المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

الأوضاع الداخلية للوطن بعيون الجاليات المصرية بأوروبا

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396968 مساهمة في هذا المنتدى , في 49372 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
30112013
مُساهمةموضوع: الأوضاع الداخلية للوطن بعيون الجاليات المصرية بأوروبا

المظاهرات المؤيدة للثورة المصرية فى الخارج بفيينا

في ظل ما تشهده الساحة السياسية في مصر حاليا‏,‏ وما تعكسه من صور سلبية أحيانا‏,‏ تطال بدورها أبناء مصر المغتربين وتشكل عبئا مضافا علي أعباء غربتهم.

وقد أجري الأهرام أستطلاع لآراء بعض المصريين المقيمين في أوروبا حول ما يرصدون من أحداث تجري الأن في مصر واستبيان وجهة نظرهم الشخصية وما يتطلبه الأمر حتي تعود مصرنا كما كانت مثل سابق عهدها مرفوعه رايتها عاليه وهذه هي بعض أراء المصريين في الخارج.
عادل زعزوع مقيم في فيينا
نحن المصريين في الخارج حاليا لا يهمنا غير مصر ولو فهم الناس معني كلمة الوطن لابد أن يمتنعوا عن الاضرار باقتصاده وتعطيل مصالحه بالمظاهرات هنا وهناك والتي تضر كثيرا بالاقتصاد, لقد ولدت في بيت كله حب لمصر وأن مصر هي الكلمه العليا في كل عمل نقوم به يجب علينا أن نعود الي حب مصر و النظر لمصالحها الأوليه والتي يجب أن تعود الي ما كانت عليه وعدم الاضرار بها سياسيا وصناعيا وزراعيا يجب أن يعود الهتاف لمصر في الصباح في المدارس وهتاف في المصانع وفي الشوارع وفي كل مكان مصر التي غنت لها أم كلثوم وغني لها عبد الوهاب وعبد الحليم حب مصر هو الذي سيرقيها ثانيا الي قيادة أفريقيا والشرق الاوسط
مصطفي رجب رئيس الجالية المصرية في لندن
ان أبناء مصر المخلصون الذين يعملون من اجل اعلاء أسم مصر عاليا في لندن يرفضون المحاولات الفاشله التي تقوم بها جماعة الاخوان المسلمين في لندن بعد تكثيف نشاطها في لندن من أجل التركيز علي اللعب بكارت الدين لاستعطاف الشباب المصري والمتعطش لدينه لكن شبابنا الواعي المحب لوطنه ولمصريته لا ينساق وراء أهواء الجماعه التي لا تحاول البحث سوي عن مصالحها الشخصيه.
فتحي فرغلي مقيم بالنمسا
عندما تركنا مصر منذ50 عاما من أجل الدراسه ذرفنا الكثير من الدموع علي فراق هذا البلد الذي يسري حبه بقلوبنا منذ الصغر ولكن عندما تتطاول جماعه معينه علي مصر تريد الانقضاض عليها بكافة الأشكال فاننا نرفض بكافة الطرق هذه الجماعة بأفعالهم التي لا يوجد وصف لها هذه الجماعه التي تحاول تشويه صورة مصر في الخارج نحن لا نريد سوي أن نشاهد راية وطننا الحبيب مرفوعه عاليه ترفرف ان كل المصريين المغتربين في النمسا يرفضون بشده هذه الجماعه الكاذبه التي لا تريد سوي المصالح الشخصيه التي ينتفعون بها هم وزويهم وليس منفعة مصر العامه.
رشدي الشافعي مقيم بباريس
ان ما تشهده مصر من حالة الأنقسام الحاد الموجوده في الشارع من شأنها عرقلة مسيرة الديمقراطيه وتقويض الحياه السياسيه وتهديد السلام الاجتماعي اذا استمرت لفترات طويله لذلك فان علي الحكومه المصريه المؤقته أن تقوم بالدعوه الي نبذ العنف فورا ومنع وتجريم عمليات التحريض والكراهيه بين المواطنين ومحاولة المبادره ببدء حوار هاديء يهدف الي المصالحه الوطنيه بين جميع الاطراف.
محمود فضل رئيس الجالية المصرية في جنيف
بشأن الاوضاع في مصر أري أن الأمور تسير وستستمر الي الأفضل وأن مصر سوف تجتاز هذه المرحلة الصعبة ولا عوده الي الوراء وأن ارادة غالبية الشعب التي خرجت في30 يونيو هي التي ستسود وسيقتنع القلة أنه لا يصح الا الصحيح أو علي الأقل ستخضع للواقع الذي فرضته الارادة الشعبية.
أحمد عرابي مقيم في فيينا
يقول: جماعة الاخوان المحظورة لم تعد لهم شعبيه أو مؤيدون لأفكارهم الخاطئة الشاذة والعكس صحيح أن90% من الجاليه المصريه هنا من مؤيدي ثورة الشعب ثورة30 يونيو ومؤيدي السيسي القائد العام للقوات المسلحه الذي أنقذ مصر في الوقت المناسب من الضياع والتفكك.
عبد العال عياد مقيم في فيينا
يقول: ليس من المستغرب أن نشاهد في الوقت الحالي في بلدنا الحبيبة مصر اختلافا في الاراء منها الصائب ومنها غير الصائب وأن انتفاضة25 يناير وثورة30 يونيو كلاهما من هذا الشعب العظيم نجتمع جميعا في حب وطننا العزيز ومن يريد من اقزام هذا البلد تدمير مؤسسات الوطن من جيش وشرطه وشعب فهو خائن لدينه وعرضه ووطنه.
أمين مسيحه مقيم في سويسرا
يقول: برغم كل ما يحدث انا في منتهي التفاؤل سيكون هناك دستور قوي يعبر عن كل طوائف شعب مصر سيكون هناك برلمان أتمني ان يكون للثوار ورئيس جمهورية أتمني أن يكون السيسي فقد أعطانا الأمل في مصر الناهضه وأتمني أيضا أن يكون رئيس وزراء مصر حاليا الفريق عبد الفتاح السيسي ولكن بوزراء مدنيين قادرين علي انهاء الفساد من اجل دعم عملية التحول الديمقراطي في مصر ودعم الديمقراطية.
أشرف عبد الرحمن مقيم فيالنمسا
يقول: لا نري أي انجازات ملموسه من خلال عمل الحكومة الحالية لا نري تقدما في الأوضاع الحاليه بل تزداد سوء يوم بعد يوم لأنها تتأخر في اتخاذ القرارات الصحيحة والجادة والهادفة التي ينادي بها الشعب المصري وعدم تفعيل الدور الاعلامي الذي يعتبر أمرا مهما يجب التركيز عليه حيث أصبحت بعض القنوات تبث الأفكار الكاذبه والمنافقة التي لا تمس للحقيقه بصلة.


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



الأوضاع الداخلية للوطن بعيون الجاليات المصرية بأوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

الأوضاع الداخلية للوطن بعيون الجاليات المصرية بأوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري