المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

تقرير.. جوانزو "الخطير" عن قرب.. خصم الأهلي بمونديال الأندية

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36036 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو zoza sharaf فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو مميز
عضو مميز
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2919
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Peproznsky

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
15112013
مُساهمةموضوع: تقرير.. جوانزو "الخطير" عن قرب.. خصم الأهلي بمونديال الأندية


جوانزو بطل دوري ابطال اسيا
09:58 م
14
نوفمبر
2013


إعداد - (فريق عمل ياللاكورة):
يقدم ياللاكورة لزواره من خلال هذا التقرير تعريفاً بفريق جوانزو إيفرجراند الصيني بطل دوري الأبطال الآسيوي ومنافس فريق الأهلي بطل مصر وإفريقيا في ربع نهائي كأس العالم للأندية يوم 14 ديسمبر المقبل.
تاريخ النادي
رغم إنشاء فريق جوانزو إيفرجراند الصيني في عام 1954، إلا أن الفريق لم يدخل منصات التتويج إلا قبل عامين وبالتحديد في عام 2011.
مع بداية التسعينيات طلب الاتحاد الصيني من أنديته التحول لأندية محترفة، وكان إيفرجراند من أوائل الأندية التي استجابت وتحول بالفعل الفريق للاحتراف في عام 1993 بعد قيام مجموعة أبوللو بتولي مسئولية النادي وبالفعل حقق الفريق في العام التالي المركز الثاني في بطولة الدوري.
أما دخول الفريق لعالم الأبطال فيرجع لعام 2010 عندما قررت مجموعة إيفرجراند ريال استيت شراء النادي وضخ مبالغ ضخمة من أجل الارتقاء بالنادي وهو ما أتى بثماره في المواسم التالية.
وبالفعل شهدت مسيرة إيفرجراند في أخر 3 سنوات تحقيق إنجازات رائعة واستثنائية، مثل الفوز بالدوري 3 مرات على التوالي من 2011 حتى 2013.
وتحقيق لقب كأس الاتحاد الصيني في 2012 ثم السوبر الصيني في العام نفسه.
إنجاز فوز فريق إيفرجراند بلقب دوري الأبطال الآسيوي في 2013 جعله أول نادي صيني يحقق هذا الإنجاز بنسخته الجديدة.
فضيحة التلاعب
شهد موسم 2009 هبوط فريق جوانزو إيفرجراند لدوري القسم الثاني الصيني بسبب فضيحة التلاعب في نتائج المباريات، رغم احتلاله المركز التاسع في بطولة الدوري.
مسيرته مع ليبي
تولى مارشيلو ليبي تدريب فريق جوانزو إيفرجراند الصيني في 17 مايو 2012 لمدة عامين ونصف مقابل 30 مليون يورو بدلاً من الكوري لي جانج هو.
ونجح ليبي في موسمه الأول مع إيفر جراند في تحقيق الثلاثية المحلية الدوري والكأس وكأس السوبر، قبل أن يكرر إنجاز الفوز بالدوري في الموسم الثاني له مع الفريق.
ونجح ليبي في قيادة إيفرجراند للفوز بلقب دوري آبطال آسيا لأول مرة في تاريخ النادي، ليكون أول مدرب يحقق لقبي دوري أبطال أوروبا (المتوج به عام 96 مع يوفنتوس) ودوري أبطال آسيا.
يؤكد نادي جوانزو أن قيام ليبي بتولي المسئولية الفنية للفريق زاد من شعبية الدوري الصيني وتسبب في زيادة أعداد المشجعين بالمدرجات، بالإضافة لتأثيره على مستوى اللاعبين الصينيين وتطوير شكل الدوري الصيني في السنوات الأخيرة.
القميص والشعار
القميص الأحمر والشورت الأبيض هو الزي الأساسي لفريق جوانزو والقميص الأصفر والشورت الأسود هو الزي الاحتياطي.
الشعار الرسمي لنادي جوانزو هو هو "جوانزو تايجر" ويكنى بـسي تايجر، وهو نمر يتواجد بجنوب الصين.
أبرز لاعبو جوانزو
1- لويز جويهيرم سيلفا (موريكي):
- مهاجم الفريق البرازيلي صاحب الـ27 عام ويعد هدافه الأول منذ انضمامه لجوانزو عام 2010 قادما من أتليتكو منيرو مقابل 3.5 مليون دولار.
- شارك موريكي مع الفريق خلال مباريات دوري الدرجة الأولي وساهم في احتلال فريقه للمركز الأول والصعود للدوري الصيني الممتاز، وتصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 13 في 14 مباراة.
- حصل اللاعب مع الفريق على 3 بطولات للدوري منذ الصعود، بجانب بطولة للكأس وأخري للسوبر، وأخيرا دوري أبطال أسيا.
- أحرز اللاعب خلال مسيرته مع ايفرجراند 70 هدفا في 114، وتوج اللاعب بجوائز افضل لاعب في الصين عام 2011، الحذاء الذهبي للدوري الصيني عام 2011، هداف مسابقة الكأس عام 2011.
- ويعد موريكي هو هداف مسابقة دوري أبطال أسيا هذا الموسم برصيد 13 هدف.
2- داريو ليوناردو كونكا:
- يلعب الارجنتيني كونكا صاحب الـ30 عام والذي بدأ مسيرته الكروية في نادي ريفيربلايت الشهير في مركز الوسط المهاجم، حيث أنضم لصفوف الفريق يوليو 2011 قت صعودهم للدوري الممتاز مقابل 10 مليون دولار في أحد اغلي صفقات الدوري الصيني وقتها.
- ويأتي كونكا ثاني هدافي الفريق في دوري أبطال أسيا هذا الموسم برصيد 8 أهداف.
- وأحرز الارجنتيني 49 هدف في مجمل مبارياته مع الفريق الصيني منذ انضمامه له في يوليو 2011، وشارك في جميع البطولات التي توج بها الفريق خلال تلك الفترة.
3-اليكسون
- يعد البرازيلي اليكسون صاحب الـ24 عام لاعب متعدد المراكز، حيث يمكن الاستعانة به في مركز المهاجم الصريح أو الوسط المهاجم بجانب لعبه كمهاجم متأخر، وهو أحد اللاعبين المنضمين لصفوف الفريق الصيني في 2013.
 
- اليكسون حاصل على جائزة الحذاء الذهبي للدوري الصيني الممتاز عام 2013 برصيد أهداف بلغ 24 هدف في 28 مباراة، وأحرز 6 أهداف في مباريات الفريق بدوري أبطال أسيا هذا الموسم.
طريق جوانزو لمونديال الأندية بالمغرب
بدأ فريق جوانزو مشواره في دوري أبطال أسيا هذا الموسم من مرحلة المجموعات، وأوقعته القرعة في المجموعة السادسة بجوار أندية جيونبك هيونداي الكوري وفريق دياموندز الياباني وفريق موانجثونج التايلاندي.
ونجح جوانزو في تصدر مجموعته برصيد 11 نقطة بصعوبة بالغة وبفارق نقطة وحيدة عن جيونبك ودياموندز ليتأهل إلى دور الستة عشر في البطولة.
وفي خلال مرحلة المجموعات لعب جوانزو 6 مباريات فاز في نصفها وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة، كما نجح في تسجيل 14 هدف وسكنت شباكه 5 أهداف فقط.
وفي دور الـ 16 واجه فريق جوانزو إيفرجراند فريق سنترل كوست مارينرز الأسترالي ونجح في الفوز خارج ملعبه ذهاباً بنتيجة (2-1).
واستطاع جوانزو أن يسحق منافسه الأسترالي في مباراة العودة بثلاثية نظيفة ليتأهل لربع نهائي دوري أبطال أسيا ويواصل التقدم نحو النهائي.
فريق لخويا القطري كان ضحية تطور الفريق الصيني عندما اصطدما معاً في ربع نهائي دوري الأبطال الأسيوي، ففي لقاء الذهاب بالصين فاز جوانزو بهدفين نظيفين بعد 72 دقيقة من التعادل السلبي.
أما لقاء العودة فشهد انهيار تام للفريق القطري الذي خسر على ملعبه وبين جماهير بنتيجة (4-1)، ليتأهل جوانزو لنصف نهائي البطولة على حساب لخويا.
وبدأ يتوحش فريق جوانزو مع اقترابه من المباراة النهائية فقط فاز خارج ملعبه أيضاً على فريق كاشيوا ريسول الياباني بنتيجة (4-1) في ذهاب نصف النهائي.
وشهد لقاء العودة لنصف النهائي رباعية جديدة من جوانزو إيفرجراند في شباك فريق كاشيوا الياباني ليتأهل للنهائي بمجموع اللقائين (8-1).
وتوقفت الانتصارات الصينية في النهائي، حيث فاز باللقب بقاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفان، حيث تعادل ذهاباً مع إف سي سيول الكوري الجنوبي بهدفين لكل فريق.
وفي مباراة التتويج بالصين تعادل جوانزو بهدف لكل فريق مع سيول ليتوج بدوري أبطال أسيا ويتأهل لنهائيات كأس العالم للأندية بالمغرب ويواجه الأهلي في اللقاء الأول.

توقيع العضو : Peproznsky









اهلاً بـيـكـ يـا زائر



















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



تقرير.. جوانزو "الخطير" عن قرب.. خصم الأهلي بمونديال الأندية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

تقرير.. جوانزو "الخطير" عن قرب.. خصم الأهلي بمونديال الأندية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري