المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
9 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396982 مساهمة في هذا المنتدى , في 49381 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2287
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Adel Rehan

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
22112013
مُساهمةموضوع: تصاعد عنف طلاب الإخوان بالجامعات



تصاعدت أمس حدة التظاهرات بمختلف الجامعات الحكومية احتجاجا علي مقتل طالب بأحداث المدينة الجامعية بالأزهر حيث توافدت أمس حشود من طلاب الأزهر علي المبني الإداري للجامعة لمواصلة الاحتجاجات والتنديد بقرار بمنع التظاهر داخل الحرم الجامعي وتعليق الأنشطة الطلابية‏.‏

ونظموا وقفة احتجاجية أمام كلية العلوم وكلية الهندسة تزامن معها وقفة بالمدينة الجامعية للبنين, للتنديد بدخول قوات الأمن المدينة.
ومن جهتها كثفت قوات الأمن وجودها أمام البوابات الرئيسية للجامعة تحسبا لأي أعمال عنف أو شغب, دونما التواجد لأي منها داخل الحرم الجامعي.
وكان مجلس الجامعة قد قرر عدم السماح بالمظاهرات داخل الحرم الجامعي. وطالب المجلس وزارة الداخلية بحماية المنشآت وتفعيل قرار عدم التظاهر, الأمر الذي أثار الطلاب واعتبروه قمعا لحريتهم, ونظموا علي أثره تظاهرة بالمدينة أشعلوا خلالها النيران ببعض الأشجار. وتم القاء القبض علي17 طالبا بعد اشعالهم النيران بحرم الجامعة وأمر المستشار هشام بركات النائب العام بالتحقيق معهم في الواقعة.
بينما حاول بعض الطلاب تعطيل حركة المرور بالشوارع الجانبية المجاورة للجامعة.
وأصدرت جامعة الأزهر بيانا قدمت خلاله تعازيها لوفاة الطالب عبد الغني محمد وأعربت عن أسفها لوفاة أحد طلابها الذي يدرس بالفرقة السادسة بكلية الطب خلال الأحداث التي شهدتها الجامعة في الليلة قبل الماضية.
وأكد البيان أن أمر وفاة الطالب قيد التحقيق في النيابة وناشدت الطلاب الالتزام بالسرية وأدب الاختلاف في الرأي وعدم الانسياق وراء الشائعات وصيانة حق مئات الآلاف من زملائهم الملتزمين في دراستهم والابتعاد عن السياسة والتفرغ للدراسة.
ومن جانبه أكد الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة أنه لا عدول عن قرار منع التظاهر, وسيتم إحالة كل من يخالف ذلك ويحاول إشاعة العنف والفوضي إلي مجالس تأديب فورا.
وأكدت الجامعة أن العمل في المدينة الجامعية مستمر بشكل طبيعي مع تقديم كافة الخدمات للطلاب والطالبات حفاظا علي استمرار الدراسة.
وأوضحت الجامعة أن خسائر أحداث أمس الأول شملت حريق بعض الاشجار وتكسير للارصفة ولا توجد خسائر في المباني مشيرا إلي أنه سيتم التعرف علي الطلاب الذين خالفوا قرار الجامعة باحالتهم لمجالس تأديب.
وفي جامعة القاهرة نظم الطلاب المستقلون وقفة للتنديد بأحداث العنف التي شهدتها جامعة الأزهر.
وأعلن اتحاد طلاب الإخوان بالجامعة الإضراب عن الدراسة, بعد الاشتباكات التي شهدتها المدينة الجامعية للأزهر بين الطلاب وقوات الأمن, وردد الطلاب الهتافات المسيئة لخارطة الطريق مما تسبب في حدوث اشتباكات مع الطلاب المؤيدين لها ما أدي بقوات الأمن الإداري للفصل بينهما, ونقل الطلاب تظاهراتهم إلي خارج الجامعة من ناحية باب المترو مما تسبب في تعطيل حركة المرور بمحيط الجامعة وحدوث اشتباكات مع قائدي السيارات المارة خاصة بمنطقة بين السرايات.
وقاموا باشعال اطارات السيارات وقطعوا طريق كوبري ثروت وشارع السودان, واتجهوا لمحطة المترو مما أحدث تكدسا بالمترو.
وفي عين شمس طافت مسيرة لطلاب الإخوان الحرم الجامعي ثم خرجوا وقطعوا طريق صلاح سالم.
وصرح الدكتور محمد الطوخي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لم يتم فصل19 طالبا من الجامعة وانما تم منعهم من دخول الحرم الجامعي لحين انتهاء التحقيقات معهم و جاء منعهم بناء علي قرارمن الدكتور حسين عيسي رئيس الجامعة.
وفي كفرالشيخ نظم طلاب الجامعة من المنتمين لجماعة الاخوان أمس مسيرة حاشدة داخل الحرم الجامعي, طافوا خلالها مجمع الكليات وداخل كليات العلوم والهندسة والزراعة والتربية الرياضية وانتهوا امام النصب التذكاري بالجامعة.
وقام طلاب الإخوان بجامعة الاسكندرية بقطع طريق الكورنيش أمام مبني إدارة الجامعة بمنطقة الشاطبي وكان طلاب الإخوان قد خرجوا في مسيرة من ساحة مجمع الكليات النظرية للمبني الإداري للجامعة وتسببوا في شلل مروري بشوارع وسط الاسكندرية رافعين اللافتات المناهضة لقيادات الداخلية وشيخ الأزهر.
ومن جانبهم قام طلاب المنيا باغلاق أبواب الجامعة وفي سياق متصل أحال عميد طب الأزهر بدمياط رئيس اتحاد الطلاب للتحقيق بتهمة اثارة الشغب.


توقيع العضو : Adel Rehan


# اللعبة أن نثير العوآطف نحونآ , وبعدهآ تؤمنون بنآ , فلآ مجآل للصدفة فالقوآنين تجبركم على الاختيآر !!!
A d e l  R e h a n || 2014 - 2015 || E L M A S R Y Y . C O M

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



تصاعد عنف طلاب الإخوان بالجامعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

تصاعد عنف طلاب الإخوان بالجامعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري