المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

اخبار ليبيا: رئيس الوزراء يؤكد إخلاء طرابm.com/2013/11/22/arab-newلس من كافة الفصائل المسلحة شاهد المحتوى الأصلي على اليوم

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36026 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو turkisheslam فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396963 مساهمة في هذا المنتدى , في 49367 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو مميز
عضو مميز
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2919
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Peproznsky

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
22112013
مُساهمةموضوع: اخبار ليبيا: رئيس الوزراء يؤكد إخلاء طرابm.com/2013/11/22/arab-newلس من كافة الفصائل المسلحة شاهد المحتوى الأصلي على اليوم

أكد رئيس الحكومة الليبية علي زيدان، يوم أمس الخميس، أن قرار إخلاء العاصمة طرابلس من المجموعات المسلحة سيطبق على كافة الفصائل دون استثناء.
وشكر زيدان ميليشيات عدة موافقتها على إخلاء العاصمة بطلب من السلطات، في مراسم جرت بعد نحو أسبوع من مواجهات دامية أدت إلى مقتل العشرات في طرابلس.
وأعلنت ميليشيات عدة بينها مجموعتان من الزنتان (غرب)، الخميس خروجها من العاصمة الليبية، وسلم عناصر لواء القعقاع المتحدر من الزنتان السلطات، الموقع الذي كانوا يحتلونه وغادروا طرابلس مع أسلحتهم وآلياتهم بينها دبابات.
وقال قائد هذا اللواء عثمان المليقطة لوكالة “فرانس برس” إن “أفراد هذه المجموعة انضموا إلى حرس الحدود. لقد غادروا هذا المكان وسيتوجهون إلى أماكن خدمتهم في الحدود الجنوبية”.
وأعلنت كتيبة الصواعق المتحدرة أيضا من الزنتان، وتعتبر من أكثر الكتائب تسليحا وانضباطا في طرابلس، خروجها أيضا من مقار جمعية الدعوة الإسلامية التي كانت تحتلها منذ دخول الثوار السابقين إلى طرابلس في أغسطس 2011، ما أدى إلى سقوط العاصمة في أيدي معارضي العقيد الراحل معمر القذافي.
وأعلنت السلطات خلال الأسبوع الجاري خطة تنص في مرحلة أولى على انسحاب الميليشيات من العاصمة، قبل نزع أسلحتها ودمج عناصرها في الأجهزة الأمنية، وهي خطوة يستعصي على طرابلس تنفيذها حتى الآن.
وفي 15 نوفمبر الجاري، قتل نحو 46 شخصا وجرح أكثر من 500 آخرين في أعمال عنف انطلقت بعد إطلاق عناصر إحدى الميليشيات النار على متظاهرين عزل، كانوا يطالبون بخروجهم من العاصمة.
وبعد سقوط نظام القذافي في أكتوبر 2011 ومعه كل المنظومة الأمنية للدولة، كلفت السلطات الليبية الثوار السابقين بتولي أمن البلاد، إلا أنها سرعان ما فقدت السيطرة على هذه الميليشيات.
والتحق عناصر عدد من الميليشيات بوزارتي الدفاع والداخلية، لكنهم يفتقدون للانضباط، ويأتمرون في الدرجة الأولى بأوامر زعماء مدنهم أو عشائرهم.
وفي قاعدة معيتيقة الجوية، أعلنت ميليشيا مسلحة في طرابلس كانت تقوم مقام كتيبة لمكافحة الجريمة، خروجها من الموقع الذي كانت تحتله وأقامت فيه سجنا.
وقال المتحدث باسم المجموعة محمود حمزة: “نسلم قاعدتنا لسلاح الجو. السجناء سيسلمون لوزارة العدل”.
كذلك أعلن “لواء الشهيد محمد المدني” خروجه من معسكر اليرموك الذي كان يحتله في حي صلاح الدين.
وكانت ميليشيات مصراتة (شرق طرابلس) المدججة بالأسلحة الثقيلة، خرجت الاثنين من العاصمة بدعوة من الزعماء المحليين بعد ضلوع إحداها في مواجهات 15 نوفمبر.
وأثارت أعمال العنف هذه غضب سكان العاصمة الليبية الذين ينفذون منذ الأحد إضرابا عاما، تتخلله تظاهرات يومية ضد الميليشيات، وبقت المدارس والجامعات وبعض الإدارات مغلقة حتى الخميس.
ومن المقرر تنظيم تظاهرة جديدة الجمعة بدعوة من المجلس المحلي في طرابلس، واتحاد الطلبة للمطالبة بخروج الميليشيات كافة من العاصمة.
ولا تزال بعض الميليشيات تحتل مواقع عامة وخاصة عدة في طرابلس، مثل المطار الذي يسيطر عليه ثوار سابقون من الزنتان

توقيع العضو : Peproznsky









اهلاً بـيـكـ يـا زائر



















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



اخبار ليبيا: رئيس الوزراء يؤكد إخلاء طرابm.com/2013/11/22/arab-newلس من كافة الفصائل المسلحة شاهد المحتوى الأصلي على اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

اخبار ليبيا: رئيس الوزراء يؤكد إخلاء طرابm.com/2013/11/22/arab-newلس من كافة الفصائل المسلحة شاهد المحتوى الأصلي على اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري