المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396970 مساهمة في هذا المنتدى , في 49373 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
26112013
مُساهمةموضوع: الحامض النووي ينقذ الأمن اللبناني


حادث تفجير السفارة الإيرانية في بيروت الأسبوع الماضي الذي راح ضحيته‏25‏ قتيلا بينهم المستشار الثقافي الإيراني واصابة العشرات‏,‏ لم يعد لغزا كغيره من حوادث التفجير السابقة التي ضربت مناطق عدة في لبنان ‏بعد أن نجحت جهات التحقيق اللبنانية في تحديد هوية الإنتحاريين من خلال الحامض النووي بعد مطابقته مع والدي الجناة‏,‏ وبذلك يكون الأمن اللبناني قد قطع شوطا بعيدا في مواجهة مثل هذه العمليات الإرهابية ونجح للمرة الأولي في الكشف سريعا عن الجناة ومعرفة منفذي التفجيرات‏.‏

وعلي الرغم من تحديد اسماء الانتحاريين إلا أن الشكوك لا تزال تحوم حول علاقتهما بتنظيم القاعدة أو الشيخ أحمد الأسير الهارب منذ شهور بعد دخوله في صدام مسلح مع الجيش اللبناني. والمؤشرات ترجح ارتباطهما بالشيخ الأسير. الانتحاريان هما اللبناني معين أبو ضهر والفلسطيني المقيم في لبنان عدنان المحمد.
والهجوم المزدوج الذي استهدف السفارة الايرانية الثلاثاء الماضي واوقع25 قتيلا وعشرات الجرحي, كانت قد تبنته مجموعة مرتبطة بتنظيم القاعدة, كتائب عبد الله عزام التي أكدت أنها قامت بالهجوم ردا علي مشاركة حزب الله في القتال الي جانب نظام الرئيس السوري الأسد. وكان ذلك اول هجوم علي المصالح الايرانية منذ اندلاع النزاع في سوريا والذي تدعم فيه طهران نظام بشار الاسد.
والدة معين للمفارقة هي شيعية والأب سني وهذا هو حال العائلات في لبنان, ذلك البلد الذي يئن من الطائفية غير أن نسيجه الإجتماعي شديد التشابك وعلاقات الزواج لاتعترف بهذه الطائفية, وبعد أن علمت الأم أن ابنها هو الانتحاري انخرطت في البكاء وظلت تصرخ طوال الليل خلف شباك منزلها حسب شهادة جيرانها.
عائلة أبو ضهر تسكن في منطقة حارة البستان في صيدا, حيث نشأ في بناية متواضعة كالحي بمجمله. البيت يبعد أمتارا عن مسجد البزري, وكان الشاب يتردد كثيرا ليتلقي دروس الدين في هذا المسجد التابع للشيخ الفار من العدالة اللبنانية أحمد الأسير والمتهم بالاعتداء علي الجيش, وكان يدير الجامع الشيخ الحنيني.
ولد معين عام1992, ودرس في ثانوية الإيمان هناك, ولم يكمل دراسته لأنه لم يرغب بالتعلم, ولم تكن تظهر عليه أي من علامات التطرف إلا أن العائلة كانت تعاني من مشاكل مادية وعائلية كبيرة. والده تزوج ثلاث مرات ويعمل سائقا لشاحنة نقل عمومي, ومعين وحيد أمه الشيعية, التي هاجر معها الي السويد عند إخوتها, لكنه ما لبث أن عاد الي صيدا قبل اشتعال الاشتباكات الأخيرة بين جماعة الشيخ الأسير والجيش, ثم تواري عن الأنظار. ويؤكد بعض سكان ساحة البستان, أن المرة الأخيرة التي ظهر فيها معين كانت قبل أربعة أشهر ولم يكن ملتحيا حينها, وحتي عائلته لم تكن تعرف عنه شيئا سوي أنه قد يكون في الكويت.
وآخر مرة اتصل بوالده قبل الانفجار بثلاثة أيام قال له: انتبه علي امي وإخواتي وسامحني, وكان اتصاله من رقم مجهول. وبعد وقوع الانفجار أمام السفارة الإيرانية وبعد تعميم الجيش اللبناني صورة أحد الانتحاريين, توجه الوالد الي فرع المخابرات في صيدا وأبلغهم أن صاحب الصورة هو ابنه معين.,
أما عائلة عدنان المحمد أصدرت بيانا تدين وتستنكر بأشد العبارات هذا العمل الاجرامي وتعلن تبرؤها منه ومن هذا العمل الذي لا يخدم سوي العدو الاسرائيلي.
وقالت القيادة الفلسطينية إن مشاركة فلسطيني في الهجوم علي السفارة الإيرانية في لبنان هو عمل فردي مدان. نحن منه براء ولا يخدم سوي أعداء قضيتنا وأعداء أمتنا.


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



الحامض النووي ينقذ الأمن اللبناني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

الحامض النووي ينقذ الأمن اللبناني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري