المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36035 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو خالدابوالحسن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو مميز
عضو مميز
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2919
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Peproznsky

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
03122013
مُساهمةموضوع: هذه الحياه لعبه

*هذه الحياه لعبه


*هذه الحياه- virtual reality

هذه الحياه الدنيا التى صفتها النقص والتعرض للمشاكل التى قدرها الله علينا بقصد الا و هو** دفع الناس للجوء الى الله و الا ينسوة ..و هو مقصود من الله فى هذة الحياه الناقصه و التى تعتبر trial version من الحياه الحقيقيه الكامله فى الاخره فى الجنه بجوار الله فى الجنه بدون أي نوع من المشاكل ..
--ولن يقبل الله الملك جيرانا له فى الجنه و في نفوسهم و قلوبهم نقائص الدنيا من حقد و حسد و طمع و التواء و باطل و خبث وبخل و غيره و ........فكان لابد من مدرسه تتربى فيها النفوس و تنصلح أخلاقها و ذلك فى الحياه الدنيا .. وذلك بتعبيد النفس أى تسويتها مما فيها من تلك النتوءات و المطبات و ذلك بالعبادات التى فرضها الله علينا..و التى هى فى النهايه السبيل لاصلاح هذه النفوس لله.وهذه الحياه عباره عن virtual riality-أى متاع الغرور - يختبرالله فيها ردود أفعالنا تجاه ما نتعرض له من مواقف ليخرج بها مكنونات نفوسنا و تظهر حقيقه هذه النفوس ..فلنجتهد أن تكون حقيقتنا عند الله كما يحب لنا..

****الى كل من يريد التعرف على الله – التعرف على اسمائه الحسنى--


و هذا اغلى علم يمكن ان يتعلمه الانسان فى حياته بل هو المقصود من وجودنا فى الحياه --ان نتعرف على الله فتكون العبد الموفق.
وتفهم لماذا كل ما يحدث لك فى هذه الحياه.. و ما هى سياسه الله تعالى فى التعامل باسمائه الحسنى وصفاته مع الخلق .وأن يسمح لك الله بمعرفه حقيقه هذه الحياة ..حقيقه هذه اللعبه.. كما سماها الله عز وجل ( انما الحياة الدنيا لعب و لهو)..


**ولذلك لاحظ أن أول سؤال لك عند النزول الى القبر
(هو.. من ربك؟..) وكأن الاجابه على هذا السؤال هو محصله ال50-60-70 سنه التى هى عمرك..و رحله حياتك فى الدنيا ..أى بعد هذا العمر فى الحياه الدنيا -هل عرفت الله حقا ؟ .

**فلابد أن تعرف قوانين اللعب والتى وضعها خالقها عز وجل..وخطورة هذه اللعبه أنك لابد أن تفوز فيها فليس لك الا دور واحد فقط فلا توجد اعاده.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]:﴿حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ (99) لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحاً فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (100)﴾ [سورة المؤمنون]

..فهناك قواعد للعبة يفهمها بعض الناس فيصلون لما يريدون ومن لا يفهم هذه القواعد لن يصل لاي شيئ مهما تعب ..
فاذا اردت أن تربح في هذه الدنيا فعليك الالتزام بالقواعد التى وضعها خالقها وكلما ازددت تطبيقا لها كلما ازددت سعادة وشعرت بالتوفيق و النجاح وجائتك الدنيا راغمة بأمر الله الذى يملك الدنيا و الآخره.. وربحت الآخره التى هى دائمه و أبقى



قال تعالى (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ)..يقول ابن عباس رضى الله عنه فى تفسير الآيه :- ليعبدون..أى ليعرفون...


ذلك أن الله تعالى يقول فى الحديث القدس ( كنت خبئا مخفيا فخلقت الخلق ليعرفون).


والخبأ : هو الكنزأى ان اللة هو كنز هذا الوجود ..و خلقنا لنعرفه..ليسعدنا ونسعد به.. أى بالكنز.***فانت خلقت للتعرف على الله الذى ستعيش بجواره فى الجنه.. ولتكون اهلا لذلك لابد من تحصيل الايمان فى فتره الدنيا التى هى المدرسه لذلك .. و هذه المعرفه لا تأتى الا من خلال برنامج محدد و هى العبادات التى فرضها الله على خلقه ليعبد نفوسهم أى يساويها . ( من تعبيد الطرق ) .يصح ما فيها من معايب.. ومعرفه الله تفعل ذلك فى النفوس. وما من عبد يخطب ود الله عز وجل بأى طاعه أو عمل صالح الا كرمه الله ..بكرامه ما..—قد تكون كرامه تيسير أو كرامه توفيق أو كرامه تأييد أو كرامه انشراح صدر....لكن أعظم كرامه على الاطلاق . هى كرامه العلم به ..- فانظر ماذا نصيبك من الله.


اليكم حلقات شرح اسماء الله الحسنى : للدكتور / محمد راتب النابلسى


..ادخل على موقع الدكتور النابلسى...(موسوعه النابلسى للعلوم الاسلاميه)
الذى هو - ..:: Nabulsi Encyclopedia :: موسوعة النابلسي* ::..-- ثم ادخل من القائمه اليمين على - العقيده -- ثم منها على - اسماء الله الحسنى --
وستجد الكنز .. كنز العلوم على الاطلاق.. فى 6 صفحات أكثر من 150 حلقه فى شرح الاسماء .. حمل منها ما تريد mp3--rm .. وستجدها أيضا مفرغه كتابه فى ملفات..
دروس ألقيت في جامع العثمان-دمشق.والحلقات من 100— 150 هى الحلقات التى تذاع من قناه رساله الفضائيه.. ***رجاء التثبيت للفائده.


توقيع العضو : Peproznsky









اهلاً بـيـكـ يـا زائر



















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



هذه الحياه لعبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

هذه الحياه لعبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري