المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

الإصابات تضرب بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ قبل مواجهتهما في كلاسيكو الكرة الألمانية

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36024 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو MODA5 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396962 مساهمة في هذا المنتدى , في 49366 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو مميز
عضو مميز
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2919
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Peproznsky

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
22112013
مُساهمةموضوع: الإصابات تضرب بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ قبل مواجهتهما في كلاسيكو الكرة الألمانية


بايرن وردوتموند في مباراة سابقة
02:19 م
21
نوفمبر
2013
بايرن ميونيخ

المباراة القادمة: 23 نوفمبر, 2013
بروسيا دورتموند
X
بايرن ميونيخ


الأخبار المتعلقة

  • تشافي يرشح ميسي للكرة الذهبية الخامسة يليه ريبيري ثم رونالدو
المزيد عن الفريق

د ب أ :
 يخوض بوروسيا دورتموند مباراة الكلاسيكو أمام ضيفه بايرن ميونيخ في المرحلة الثالثة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعد غد السبت وهو يعاني من الإصابات المتلاحقة التي ضربت لاعبيه بعنف قبل المباراة بأيام قليلة.
وافتقد دورتموند خدمات قلب دفاعه ماتس هوملس بالإضافة إلى الظهير الأيسر مارسيل شميلزر عقب إصابتهما في مباراة المنتخب الألماني مع نظيره الانجليزي الودية أول أمس الثلاثاء، ليغيب لاعبو خط دفاع الفريق الأربعة الذين شاركوا في خسارة دورتموند أمام بايرن في نهائي دوري أبطال أوروبا في شهر مايو الماضي.
ويعاني قلب الدفاع نيفين سوبوتيتش من تمزق في الرباط الصليبي للركبة، بينما مازال غياب الظهير الأيمن لوكاس بيزتشك مستمرا. في الوقت الذي يستمر فيه غياب لاعب وسط الملعب إلكاي جوندوجان أيضا منذ شهر آب/أغسطس الماضي بسبب مشاكل في الظهر.
في المقابل يفتقد بايرن لخدمات نجمه الفرنسي فرانك ريبيري الذي تعرض للإصابة أيضا خلال مباراة منتخب بلاده مع أوكرانيا والتي انتهت بفوز الديوك الفرنسية 3/ صفر أول أمس الثلاثاء في إياب الملحق الأوروبي لكأس العالم.
وتحوم الشكوك أيضا حول مشاركة ريبيري مع بايرن أمام سيسكا موسكو الروسي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل، لينضم النجم الفرنسي إلى قائمة المصابين في الفريق البافاري التي تضم أيضا كل من باستيان شفانشتيجر، شيردان شاكيري، كلاوديو بيتزارو، وهولجر بادشتوبر.
وفي السنوات الأخيرة، أصبحت مواجهات دورتموند وبايرن تستقطب أنظار العديد من المشجعين، وباتت منافسا قويا لكلاسيكو الكرة الأسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة.
ورغم فشل بايرن في الفوز ببوندسليجا عامي 2011 و2012 لمصلحة دورتموند، إلا أن الفريق البافاري عاد بقوة في الموسم الماضي ونجح في الحصول علي الثلاثية التاريخية بالتتويج بالدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.
كما نجح الفريق مؤخرا في تحطيم الرقم القياسي السابق المسجل باسم هامبورج منذ ثمانينيات القرن الماضي بعدما تجنب الخسارة في 37 مباراة متتالية ببوندسليجا تحت قيادة مدربه الأسباني جوسيب جوارديولا الذي يتطلع دائما لسحق منافسيه.
ويخوض دورتموند المباراة وهو في المركز الثاني متأخرا بفارق أربع نقاط عن المتصدر بايرن، ويحتاج الفريق بشدة للحصول على نقاط المباراة الثلاث، أو على الأقل تفادي الخسارة، من أجل ضمان استمراره في المنافسة على اللقب.
وتأتي المباراة أمام بايرن قبل أربعة أيام فقط من مواجهة دورتموند المرتقبة مع ضيفه نابولي الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، وتعني خسارة الفريق أمام نظيره الإيطالي خروجه بنسبة كبيرة من الدور الأول لأمجد الكئوس الأوروبية.
ويدرك دورتموند أن خط دفاع الفريق يبدو أضعف بعض الشيء مقارنة بخط دفاع بايرن، خاصة بعد الإصابات المتتالية التي ضربت الفريق خاصة في مركز قلب الدفاع، وتعاقد الفريق مع المدافع مانويل فريدريتش /34 عاما/ الذي كان بدون نادي منذ رحيله عن بايرليفركوزن الصيف الماضي.
ومن المتوقع أن يلعب فريدريتش اللاعب الألماني الدولي السابق في مركز قلب الدفاع بجانب المدافع اليوناني سوكراتيس باباستاثوبوليس.
وقال مايكل زورك مدير الكرة في بوروسيا دورتموند لمجلة كيكر الألمانية "سيتعين علينا الارتجال".
في المقابل لن ينسى بايرن الخسارة التي تلقاها الفريق أمام دورتموند على ملعب سيجنال إيدونا بارك في نيسان/أبريل عام 2012 حينما تمكن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من خطف هدف دورتموند الوحيد في المباراة.
أضاف زورك "نحن لم نرفع الراية البيضاء من قبل، وأظهرنا في الكثير من المباريات أن بإمكاننا التغلب على بايرن".
وقال جيروم بواتينج مدافع بايرن أنه وزملائه ينبغي أن يكونوا "متيقظين تماما" أمام دورتموند.
وصرح بواتينج "دورتموند يكون قويا حقا في ملعبه وينبغي علينا ألا نرتكب أخطاء ساذجة. إنه أفضل فريق يقوم بعمل هجمات مضادة، وهو لا يرحم في معاقبة أخطاء الآخرين".
وستشهد المباراة أيضا عودة لاعب وسط الملعب ماريو جوتزه، الذي صدم جماهير دورتموند بتعاقده مع بايرن مقابل 37 مليون يورو (7ر49 مليون دولار) في نهاية الموسم الماضي، في صفقة قياسية للاعب ألماني.
ولن تغفر جماهير دورتموند انتقال جوتزه /21 عاما/ لصفوف الغريم التقليدي بايرن ميونيخ حيث ظل في دورتموند منذ أن كان عمره تسعة أعوام، ومن المرجح أن ينال استقبالا غير مريح من جماهير الفريق حال مشاركته في اللقاء.
وقال زورك "اطلب من جماهير دورتموند أن تتسم بالعدالة والإنصاف".
وأضاف "إننا لسنا من السذاجة أن نعتقد أن ماريو سيستقبل بحفاوة بالغة، ورغم ذلك فإنه حقق النجاح مع الفريق طوال 12 عاما، وحققنا مبالغ قياسية من صفقة بيعه، ينبغي أن تؤخذ كل هذه الأمور بعين الاعتبار يوم السبت".
وفي بقية المباريات الأخرى يلتقي باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث مع مضيفه هيرتا برلين (الحصان الأسود للمسابقة) بعد غد السبت أيضا، كما يسعى فولفسبورج صاحب المركز الخامس لتحقيق فوزه الخامس على التوالي حينما يلتقي مع مضيفه نورنبيرج الذي مازال يبحث عن فوزه الأول هذا الموسم.
ويلتقي شالكة الذي يحتل المركز السادس مع إينتراخت فرانكفورت المتعثر، ويستضيف إينتراخت براونشفيج فريق فرايبورج، كما يواجه هوفنهايم مضيفه أوجسبورج.
أما يوم الأحد، فيلتقي هامبورج مع هانوفر، وفيردر بريمن مع ماينز.
وتفتتح مباريات المرحلة الثالثة عشر غدا الجمعة بلقاء شتوتجارت وبوروسيا مونشنجلادباخ.

توقيع العضو : Peproznsky









اهلاً بـيـكـ يـا زائر



















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



الإصابات تضرب بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ قبل مواجهتهما في كلاسيكو الكرة الألمانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

الإصابات تضرب بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ قبل مواجهتهما في كلاسيكو الكرة الألمانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري