خارطة الطريق وأيضا في مجال الاستثمار وتم عرض ما تم تعديله من قوانين لتنشيط الاستثمار والخطة المستقبلية لتعديل قوانين الاستثمار لاضافة مزيد من الضمانات للاستثمار في مصر.
وقال عقب اجتماع وفد استثمار خليجي بالرئيس منصور إنه كان هناك8 ورش عمل علي مدي اليومين الماضيين في مجالات الاسكان والمرافق والبترول الكهرباء والسياحة والنقل والبنية التحتية وتم عرض66 مشروع تبلغ تكلفتها الاستمثارية المقدرة أكثر من50 مليار دولار. وستكون هناك مشروعات سيتم الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة.
ومن جانبه, شكر الدكتور سلطان الجابر وزيرالدولة الإماراتي الحكومة المصرية وشدد علي حرص الإمارات علي الملف المصري وتوفير كل هو مطلوب لضمان أمن واستقرار مصر وقال إنه من أهم الدلائل علي نجاح المنتدي أنه بجانب جذب المستثمرين الخليجيين إلا أننا استطعنا كذلك جذب المستثمرين الكبار من أمريكا وروسيا والصين وماليزيا.
وقال إنه هناك ايضا مستثمرون من أوروبا مما يدل علي أن مصر لها اهتمام عالمي كبير ولديها ما يجعلها من أهم الوجهات الاستثمارية وأنه هناك ثقة أن الاقنصاد المصري سينمو وما تطمح اليه الحكومة الحالية سوف يتحقق في المستقبل القريب.
ومن جانبه قال وزير الاستثمار أنه قد تم الانتهاء من120 نزاعا اقتصاديا من خلال لجنة فض المنازعات. كما اعلن عن تأسيس مشروعين في تكرير البترول ومعمل تكرير النفط في شمال غرب خيج السويس. وقد شهد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء امس إبرام اتفاقية بين كل من الصندوق الاجتماعي للتنمية وصندوق خليفة الإماراتي لوضع إطار عمل للاستثمار في تنمية وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر في مصر وذلك علي هامش المنتدي الاستثمار المصري الخليجي.
وقع الاتفاقية كل من ابراهيم المنصوري الرئيس التنفيذي للعمليات بصندوق خليفة وغادة والي الأمين العام للصندوق الاجتماعي بحضور الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولي والدكتور سلطان احمد الجابر وزير الدولة الإماراتي, ونصت الاتفاقية علي استثمار صندوق خليفة200 مليون دولار لأغراض تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر المصرية, كما نصت علي وضع الاطار التنظيمي المستقبلي بين الطرفين بما يحقق المصالح المشتركة عبر الاستثمار في هذا المجال وتحسين أوضاع المناطق الفقيرة في مصر.
كما شهد المنتدي الاتفاق علي3 مشروعات مع مستثمرين خليجيين بقيمة تصل إلي200 مليار جنيه في مجال الاسكان والطاقة والمشروعات الصغيرة إلي جانب طرح الشركات القابضة12 مشروعا بتكلفة21 مليار جنيه في عدة قطاعات للاستثمار مع الجانب الخليجي.وأشار رؤساء الشركات القابضة حسين كامل والمهندس يحي مشالي ود.محمد يوسف ومرفت حطب محمد صفوان السلمي إلي وجود فرص للاستثمار في مجال انشاء وحدة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية ومشروعات انتاج كربونات الصوديوم يتطوير ميناء القاهرة البري ومشروع لمحطة حاويات شرق بورسعيد بتكلفة65 مليون جنية وجار التفاوض مع مستثمرين من دولة الامارات في هذا المشروع ةمشروعات تطوير عدة فنادق في منطقة وسط البلد و4 مشروعات في قطاع الإسكان منها مشروع هيليوبارك بطريق السويس بتكلفة1.5 مليار جنيه.
واشار اللواء ابراهيم عبد السلام رئيس مجلس ادارة الهيئة الاقتصادية بمنطقة شمال غرب خليج السويس إلي دور المنطقة الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة فيها. وأوضح أحمد عمران رئيس أحدي الشركات عن قيام المجموعة بالبدء في مشروع إسكان متكامل الخدمات في مدينة العياط تتم علي5 مراحل بتكلفة مبدئية150 مليار جنيه
كما اعلن الدكتور عبد الله محفوظ رئيس مجلس الاعمال المصري السعودي عن تأسيس شركة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر برأسمال100 مليون ريال سعوي بما يعادل175 مليون جنيه.
ومن ناحية أخري أكد ابراهيم محلب وزير الإسكان أن الحكومة مجتمعة تراجع جميع القوانين الخاصة بهيئة المجتمعات العمرانية لنعطي المسئول الحرية في كيفية اتخاذ القرار وتشجيع الاستثمار. كما اكد الدكتور ابراهيم الدميري وزير النقل أنه لانية لدي الدولة في خصخصة أي شركات أو مشروعات أو هيئات مملوكة للدولة في الوقت الحالي.


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



الرئيس عدلي منصور يستقبل وفد المنتدي المصري الخليجي‏ الببلاوي يشهد توقيع اتفاقية بين صندوقي خليفة والاجتماعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

الرئيس عدلي منصور يستقبل وفد المنتدي المصري الخليجي‏ الببلاوي يشهد توقيع اتفاقية بين صندوقي خليفة والاجتماعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري