المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

ردود أفعال القوى السياسية على استفتاء "الدستور".. "الإنقاذ": مَدّ الفترة لـ"يومين" يسمح بالتنقل عبر المحافظات لـ"التزوير".. و"المصريين الأحرار": الحشد القوى سيمنع

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
6 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36029 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو m.etoo فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396976 مساهمة في هذا المنتدى , في 49378 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1300
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا SASO SAYTRA

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
26112013
مُساهمةموضوع: ردود أفعال القوى السياسية على استفتاء "الدستور".. "الإنقاذ": مَدّ الفترة لـ"يومين" يسمح بالتنقل عبر المحافظات لـ"التزوير".. و"المصريين الأحرار": الحشد القوى سيمنع

توالت ردود أفعال القوى السياسية على ما أقرته اللجنة العليا للانتخابات والمشرفة على الاستفتاء على الدستور، بتحديد الاستفتاء على يومين بدلا من يوم واحد وعلى مرحلة واحدة، حيث رأى بعض السياسيين ضرورة إجراء الاستفتاء على يوم واحد، تخوّفًا من لجوء جماعة الإخوان المسلمين للعبور بأعضائها عبر المحافظات لتسويد بطاقات التصويت وتزوير النتيجة أو تعطيل الاستفتاء، فيما قلل البعض الآخر من حجم تلك التخوفات، مؤكدين أن الحشد القوى للتصويت سيحول دون تنفيذ تلك الأفعال التى وصفوها بـ"الصبيانية".

فيما اتفق الجميع على صواب قرار اللجنة المشرفة على الاستفتاء بعدم السماح للشرطة أو الجيش التصويت، ورأى البعض تصويت الوافدين من المحافظات طبقًا لمحل إقامتهم، شيئًا إيجابيًا لإحكام السيطرة على عملية الاستفتاء، وترشيد توزيع الناخبين على اللجان الانتخابية، للحيلولة دون التزاحم.

من جانبه، شدد الدكتور عزازى على عزازى، المتحدث الرسمى باسم جبهة الإنقاذ الوطنى، على ضرورة إجراء الاستفتاء على الدستور فى يوم واحد فقط بدلاً من يومين، لافتًا إلى أن الاستفتاء على يومين سيعطى فرصة للقوى المنظمة وصاحبة التواجد غير المشروع فى حشد عناصرها، ونقلهم عبر المحافظات لتسويد البطاقات وتزوير نتيجة الاستفتاء.

وقال المتحدث الرسمى باسم جبهة الإنقاذ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن إجراء الاستفتاء فى يوم واحد فقط، سيحول دون تنفيذ أى محاولات للقوى التى تسعى للتواجد بطريقة غير دستورية وقانونية، لتزوير نتيجة الاستفتاء وإفساد خطوات خارطة الطريق.

وأعرب عضو مجلس أمناء التيار الشعبى المصرى عن تأييده لاستمرار النظام المعمول به من قبل بعدم السماح لأفراد الجيش والشرطة بالتصويت على الاستفتاءات أو الانتخابات، مشيرًا إلى تأييده أيضًا إقرار اللجنة العليا للانتخابات، والمشرفة على الاستفتاء على الدستور، تصويت الوافدين من المحافظات طبقًا لمحل إقامتهم.

وفى السياقِ ذاته، قال حامد جبر، القيادى بحزب الكرامة، إن قرار اللجنة العليا للانتخابات والمشرفة على الاستفتاء على الدستور، بتصويت الوافدين من المحافظات طبقا لمحل إقامتهم، يعد تعنتاً من قبل اللجنة ضد الشعب المصرى الذى يريد إعلان تأييده لثورته.

أكد القيادى بحزب الكرامة لـ"اليوم السابع"، أن حرمان الوافدين من التصويت فى المحافظات المتواجدين فيها، سواء بـ"نعم" أو "لا"، سيؤثر بشكل كبير على نسبة الحضور فى الاستفتاء، لافتاً إلى أن ذلك سيمكن القوى الرافضة للمرحلة الانتقالية من أن تقوم بالتعطيل أكثر للمرور بالمرحلة، حيث إن ذلك سيمثل عقبة فى الحشد للتصويت على الدستور.

وعلى الجانب الآخر، أشار "جبر" إلى ضرورة أن يكون التصويت فى يوم واحد بدلاً من يومين، خاصة خلال الانتخابات البرلمانية والرئاسية، ليكون ذلك هو الأمر المتبع خلال المرحلة الانتقالية، مؤكداً أن ذلك سيمثل عقبة كبيرة أمام القوى التى تنقل أنصارها من المحافظات لتسويد البطاقات والتزوير.

بدوره، قال الدكتور محمود العلايلى، سكرتير عام مساعد حزب المصريين الأحرار، القيادى بجبهة الإنقاذ، إن إقرار اللجنة المشرفة على الاستفتاء على الدستور، التصويت على يومين، خطوة جيدة تسهل على المواطنين الإدلاء بأصواتهم دون وجود أى نوع من الزِحام.

وأكد سكرتير عام المصريين الأحرار لـ"اليوم السابع"، أن إقبال المصريين على الاستفتاء والحشد للتصويت، سيحول دون وقوع التخوفات من محاولات جماعة الإخوان المسلمين، نقل أعضائها عبر المحافظات لتزوير النتيجة، قائلاً "المشاركة القوية فى التصويت ستمنع الأعمال الصبيانية للجماعة، وأى محاولة لتعطيل الاستفتاء على الدستور".

أضاف القيادى بجبهة الإنقاذ أنه لا يتوقع أى محاولات من قِبَل الإخوان لتعطيل الدستور، خاصة فى ظل هذا الزخم والطوفان الشعبى الذى سيشارك فى الاستفتاء على الدستور الذى يعتبره أهم مكتسبات الثورة.

وأشار العلايلى إلى أن إقرار اللجنة المشرفة على الاستفتاء تصويت الوافدين بمحل إقامتهم، هدفه الترشيد، والتوزيع حسب اللجان لتجنب وجود أى حالات زحام على لجان دون غيرها، ولإحكام السيطرة على الأمور.

توقيع العضو : SASO SAYTRA


اهلا بك فى توقيعى يا • زائر عارفك انتا بتحب الزمالك




 
اديلو ميه...اديلو نار...الزمالك...فريق جبار






SASO SAYTRA


شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



ردود أفعال القوى السياسية على استفتاء "الدستور".. "الإنقاذ": مَدّ الفترة لـ"يومين" يسمح بالتنقل عبر المحافظات لـ"التزوير".. و"المصريين الأحرار": الحشد القوى سيمنع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

ردود أفعال القوى السياسية على استفتاء "الدستور".. "الإنقاذ": مَدّ الفترة لـ"يومين" يسمح بالتنقل عبر المحافظات لـ"التزوير".. و"المصريين الأحرار": الحشد القوى سيمنع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري