المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

بلاتينى: لم أتفق مع ساركوزى على دعم ملف قطر المونديالى

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36037 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو جوب زيلا فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1517
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا A7MaDy

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
04122013
مُساهمةموضوع: بلاتينى: لم أتفق مع ساركوزى على دعم ملف قطر المونديالى

ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى

(أ. ف. ب)


نفى الفرنسى ميشيل بلاتينى، رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، ما يقال عن اجتماعه بالرئيس الفرنسى حينها نيكولا ساركوزى على طاولة العشاء من أجل الاتفاق على دعم ملف قطر لاستضافة مونديال 2022.

وأكد بلاتينى أن تمنيات الرئيس الفرنسى حينها كانت واضحة فى العشاء، الذى دعا إليه رئيس الاتحاد الأوروبى عشية الثانى من ديسمبر 2010، أى اليوم الذى فازت به قطر بشرف استضافة مونديال 2022.

وقال بلاتينى، فى تصريح لصحيفة "آس" الإسبانية، "تلقيت اتصالا من رئيس الجمهورية الفرنسية، التى هى بلدى كما يعلم الجميع، وعندما وصلت فوجئت بوجود أمير قطر، (الذى تخلى عن العرش لنجله مؤخراً) ورئيس وزرائها، لم يعلمنى أحد بأنهما سيتواجدان هناك".

وواصل "تناولنا العشاء معا لكن، كما أشرت سابقا، لم يعلمنى أحد بأن القطريين سيتواجدون هناك، وأشدد على أن الرئيس ساركوزى لم يطلب منى التصويت لقطر لكى تستضيف مونديال 2022، إن كان قبل أو خلال أو بعد ذلك الاجتماع".

واعترف بلاتينى أنه كان يعلم ما يريده ساركوزى من ذلك الاجتماع، مضيفًا "أدركت من تلقاء نفسى بأن ساركوزى كان مهتما بأن تحصل قطر على استضافة كأس العالم، لكنه لم يتقدم بطلب ذلك منى".

ورأى بلاتينى أنه ليس من الممكن الآن سحب تنظيم مونديال 2022 من قطر رغم الانتقادات الموجهة لهذا الخيار، خصوصا بسبب الحرارة المرتفعة جدا صيفا فى منطقة الخليج العربى.

وفى رده على سؤال حول ما هى الاحتمالات بأن يسحب تنظيم مونديال 2022 من قطر، قائلا: "معدومة"، مضيفا "على الأرجح أنه بإمكاننا تغيير توقيت البطولة ولكن ليس البلد".

وأشار نجم يوفنتوس الإيطالى سابقا إلى أن الاتحادين الدولى والأوروبى للعبة اتفقا على خوض مونديال 2022 فى فصل الصيف ليس بالقرار "المثالى"، مضيفًا "لكن على قطر اتخاذ القرار بشأن هذه المسألة، فى كل الأحوال، قرر الفيفا أن لا يتدخل فى هذه المسألة إلا بعد مونديال البرازيل".

وآثار اختيار قطر لاستضافة نهائيات 2022 جدلا كبيرا وسط الادعاءات بدفع رشاوى وصولا إلى مشكلة الحرارة المرتفعة جدا فى فصل الصيف.

ويعود ملف استضافة الدولة الخليجية للعرس الكروى العالمى عام 2022 إلى طاولة اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولى التى تنعقد اليوم الأربعاء فى منتجع كوستا دى ساويبى (ولاية باهيا) على هامش قرعة نهائيات مونديال البرازيل 2014، وذلك من أجل البحث باحتمال إقامة العرس الكروى العالمى فى فصل الشتاء.

ويبحث الاجتماع فى التطور الحاصل بشأن وضع العمال العاملين فى البنى التحتية الخاصة بمونديال 2022 بعد التهم التى وجهت إلى قطر بممارسة "العبودية"، إذا كانت الاتحادات الأوروبية الـ54 موافقة على مبدأ إقامة المونديال فى الشتاء فإنها تطالب بتشاور جميع الأطراف المعنية عالميا (رابطات ولاعبون وأندية واتحادات)، وذلك فى ظل تشديد قطر على أن بإمكانها استضافة النهائيات إن كان فى الصيف أو الشتاء، وقد أصدرت اللجنة العليا المنظمة فى أوائل أكتوبر الماضى بيانا يؤكد هذا الأمر.

وما هو مؤكد أن مونديال 2022 لن يكون فى شهرى يناير فبراير بسبب إقامة الألعاب الأولمبية الشتوية فى هذه الفترة، وذلك بحسب ما أكد رئيس الفيفا السويسرى جوزف بلاتر خلال زيارته لقطر الشهر الماضى من أجل بحث موضوع العاملين فى تشييد الملاعب والبنى التحتية، حيث كان راضيا عن التقدم المحقق بعد اتهامات "العبودية" التى وجهت إلى قطر نتيجة التقرير الذى نشرته صحيفة "ذى غارديان" البريطانية، وقالت فيه إن عشرات العمال النيباليين لقوا حتفهم بينما كانوا يعملون فى قطر، ما أثار مخاوف بشأن الاستعدادات، التى تجريها الدولة الخليجية لاستضافة البطولة العالمية.

أضاف بلاتر"أنا واثق من أن قطر ستأخذ هذا الموضوع على محمل الجد"، وذلك وسط تنديد منظمة العفو الدولية بالاستغلال "المخيف" للعمال الأجانب فى قطر، التى وعدت بأن حقوق العمال ستحترم فى ورشات العمل الخاصة بكأس العالم.


توقيع العضو : A7MaDy


لــــــــــو عـــــــــايــــــــــز تـــــــــبـــــــــقـــــــــى الـــــــريـــــــــس عــــــــامـــــــــــل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كــــــــويــــــــــس xD







شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



بلاتينى: لم أتفق مع ساركوزى على دعم ملف قطر المونديالى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

بلاتينى: لم أتفق مع ساركوزى على دعم ملف قطر المونديالى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري