المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

مقتل العشرات بانفجار مستودع أسلحة وذخيرة بليبيا

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36035 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو خالدابوالحسن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
الادارة العليا
الادارة العليا
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2870
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Wii

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الإدارة العليا
29112013
مُساهمةموضوع: مقتل العشرات بانفجار مستودع أسلحة وذخيرة بليبيا

What a Face 
مدينة بنغازي تشهد منذ فترة اختراقات أمنية وعمليات اغتيال (الجزيرة نت)

قتل أكثر من أربعين شخصا وأصيب عدد غير محدد بجروح في انفجار وقع الخميس بمستودع للذخيرة بجنوب ليبيا، في حين قالت مصادر طبية بمدينة بنغازي شرق البلاد إن ثلاثة جنود قتلوا وأصيب آخران بجروح في اشتباكات مع مسلحين قرب منطقة سيدي خليفة شرق المدينة.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر أمني ليبي قوله إن الانفجار بالمستودع وقع قرب مدينة سبهابينما كانت مجموعة من السكان المحليين ومهاجرون أفارقة يحاولون سرقة ذخيرة، مشيرا إلى أن عدد القتلى المذكور هو حصيلة أولية، إذ يتوقع ارتفاعه لاحقا جراء الإصابات الخطيرة التي لحقت بالجرحى.
وكان الحاكم العسكري لمناطق جنوب ليبيا (إقليم فزان) العميد محمد الذهبي قد أعلن عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل وإصابة 15 آخرين بجروح في الانفجار الذي ضرب مستودع سلاح وذخيرة تابعا للجيش في منطقة براك بوادي الشاطئ التي تبعد نحو 60 كلم شمالي مدينة سبها عاصمة إقليم فزان في أقصى الجنوب الليبي. وأوضح الذهبي أن مجموعة مجهولة حاولت التعدي على المستودع "ما نجم عنه هذا الحادث المؤسف".
من جهته قال اللواء محمد الضبي -وهو قائد عسكري إقليمي بفزان- إن الانفجار ربما يكون قد نتج عن سوء التعامل مع الذخيرة.
وتحدث التلفزيون الرسمي عن سقوط "قتلى وجرحى" من دون تحديد عددهم. وقال إن "مجموعة من المدنيين" هاجمت المستودع بهدف سرقة النحاس الموجود في الذخائر مما سبب سلسلة انفجارات. ونقل التلفزيون عن أحد الجرحى قوله إن مهاجرين أفارقة بين المهاجمين.
"
قائد القوات الخاصة في بنغازي حذر من أن أعمال العنف في المدينة تشكل "مفترقا خطيرا"، داعيا الحكومة والمؤتمر الوطني العام (البرلمان) إلى الاضطلاع بمسؤولياتهما
"
[font]
يُشار إلى أن مخازن أسلحة وثكنات للجيش ظلت تتعرض باستمرار للهجوم والسرقة في هذه المنطقة الصحراوية.
قتلى ببنغازي
وفي مدينة بنغازي قالت مصادر طبية إن ثلاثة جنود قتلوا وأصيب آخران بجروح في اشتباكات مع مسلحين قرب منطقة سيدي خليفة شرق المدينة.

وقال الناطق الرسمي باسم الغرفة الأمنية المشتركة بالمدينة إبراهيم الشرع إن دورية تابعة للجيش تعرضت لكمين بعد أن قبضت على أربعة أشخاص كان بحوزتهم خمسون ألف دينار ومتفجرات.  
وقال قائد القوات الخاصة في بنغازي ونيس بو خمادة في مؤتمر صحفي إن ما حدث هو اشتباك مع مجموعة من أنصار الشريعة وثلاثة جنود من مشاة البحرية قتلوا في هذا الاشتباك.
وأكد بو خمادة أن حصيلة القتلى ثلاثة والجرحى ثلاثة، وأن المواجهات بين الجيش وإسلاميي أنصار الشريعة امتدت لاحقا إلى أحياء أخرى من المدينة.
وحذر من أن أعمال العنف في بنغازي تشكل "مفترقا خطيرا"، داعيا الحكومة والمؤتمر الوطني العام (البرلمان) إلى الاضطلاع بمسؤولياتهما.
وتشهد مدينة بنغازي منذ فترة اختراقات أمنية وعمليات اغتيال استهدفت عددا من الضباط والمواطنين دون تمكن السلطات من الوصول إلى معرفة الجناة.
تأتي هذه العمليات بعد أحداث دامية الاثنين الماضي، حين اشتبكت وحدة في الجيش مع جماعة أنصار الشريعة, وأسفرت الاشتباكات عن مقتل سبعة أشخاص وجرح قرابة سبعين حسب إحصائيات وزارة الصحة الليبية.
وكان المجلس المحلي ببنغازي قد أعلن إضرابا عاما لمدة ثلاثة أيام انتهت الخميس احتجاجا على انتشار المظاهر المسلحة، وللمطالبة بإخراج الجماعات المسلحة من المدينة.[/font]
سكان بنغازي نفذوا إضرابا استمر ثلاثة أيام انتهت أمس الخميس (الجزيرة نت)
قوات أممية لليبيا
وفي ظل استمرار تدهور الأوضاع الأمنية، قررت الأمم المتحدة إرسال وحدة خاصة مكونة من 235 رجلا إلى ليبيا لحماية موظفيها ومنشآتها.

وحسب السفير الصيني لدى الأمم المتحدة ليو جيوي فإنمجلس الأمن الدولي وافق على طلب بهذا المعنى تقدم به الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الذي قال في رسالة إلى المجلس إن العاملين مع المنظمة الدولية فيليبيا أصبحوا "تحت تهديد متزايد بهجمات" بسبب التوتر المتواصل و"نقص وجود قوات أمن وطنية موثوق بها".
وستتولى وحدة الحماية -التي يرجح أن تتكون من عناصر مهمات السلام التابعة للأمم المتحدة- حراسة مقر المنظمة الدولية في طرابلس. ويمكن أن تساعد هذه القوة عند الضرورة في إجلاء أعضاء مهمة الأمم المتحدة المائتين العاملين في ليبيا.
ومنذ سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافي في 2011، تواجه السلطات الانتقالية صعوبات جمة في إنشاء جيش وشرطة محترفين يسمحان لها بترسيخ سلطتها وفرض النظام.

توقيع العضو : Wii


1- [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
2- [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
3- [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أهم مواضيعى

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



مقتل العشرات بانفجار مستودع أسلحة وذخيرة بليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

مقتل العشرات بانفجار مستودع أسلحة وذخيرة بليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري