المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

استقالة اتحاد طلاب الاسكندرية بعد سجن فتيات الاخوان فصل 205 من طلاب الأزهر وتحويل 140 لمجالس التأديب

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396968 مساهمة في هذا المنتدى , في 49372 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
29112013
مُساهمةموضوع: استقالة اتحاد طلاب الاسكندرية بعد سجن فتيات الاخوان فصل 205 من طلاب الأزهر وتحويل 140 لمجالس التأديب


أثار الحكم الصادر في حق‏14‏ فتاة تنتمين لجماعة الإخوان لمدة‏11‏ عاما‏,‏ لاتهامهن بقطع طريق الكورنيش والتجمهر وإحداث إتلاف بالمحال والعقارات خلال تظاهرهن بمنطقة ستانلي شرق الإسكندرية حفيظة طلاب الإخوان بمختلف الجامعات الحكومية فقاموا بتنظيم عدة مظاهرات بحرم الجامعات خرج بعضها إلي الشارع مما اضطر قوات الأمن للتدخل لفضها‏.‏

و تقدم اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية, باستقالته الجماعية اعتراضا علي حبس طالبات الاسكندرية.
كما وقعت اشتباكات بين طلاب الإخوان وقوات الأمن بمحيط مجمع الكليات النظرية وشهد محيط المجمع حالة من الكر والفر بين الطرفين وتبادلوا التراشق بالحجارة مع الشرطة التي قامت باطلاق قنابل الغاز لتفريقهم.
ومن جانبه قال اللواء ناصر العبد مدير مباحث الاسكندرية أنه تم دفع قوات إضافية مشيرا إلي أن تصاعد الأحداث استدعي استخدام الغاز المسيل للدموع.
فيما شهدت جامعة الزقازيق احتجاجات شعبية وطلابية علي الحكم الصادر بحبس طالبات الاسكندرية حيث نظم الطلاب عدة مسيرات داخل الجامعة وشوارع المدينة للتنديد بالحكم.
وفي القاهرة واصل طلاب كلية الهندسة إضرابهم لليومالخامس علي التوالي للمطالبة بضرورة الإفراج الفوري عن المعتقلين.
واستنكر اتحاد الطلاب قرار الادارة بفصل عدد من الطلاب وحرمانهم من دخول الامتحانات بتهمة الكتابة علي الجدران والحكم الصادر ضد طالبات الإسكندرية بحبسهن11 عاما, ونظم300 طالبا ممن ينتمون لجماعة الإخوان مسيرة خارج الجامعة وقاموا باعاقة حركة المرور وقطع الطريق مما دفع قوات الأمن إلي تحذيرهم في البداية ولم يستجب الطلبة مما اضطر الأمن إلي تفريقهم بخراطيم المياه والغاز وضبط4 طلاب.
وفي عين شمس قرر مجلس اتحاد طلاب الجامعه تعليق جميع الأنشطة المركزية بالاتحاد اعتبارا من غد ولأجل غير مسمي والتنسيق مع كل جامعات القاهرة الكبري للقيام بوقفات ومسيرات متزامنة ومحددة بجدول زمني للتنديد باعتقال الطلاب وحبس طالبات الاسكندرية.
وفي كلية التجارة قطع طلاب الإخوان شارع الخليفة المأمون مما أدي إلي حدوث مشادات كلامية مع السائقين وكسروا زجاج احدي السيارات التابعة للشرطة اثناء مرورها امام الحرم الجامعي.
وفي جامعة الأزهر قال الدكتور أحمد حسني نائب رئيس الجامعة إنه تم فصل27 طالبا من المدينة الجامعية بنين, و12 طالبة من المدينة الجامعية بنات, وتحويل140 طالبا وطالبة لمجالس تأديب لمدة شهرين أو فصل دراسي أو عام كامل تصل إلي الفصل النهائي, مؤكدا أن الدراسة بالجامعة لن تتوقف أو تؤجل وتلك التظاهرات لا تأثير لها.
وقد بلغ عدد الطلاب الذين تم فصلهم من الجامعة منذ بداية تظاهرهم لمدة تترواح بين شهر وعام حسب الجرم الذي قاموا بارتكابة205 طلاب وطالبات, وقال الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة أنه أصدر6 قرارات تتضمن205 طلاب من دخول الجامعة وإخلاء الساكنين في المدن الجامعية ممن شملهم القرار وعدم قبولهم بالمدينة مدة دراستهم.
وقال العبد إن الأحداث المؤلمة التي شهدتها الجامعة لم تحدث من قبل وأضاف في كلمته خلال اجتماع المجلس الأعلي للجامعات بجامعة الأزهر أمس للمرة الأولي أن تستضافت المجلس رسالة طمأنة لكل العالم أن مصر تنعم بالأمن وأن الأزهر بخير مهما يعبث العابثون, وشدد علي استمرار الدراسة وانعقاد الامتحانات في مواعيدها.
وفي سياق متصل قام المجلس القومي للمرأة بمخاطبة مدير مصلحة السجون بوزارة الداخلية لإتخاذ الإجراءات اللازمة نحو قيام وفد مشكل من أعضاء المجلس بزيارة الفتيات اللاتي ينتمين لجماعة الإخوان بالإسكندرية, علي خلفية الحكم, نظرا لاتهامهن بأعمال شغب وحيازة سلاح أبيض, وإيداع7 آخريات متهمات في القضية نفسها بدور رعاية الأحداث.


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



استقالة اتحاد طلاب الاسكندرية بعد سجن فتيات الاخوان فصل 205 من طلاب الأزهر وتحويل 140 لمجالس التأديب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

استقالة اتحاد طلاب الاسكندرية بعد سجن فتيات الاخوان فصل 205 من طلاب الأزهر وتحويل 140 لمجالس التأديب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري