المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

سياسيون ردا علي كيري‏: ‏التصريحات مراوغة‏..‏وأمريكا لا تستسلم بسهولة

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396968 مساهمة في هذا المنتدى , في 49372 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
23112013
مُساهمةموضوع: سياسيون ردا علي كيري‏: ‏التصريحات مراوغة‏..‏وأمريكا لا تستسلم بسهولة

جون كيري

وصف محللون سياسيون وحزبيون التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري التي قال فيها إن الإخوان سرقوا ثورة يناير من الشباب‏,‏ بأنها تصريحات متأخرة ومراوغة وأن الرهان الأمريكي علي نظام الإخوان لايزال مستمرا وأن مشروع الشرق الأوسط الكبير قائم‏,‏ ولكنه يؤكد خروج مصر من عباءة الولايات المتحدة‏.‏

وقال نبيل زكي المتحدث باسم حزب التجمع إن تصريحات كيري أثبتت أن الولايات المتحدة لم تعد صاحبة القرار المنفرد في العالم, وأن الهيمنة الأمريكية قد انتهت في ظل ظهور قوي أعادت للعالم توازنه مثل روسيا والصين والهند وجنوب إفريقيا.
وأوضح أن الإدارة المصرية الحالية بعد30 يونيو وجهت رسالة قوية الي الولايات المتحدة تفيد بأن مصر أصبحت صاحبة القرار وأنها لم تعد في حاجة الي الولايات المتحدة, وأشار الي أن زيارة وزيري الخارجية والدفاع الروسيين الي القاهرة تسببت في ارتباك شديد لدي الإدارة الأمريكية التي رأت أنها قد تخسر دول المنطقة بالكامل اذا ما استمرت في دعم نظام الإخوان.
وأوضح أن أمريكا لا تخشي إلا الدول التي لها وزن وإرادة وأن تحول وجهة النظر الأمريكية الذي تجلي في هذه التصريحات تؤكد أن مصر في الاتجاه الصحيح, وأننا ماضون في طريق امتلاك القرار, والولايات المتحدة تعرف تماما قيمة وحجم دولة مصر وأكد ذلك تصريحات جون كيري في اثناء زيارته الأخيرة لمصر التي قال فيها: إن مصر تقود المنطقة قبل أن توجد دولة اسمها الولايات المتحدة وهذا التصريح يحمل دلالات كبيرة.
وأكد زكي أن دخول مرسي قفص الاتهام قطع الشك لدي الإدارة الأمريكية في امكانية عودة جماعة الإخوان للحكم مرة أخري وبالتالي كان عليها أن توازن بين مستقبل وجودها في المنطقة وبين الرهان علي الإخوان وهو ما تأكد أنه رهان خاسر.
بدوره قال عصام الشريف المنسق العام للجبهة الحرة للتغيير السلمي إن إدارة الولايات المتحدة أيقنت أخيرا أن ما حدث في30 يونيو ثورة شعبية أطاحت بنظام الإخوان الذي فقد ثقة الجماهير, وهذه التصريحات نتيجة طبيعية لتيقن أمريكا أن الإخوان باتوا غير قادرين علي تنفيذ مخططاتها في المنطقة. وأشار الي أن تصريحات كيري بأن الإخوان سرقوا ثورة يناير من الشباب الغرض منها التودد للإدارة المصرية وإعادة العلاقات الثنائية بين البلدين الي طبيعتها. وأشار الي أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي تؤكد أن الولايات المتحدة تجاوزت بالفعل مرحلة الإخوان وأنها تفكر حاليا في مستقبل العلاقات مع مصر والمنطقة بالكامل, وتأكدت من أنها لم تصبح القوة الوحيدة التي تستطيع توجيه دول المنطقة كما تشاء.
من جانبه قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل إن تصريحات كيري وتغير الموقف الأمريكي تجاه ثورة يونيو جاءت متأخرة للغاية, وأشار الي أنه يجب التعامل مع مثل هذه التصريحات بحذر شديد, وإن الولايات المتحدة لا تستسلم بسهولة بل إن مثل هذه التصريحات قد تكون خادعة وتحمل أكثر من وجه.
واستنكر الشهابي إصدار الولايات المتحدة مثل هذه التصريحات وعدم إعلانها في الوقت نفسه صراحة عن تغير موقفها وسياساتها تجاه منطقة الشرق الأوسط فهو أمر يؤكد أن أمريكا مستمرة في خططها في تفتيت المنطقة وفي مشروع الشرق الأوسط الجديد, ولا تزال تتعاون مع أجهزة المخابرات التركية والقطرية ضد مصر.
وشكك الشهابي في جدية تغير الموقف الأمريكي مؤكدا أنه قد يكون في إطار الاتفاقات السرية مع جماعة الإخوان, مشيرا الي أنه لا يمكن للولايات المتحدة أن تلغي اتفاقات مع الإخوان ضخت مليارات الدولارات في سبيل تنفيذها, بمجرد تصريحات هدفها التهدئة فقط.
..والجماعة مندهشة!
أبدت جماعة الاخوان دهشتها من تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التي قال فيها إن ثورة25 يناير المصرية سرقت من جانب جماعة الإخوان المسلمين.وقال الأمين العام لجماعة الاخوان المسلمين محمود حسين, في تصريح صحفي امس إن: وكالات الأنباء تناولت تصريحا غريبا لكيري أدعي فيه ان الإخوان المسلمين سرقوا ثورة25 يناير.وأضاف: من الواضح للعيان للوهلة الأولي أمام حقائق الأحداث ومواقف التاريخ أن هذا التصريح يلوي عنق الحقيقة ويتغافل حقائق الأحداث المسجلة ليس عن طريق الإخوان وحدهم وإنما عن طريق خصومهم كذلك.


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



سياسيون ردا علي كيري‏: ‏التصريحات مراوغة‏..‏وأمريكا لا تستسلم بسهولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

سياسيون ردا علي كيري‏: ‏التصريحات مراوغة‏..‏وأمريكا لا تستسلم بسهولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري