المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

غابت الصيانة رغم توقف القطارات 100 يوم‏:‏ باب الحديد يطلق صافرة الموت‏!‏

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36036 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو zoza sharaf فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
29112013
مُساهمةموضوع: غابت الصيانة رغم توقف القطارات 100 يوم‏:‏ باب الحديد يطلق صافرة الموت‏!‏


من المؤكد أن المخرج الراحل يوسف شاهين لو كان حيا بيننا الآن لاعاد النظر في فيلمه باب الحديد ليضيف له مشاهد الموت وكوارث القطارات المتكررة كل طلعة شمس‏.

بعد أن تحولت عربات الركاب لتوابيت جماعية حصدت أرواح أكثر من6 آلاف مواطن مصري وأصابت21 ألفا آخرين خلال السنوات العشر الأخيرة فقط وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.
السؤال الذي يطرح نفسه.. لماذا لم تتوقف حوادث القطارات في مصر؟ كيف تحول ركوب القطار في ثاني أقدم سكة حديد في العالم إلي مغامرة غير مأمونة العواقب؟
العذر الرئيسي الذي استخدمه جميع وزراء النقل السابقون هو تهالك بنية السكة الحديد وعدم وجود وقت لأعمال الصيانة بسبب ازدحام جداول التشغيل, فلماذا عادت حوادث القطارات لتطل علينا بوجهها القبيح مرة أخري, وتحصد أرواح28 مواطنا في دهشور, رغم توقف الحركة علي خطوط السكة الحديد منذ أغسطس الماضي ولأكثر من مائة يوم, وأين هي نتائج أعمال الصيانة للقطارات والمزلقانات وخطوط السكة خلال هذه الفترة, أم أن فترة التوقف كانت إجازة بأجر للعاملين بالسكة الحديد.
المهندس محمود سامي الرئيس الأسبق للسكة الحديد ـ استقال علي خلفية حادث قطار قليوب ـ يطالب بنقل تشغيل المزلقانات ـ التي هي السبب الرئيسي في العديد من الحوادث ـ من السكة الحديد إلي الادارة العامة للمرور بوزارة الداخلية لافتا إلي أن عسكري المرور يستطيع أن يحكم السيطرة علي المزلقان ويحرر غرامات للمخالفين مما يمثل وسيلة ردع لهم, بينما عامل المزلقان لا حول له ولا قوة خاصة أن تشغيل المزلقانات التي كان عددها عند تركه لرئاسة الهيئة في2009 يبلغ2161 وارتفع عددها الآن بشكل ملحوظ, دون حساب المزلقانات غير القانونية التي يتم إقامتها عشوائيا علي خطوط السكة.
ويؤكد سامي أهمية تحقيق الاستقرار في قيادات السكة الحديد حتي يتمكنوا من تنفيذ خطة محددة وواضحة لتطوير وإصلاح الأوضاع بالمرفق, فليس معقولا ـ والحديث علي لسانه ـ أن نقيل رئيس الهيئة مع كل حادث ليبدأ من بعده من نقطة الصفر وتتكرر المأساة من جديد.


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



غابت الصيانة رغم توقف القطارات 100 يوم‏:‏ باب الحديد يطلق صافرة الموت‏!‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

غابت الصيانة رغم توقف القطارات 100 يوم‏:‏ باب الحديد يطلق صافرة الموت‏!‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري