المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

الحياة بالمقابر ثمنها‏150‏ جنيها للمتر ‏55‏أسرة في انتظار الحبس بعزبة الجبانات بأسيوط

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36025 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو megze فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396963 مساهمة في هذا المنتدى , في 49367 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
03122013
مُساهمةموضوع: الحياة بالمقابر ثمنها‏150‏ جنيها للمتر ‏55‏أسرة في انتظار الحبس بعزبة الجبانات بأسيوط


يعيش أهالي عزبة الجبانات بمركز البداري أقصي جنوب محافظة أسيوط‏,‏ حياة من البؤس والضنك تفاقمت مع الأيام‏,‏ فالدفع أو الحبس كلمتان تترددان ليل نهار في آذان سكان العزبة التي تحولت إلي أرض يتنافس فيها الموتي والأحياء علي الوجود
بعد أن أصبحت الحياة في المنطقة أشبه بالموت بينما لايعرف الأهالي أي أجهزة حكومية سوي تلك الجهة التي تحصل منهم إيجارات الإقامة علي أرض لا يملكون شراءها لارتفاع ثمنها, وتحولت حياة55 أسرة إلي هلع مستمر كونهم ينتظرون السجن في أي وقت بعدما تعثروا في تسديد المبالغ المقررة.



ففي زيارة الأهرام للمنطقة ارتسمت البهجة علي وجوه شق الحزن فيها أودية للدموع والعنف, فجميع المنازل لا تخلو من شخص لا يملك المال لدفع الايجار أو آخر لم يمهله المسئولون للدفع وذهبوا به للسجن.
يتساءل عادل عبدالحافظ أحمد القيادي بحزب الوفد بأسيوط كيف حصل رموز نظام مبارك علي تسهيلات لتملك أراض ووصل سعر المتر لبعضهم إلي4 أو5 جنيهات بينما يعاني أهالي عزبة الجبانات بمركز البداري, الذين يعمل معظمهم أجراء لدي ملاك الأراضي المجاورة لهم, وتحصل منهم الدولة مبالغ متفاوتة ما بين7 إلي10 آلاف جنيه سنويا نظير تقدير مجحف لسعر المتر وهو7 جنيهات ونصف كحق انتفاع رغم أن التقدير الأخير كان نحو75 قرشا.
ويروي أهالي العزبة قصة مأساوية لشخص يدعي محمد محمد زين وشهرته حماد والذي وافته المنية عن عمر يناهر65 عاما وقد سجن لمدة3 أشهر بسبب عجزه عن سداد المبالغ المستحقة, وانتهي عمره وكانت وصيته ألا يموت وعليه ديون إلا أنه مات دون تحقيق وصيته.
ويروي عارف أحمد عبدالعال أن شقيقه الأكبر الذي يدعي شعبان قد تعرض للحبس لمدة شهر نتيجة لعدم تسديد مبلغ وصل إلي3700 جنيه وبعد خروجه من السجن قمنا ببيع البقرة الوحيدة التي كنا نملكها وسددنا المبلغ حتي لا يتعرض للأذي من جديد.
ويقول عابدين أحمد بخيت الذي يبلغ من العمر64 عاما أعيش أنا وأسرتي علي مساحة لا تتعدي400 متر ولكن اللجنة التي قامت بالتقدير احتسبتها2200 متر مما وضع علي كاهلي مبالغ إضافية لا أستطيع أنا وأسرتي دفعها والغريب في الأمر أن جاري الملاصق لمنزلي يقوم بدفع مبلغ75 قرشا للمتر في السنة وأنا أدفع7 جنيهات ونصف.
وبنبرة حزينة قال مش حيلتي حاجة قمت بالاستدانة من أحد أقاربائي ودفعت مبلغ18 ألف جنيه لعام2008 ومنذ هذا الوقت لم أستطع جمع أي أموال أخري لتسديد المبالغ المتراكمة.
يقول سعودي نور الدين أناشد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والفريق أول عبدالفتاح السيسي واللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط النظر لمشكلتنا حيث إننا لا نملك إلا أجسادنا وأطفالنا وأصبحنا عرضة للحبس وتطاردنا الوحدة المحلية ليل نهار بالسداد, حيث يوجد55 أسرة مدونة بالكشوف لديهم يتطلب منهم السداد الفوري للمبالغ ومتأخرات وصلت إلي أربع سنوات. عنهم وتسديد ما عليهم من أموال, حيث إننا نشهد الله علي كوننا من أفقر مواطني أسيوط ولا يملك معظمنا أي أموال للأكل والشرب حتي تفيض منه مبالغ أخري لدفعها للدولة, علما بأننا نعيش وسط القبور ولا تطل منازلنا علي النيل مثلا حتي يقدر المتر بمبلغ150 جنيها فلا يعقل أبدا أن يكون معنا هذه الأموال ونحن نبحث عن قوت أولادنا يوما بيوم.
ومن جانبه, قال اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط إن مشكلة أهالي عزبة الجبانات يجري دراستها, وأوضح المحافظ أنه التقي في مكتبه بوفد من الأهالي المتضررين, واستمع إليهم وأمر علي الفور بتشكيل لجنة للفحص وإبداء الرأي حتي يتسني اتخاذ قرار سليم في هذا الشأن بما يصب في مصلحة المواطنين, وقال حماد إنه لن يتهاون أبدا في رفع الظلم عن أي مواطن يثبت تضرره من خلال التقارير التي ترفعها لجان المتابعة والتقييم التي تعمل علي مدي الساعة في كل قري ومراكز المحافظة.


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



الحياة بالمقابر ثمنها‏150‏ جنيها للمتر ‏55‏أسرة في انتظار الحبس بعزبة الجبانات بأسيوط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

الحياة بالمقابر ثمنها‏150‏ جنيها للمتر ‏55‏أسرة في انتظار الحبس بعزبة الجبانات بأسيوط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري